الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

اجتماع عام للسلطات المحلية المساهمة باتحاد مياهكم لبحث تركيب مجلس الادارة

كل العرب
نُشر: 15/07/12 10:06,  حُتلن: 14:11

مراقب الاتحاد مدقق الحسابات صادق دلاشة قام بتقديم عرض مفصل عن الوضع المالي مؤكداً على ان الاتحاد يُدار ادارياً ويتطور اقتصادياً بشكل سليم

المحامي صلاح نصّار قدم لمحة عامة عن عمل الاتحاد والميزانيات التي تمكن من الحصول عليها وعن المشاريع التي قام بتنفيذها وينفذها حالياً ومنها تحديث مركز تطهير مياه الصرف الصحّي "سديه ايلان"

اشاد رؤساء السلطات المحلية المساهمة في اتحاد قرى الجليل الاسفل للمياه والصرف الصحّي "مياهكم" باداء الاتحاد ومديره العام المحامي صلاح نصّار، واكدوا على ضرورة مواصلة مؤازرة الاتحاد وادارته لمواصلة تحقيق النجاح والاستقرار الاداري والمالي. وكان الاتحاد قد عقد اجتماعاً عاماً للمساهمين لبحث عدة مواضيع ومنها تركيب مجلس الادارة، التقارير المالية لسنة 2011، والانجازات التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه.


وشارك في هذا الاجتماع رؤساء السلطات المحلية المساهمة بالاتحاد وهم رئيس مجلس الشبلي –ام الغنم منير شبلي، رئيس مجلس محلي المشهد وجيه سليمان، رئيس مجلس عين ماهل احمد حبيب الله،رئيس مجلس محلي البعينة-النجيدات صالح سليمان، رئيس مجلس محلي طرعان يعقوب زوهر، رئيس مجلس محلي كفركنا ايلان غبرئيلي، ورئيس مجلس دبورية موشون غباي.هذا بالاضافة الى كبار موظفي الاتحاد وعدد من اعضاء مجلس الادارة.

تطهير مياه الصرف الصحّي
وقدم المحامي صلاح نصّار لمحة عامة عن عمل الاتحاد والميزانيات التي تمكن من الحصول عليها وعن المشاريع التي قام بتنفيذها وينفذها حالياً ومنها تحديث مركز تطهير مياه الصرف الصحّي "سديه ايلان" بميزانية قدرها 19 مليون شيكل، وخط المجاري الموصل الى مركز التطهير "سديه ايلان" بميزانية قدرها 24 مليون شيكل. اضافة الى الزام شركة ماعتس بتمويل تكاليف تغيير المقطع من خط المجاري في منطقة مفترق غولاني بقيمة 3 مليون شيكل، وسيتم قريباً البدء بالعمل على تحديث محطة الضخ في المنطقة الغربية من كفركنا بقيمة 5 مليون شيكل.

تحديث اجهزة التطهير
وقال صلاح نصّار أن هذه المشاريع أدت الى حل مشكلة الخرائط الشاملة وبشكل خاص تحرير الاراضي لبناء في قرى كفر كنا، المشهد وطرعان. وفي المقابل نجح الاتحاد ايضاً بتجنيد ميزانية بقيمة 45 مليون شيكل لتحديث اجهزة التطهير في مركز التطهير "دوبرات" لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قرية دبورية وعرب الشبلي-ام الغنم وأن هذا الامر سيؤدي الى تحرير قسائم البناء للسكن وبشكل اسرع في هذه القرى وحل مشاكل البناء في الثلاثين سنة القادمة.هذا وقام مهندس الاتحاد ربيع ماضي بتقديم عرضاً تقديمياً تطرق خلاله للمشاريع التي نفذت والتي مُخطط لتنفيذها قريباً وكذلك قدم شرحاً عن الخطة الاستثمارية حتى سنة 2014 وتشمل التطوير التكنولوجي، وتصل قيمة هذه الخطة الاستثمارية حوالي 241 مليون شيكل.

الوضع المالي
وقام مراقب الاتحاد مدقق الحسابات صادق دلاشة بتقديم عرض مفصل عن الوضع المالي مؤكداً على ان الاتحاد يُدار ادارياً ويتطور اقتصادياً بشكل سليم.  وتجدر الاشارة الى أن رؤساء السلطات المحلية اكدوا بمداخلاتهم على حقيقة عدم توقف تزويد المواطنين بالمياه منذ تأسيس الاتحاد، واكدوا ايضاً على ضرورة التعاون ما بين الجانبين وتقديم المساعدة للاتحاد وادارته كي يواصل تقديم الخدمات للمواطنين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY