الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

إدارة سجن هشارون تحتجز الأسرى القاصرين تحت أشعة الشمس لمدة ثلاث ساعات

كل العرب
نُشر: 15/07/12 11:46,  حُتلن: 14:34

أبرز ما جاء في البيان:

نادي الأسير جدد مطالبته بضرورة إغلاق قسم الأسرى القاصرين في سجن هشارون بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشها القاصرين هناك

محامي نادي الأسير أفاد أن الوضع المأساوي في السجن لم يتغير وإدارة السجن لم تعالج مشاكل وقضايا القاصرين الذين تتفاقم معاناتهم بسبب سياستها رغم حصر كافة مطالبهم وتقديمها للإدارة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن نادي الأسير الفلسطيني جاء فيه: "أقدمت إدارة سجن "هشارون" قبل عدة أيام على احتجاز الأسرى القاصرين وممثليهم لمدة ثلاث ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة، بعد أن قامت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة باقتحام أحد الأقسام وفتشت غرفة رقم 1 ودمرت محتوياتها دون مبرر".


صورة توضيحية.

وأضاف البيان: "وخلال زيارة لمحامي نادي الأسير للسجن، قابل ممثل الأسرى القاصرين الأسير أمجد محمد محمود سراج الذي أُحضر مؤخرا من سجن "عوفر" مع الأسير محمد سلامة لترتيب أمور القاصرين اثر تدهور أوضاعهم وتهديدهم بالشروع في إضراب مفتوح عن الطعام. وأفاد السراج، أن الوضع المأساوي في السجن لم يتغير، وإدارة السجن لم تعالج مشاكل وقضايا القاصرين الذين تتفاقم معاناتهم بسبب سياستها رغم حصر كافة مطالبهم وتقديمها للإدارة التي لم تستجيب إلا لبعض المطالب البسيطة التي لا تذكر".

تفتيش عاري
وتابع البيان: "وقال محامي نادي الأسير "أبلغني ممثل المعتقل إن وحدات خاصة، اقتحمت قبل أيام القسم وفتشت غرفة رقم 1 التي يتواجد فيها مع زميله سلامة وباقي القاصرين، وقامت بقلب الغرفة رأسا على عقب، وذلك بعد أن أرغمت الأسرى على الخضوع للتفتيش العاري. وأضاف السراج: "لم تكتفي بهذه الإجراءات المهينة، بل اقتادت الأسرى وصلبتهم لمدة 3 ساعات بساحة السجن تحت أشعة الشمس لحين انتهاء التفتيش، ورغم التفتيش الدقيق الذي قامت به هذه الوحدات لم تجد أي شيء مخالف للقانون داخل الغرفة، ولكنها اقتلعت ودمرت بلاط الحمام ومزقت الفرشات وعبثت بلوازم الأسرى وقامت بتخريبها بشكل متعمد"".

إغلاق قسم الأسرى القاصرين
وأنهى البيان: "وفي هذا السياق جدد نادي الأسير مطالبته بضرورة إغلاق قسم الأسرى القاصرين في سجن "هشارون" بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشها القاصرين هناك، مؤكدا أن استمرار احتجازهم يعتبر جريمة تمارس بحقهم وعلى الملأ". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243687.40
BTC
0.53
CNY