الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

رابطة علماء فلسطين ترد على الكنيسة الارثوذكسية:لم نجبر أحدا على الاسلام

كل العرب
نُشر: 17/07/12 18:09,  حُتلن: 21:53

رابطة علماء فلسطين :

رامز لم يدخل الإسلام اليوم أو قبل أسبوع بل له مدة تزيد عن خمسة أشهر ولكن جاء إلينا يوم السبت الموافق 14/7/2012 ليشهر إسلامه ويتعلم تعاليم الإسلام بأسهل طريقة وطلب من الأخوة في رابطة علماء فلسطين أن يعينوه على هذا الأمر

ان ديننا هو الدين الذي يحفظ للإنسان إنسانيته وكرامته وفكره وعقيدته دون أن يضغط عليه، ولقد دخل الإسلام أرض مصر وها هم الأقباط ما زالوا فيها، ودخل أرض الشام وما زال النصارى فيها، ودخل أرض الهند وما زال عباد البقر فيها، ودخل إيران وما زال عباد النار "الماجوس" فيها، فإسلامنا لم يجبر أحداً على الدخول فيه، بل أزاح الطواغيت والعثرات التي كانت تحول بين الناس وبين حرية اعتقادهم

نفت رابطة علماء فلسطين ادعاءات المطران أليكسيوس مطران الكنيسة الأرثوذوكسية في مدينة غزة حول إسلام المواطنيْن رامز العمش وهدى أبو داوود. وباركت الرابطة في نفس الوقت "كل من دخل ديننا بقناعة ودون إكراه أو إجبار ودون أي ضغط مادي أو معنوي"، نافيةً إجبارها وإكراهها لأي شخص غير مسلم بدخول الدين الإسلامي رغم ترحيبها بإسلام أي شخص، انطلاقاً من قول الله تعالى في سورة البقرة :" لا إكراه في الدين قدّ تبين الرشد من الغيّ".

المطران عطا الله حنا لموقع العرب: اختطاف مسيحيين في غزة هدفه إثارة الفتنة الطائفية
الشاب رامز حنا العمش

وكان المطران أليكسيوس اتهم بعض العلماء المسلمين في قطاع غزة، بأنهم يقودون جماعة " إرهابية " تختطف المسيحيين في قطاع غزة. وقال بيان الرابطة:"إن ديننا هو الدين الذي يحفظ للإنسان إنسانيته وكرامته وفكره وعقيدته دون أن يضغط عليه، ولقد دخل الإسلام أرض مصر وها هم الأقباط ما زالوا فيها، ودخل أرض الشام وما زال النصارى فيها، ودخل أرض الهند وما زال عباد البقر فيها، ودخل إيران وما زال عباد النار "الماجوس" فيها، فإسلامنا لم يجبر أحداً على الدخول فيه، بل أزاح الطواغيت والعثرات التي كانت تحول بين الناس وبين حرية اعتقادهم".

رامز أشهر إسلامه بإرادته
وسرد بيان الرابطة "قصة إسلام المواطن "رامز العمش"، موضحاً أن رامز لم يدخل الإسلام اليوم أو قبل أسبوع بل له مدة تزيد عن خمسة أشهر، "ولكن جاء إلينا يوم السبت الموافق 14/7/2012 ليشهر إسلامه ويتعلم تعاليم الإسلام بأسهل طريقة وطلب من الأخوة في رابطة علماء فلسطين أن يعينوه على هذا الأمر، فهذا ما جاء من أجله فقط لا غير، وذهب إلى المحكمة الشرعية وأخذ حجة الإسلام بعد أن أنهى كافة الإجراءات، وهو الذي جاء إلينا ولم نأت إليه". وتساءل بيان علماء فلسطين حول دوافع زج اسم النائب في المجلس التشريعي د. سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين في مثل هذا الموضوع. مضيفاً بتساؤل:" ألأن الشاب جاء ليتعلم دينه في رابطة علماء فلسطين ؟ وهل د. سالم سلامة يلزمه أن يرأس جماعة " إرهابية " كما يسميها المطران أليكسيوس ؟ - على كل حال - هذا الكلام ما كنت أتمنى أن أسمعه من هذا الشخص غير العربي والذي لا يعرف عادات شعبنا ولا تقاليده ولا يعرف أن شعبنا لا يقبل الإكراه ولا الإجبار، وسأقاضيه لما فعله، لأنه عندما يخطئ بحق رئيس رابطة علماء فلسطين فإنما يخطئ في حق كل علماء المسلمين" كما جاء في البيان.

المطران عطا الله حنا لموقع العرب: اختطاف مسيحيين في غزة هدفه إثارة الفتنة الطائفية
مسيحيون يعتصمون في غزة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231532.13
BTC
0.51
CNY