الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

مركز الطفل في أريحا ينظم فعاليات خاصة حول إعادة تدوير النفايات للأطفال

أمين بشير -
نُشر: 15/07/12 11:23,  حُتلن: 14:34

مديرة المركز والأطفال المشاركون يشكرون الطالبة سارة حجاجلة على هذا النشاط المميز والممتع الذي استفادوا واستمتعوا من خلال مشاركتهم به لمدة ثلاثة أيام

مركز الطفل التابع لبلدية أريحا نظم فعاليات خاصة استمرت على مدار ثلاثة ايام في مركز الطفل ونفذتها الطالبة في قسم العلوم الحياتية علوم بيئية في جامعة القدس سارة حجاجلة

نظم مركز الطفل التابع لبلدية أريحا فعاليات خاصة بإعادة تدوير النفايات لأطفال المركز استمرت على مدار ثلاثة ايام في مركز الطفل ونفذتها الطالبة في قسم العلوم الحياتية - علوم بيئية في جامعة القدس سارة حجاجلة، وبإشراف مديرة المركز نادرة المغربي.

اشتمل النشاط في اليوم الأول على تعريف الأطفال في البيئة المحيطة وكيفية المساهمة في المحافظة عليها وحمايتها من التلوث، والتوضيح لهم بأن ذلك يتأتى من خلال ثلاثة طرق أساسية هي: تقليل استهلاك النفايات، إعادة استخدام أكبر عدد ممكن من المواد التي نقوم بتصنيفها على أساس أنها نفايات ولكنها في الحقيقة مواد صالحة ومفيدة إن أعدنا استخدامها مثل علب البلاستيك، وإعادة التدوير وهي أهم مرحلة يتم التركيز عليها ومن خلالها يتعلم الطفل مراحل تدوير كل من الورق والبلاستيك والمعادن.

مواد نظرية
وتعلم الأطفال في اليوم الثاني طريقة الطرح، وتم شرح مادة نظرية للأطفال ومن ثم عرض فيديو يشرح كل مرحلة من مراحل إعادة التدوير بمرافقة الموسيقى والأغاني، عرض عن البيئة والتلوث، أغنية إعادة التدوير، فيديو إعادة تدوير البلاستيك، فيديو إعادة تدوير المعادن، فيديو إعادة تدوير الورق، وذلك لمساعدة الأطفال وتتشجيعهم على المحافظة على البيئة وتسهيل وصول المعلومات لهم. بالإضافة الى المرحلة الأولى من إعادة التدوير كمرحلة أولية قبل البدء بالتدوير، حيث تعلم الأطفال عملية فصل النفايات الصلبة وتصنيفها من خلال نشاط عملي يفصلون فيه علب معدنية وكرتون وبلاستيك كل في حاويته المخصصة لذلك.

إعادة تدوير الورق
وفي اليوم الثالث قام الأطفال بعمل نموذج لإعادة تدوير الورق والجرائد، حيث قاموا بالتجربة بأنفسهم وصنع ورق من الورق المستعمل بتطبيق ما تعلموه عن إعادة التدوير للنفايات الورقية بإعتبار أنها الأسهل والأكثر أمنا للتجربة بأنفسهم. كما قاموا بإعادة الاستخدام لنفايات بلاستيكية ومعدنية وورقية. ويقوم الأطفال بعمل مشغولات يدوية من مواد مستعملة، ويظهرون إبداعاتهم وأفكارهم في ابتكارات مفيدة وسهلة. وشارك في هذا النشاط 50 طفل من أطفال المركز.

نشاط مميز وممتع
في نهاية النشاط شكرت مديرة المركز والأطفال المشاركون الطالبة سارة حجاجلة على هذا النشاط المميز والممتع الذي استفادوا واستمتعوا من خلال مشاركتهم به لمدة ثلاثة أيام، وتمنوا على الطالبة سارة أن تقوم بتنفيذ مزيد من النشاطات الهادفة مع الأطفال في المستقبل، كما تمنوا لها النجاح والتوفيق.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY