الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

ديدية دروغبا:جئت الى الصين لأنه تحد مختلف تماماً..ولم أذهب من أجل المال

كل العرب- تصوير:
نُشر: 15/07/12 11:42,  حُتلن: 14:52

النجم الإيفواري يؤكد نيته مساعدة فريقه للفوز بالألقاب وتطوير الكرة الصينية

سينضم دروغبا لزميله السابق بلال أنيلكا الذي ترك تشيلسي في يناير الماضي ولكنه من غير المرجح أن يضيف أي ميداليات إلى رصيده لفترة من الوقت

أصر ديدية دروغبا المنتقل حديثاً لفريق شنغهاي شينهوا الصيني أن تركه لتشيلسي وذهابه للعب في الصين ليس بسبب المال. ووقع دروغبا على عقد لسنتين ونصف مع الفريق الصيني ليتقاضى اللاعب الإيفواري 200 ألف إسترليني أسبوعياً.

 

ورحب المئات من المشجعين بوصول الفيل العاجي إلى مطار بودونغ في مدينة شانغهاي ليلعب دروغبا في الدوري الصيني ابتداء من الموسم المقبل.

تطوير كرة القدم
وأكد اللاعب صاحب الـ34 عاماً أنه أتى إلى الصين ليضعها على خريطة الكرة العالمية وصرح قائلاً: "عندما خاطبني رئيس النادي ونظرت للمشروع الذي يسعون إليه رأيت أنه يقدم أفكاراً طموحة لتطوير كرة القدم في الصين، كان من السهل علي البقاء في أوروبا والانتقال لفريق كبير آخر ولكن حقاً أنا لم آتي إلى هنا من أجل المال". وتابع: "جئت إلى هنا لأنه تحد مختلف تماماً عن ما شاهدته في أوروبا من قبل وهذه هي الفكرة هناك العديد من التحديات ولكن هذا تحد كبير".

الفوز بالدوري
وسينضم دروغبا لزميله السابق بلال أنيلكا الذي ترك تشيلسي في يناير الماضي ولكنه من غير المرجح أن يضيف أي ميداليات إلى رصيده لفترة من الوقت حيث يتواجد شنغهاي شينهوا في المركز الـ12 بعد مرور 17 مباراة من أصل 30 في الدوري الصيني. وعلق الدولي الإيفواري عن مركز فريقه قائلاً: "نتائج فريقي الجديد ليست جيدة ولكن الجزء الثاني من الموسم قد بدأ ولدينا الوقت لإعادة النادي لمكان أفضل وأنا وزملائي في الفريق سنجتهد قدر الإمكان، جئت إلى هنا للفوز بالدوري ولم آتي لبداية تقاعدي وأريد من الجميع أن يتأكدوا ويدركوا أنني هنا من أجل الفوز وليس من أجل الجلوس والاسترخاء".

مقالات متعلقة

Got