الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

متظاهرون من بلدة ميسر: نريد ربيعا عربيا ضد الدكتاتورية في المجلس الاقليمي منشة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/07/12 10:23,  حُتلن: 16:41

المتظاهرون حملوا الشعارات المنددة بسياسة المجلس الاقليمي اتجاه البلدة مطالبين خلال شعاراتهم المجلس الاقليمي باحداث التغيير ومنح ميسر الميزانيات والخدمات والمشاريع المطلوبة

متظاهرون:

مظاهرة اليوم انما هي بداية لسلسة احتجاجات سيقوم بها السكان في محاولة منهم للضغط على المجلس الاقليمي وادارته لإحداث التغيير

صالح أبو رقية أحد المبادرين للمظاهرة:

هذا التاريخ وهذا الواقع لن ولم يكمل وحان الوقت لإحداث التغيير والربيع العربي في ميسر ضد النظام الدكتاتوري للمجلس الاقليمي

تظاهرت صباح اليوم الأربعاء مجموعة من الشباب والرجال سكان بلدة ميسر احدى قرى المجلس الاقليمي منشة والتي تضمن مجموعة من القرى العربية والبلدات والكيبوتسات اليهودية. وقد تظاهر مواطنو ميسر ضد سياسة التمييز والحرمان التي يتبعها المجلس الاقليمي منشه اتجاه ميسر منذ عشرات السنين- على حد قول المتظاهرين.

 
وحمل المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة المجلس الاقليمي اتجاه البلدة مطالبين خلال شعاراتهم المجلس الاقليمي باحداث التغيير ومنح ميسر الميزانيات والخدمات والمشاريع المطلوبة والتي بحاجة لها سكان القرية في مختلف مرافق الحياة. وأكد المتظاهرون أن مظاهرة اليوم انما هي بداية لسلسة احتجاجات سيقوم بها السكان في محاولة منهم للضغط على المجلس الاقليمي وادارته لإحداث التغيير وجلب الخير لسكان ميسر في مختلف مرافق وجوانب الحياة .

سياسة التهميش
 وعبر صالح أبو رقية أحد المبادرين للمظاهرة عن "امتعاضه واستنكاره لسياسة التهميش التي يتبعها المجلس الاقليمي منشة اتجاه المواطنين مؤكدا أن هذا التاريخ وهذا الواقع لن ولم يكمل وحان الوقت لإحداث التغيير والربيع العربي في ميسر ضد النظام الدكتاتوري للمجلس الاقليمي" على حسب قوله.

وقف التمييز
وأضاف صالح أبو رقية يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " نحن نطالب بوقف التمييز ومنحنا حقوقنا التي حرمنا منها منذ عشرات السنين. ميسر حرمت من كل الخدمات والمشاريع ولكننا لن نسكت ولن نرضى بهذا الاهمال والتهميش، لا توجد ملاعب في ميسر ولا أطر للشباب ولا للسيدات ولا للمسنين. لا توجد فعاليات... فقط ندفع الضرائب ونقوم بواجبنا، لكن سياسة التهميش وللأسف الشديد مستمرة".

تعقيب رئيس المجلس الاقليمي منشة
هذا، وحاولنا التحدث مع إيلان سدي رئيس المجلس الاقليمي منشة على هاتفه الخلوي الخاص إلا أنه لم يجب على هاتفه حتى هذه الساعة، كما وقام مراسلنا بإرسال رسالة نصية الى رئيس المجلس الإقليمي يطلب من خلالها تعقيبا على التظاهرة إلا أنه وحتى الساعة لم يتلقَ ردا على ذلك. وسنوافيكم بتعقيبه حينما يصلنا.


صالح أبو رقية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY