الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

الهستدروت تمنع مندوب الجبهة من طرح القضايا الساخنة وسط معارضة شديدة

كل العرب
نُشر: 13/07/12 17:07,  حُتلن: 19:59

أبرز ما جاء في البيان:

الهستدروت عقدت مؤتمرها الاول بعد الانتخابات الاخيرة وتم التخطيط أن يكون احتفاليا الأمر الذي تبخر في اللحظات الاولى لافتتاح المؤتمر

قيادة الهستدروت واصلت محاولاتها بإسكات كل صوت معارض لسياستها المتهادنة ووصل بها الأمر الى منع مندوب الجبهة من تقديم موضوعين على جدول أعمال المؤتمر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب رئيس كتلة الهستدروت النقابي جميل ابو راس جاء فيه: "عقدت الهستدروت مؤتمرها الاول بعد الانتخابات الاخيرة، يوم الخميس في قاعة "افينيو" بتل ابيب، وتم التخطيط أن يكون احتفاليا، الأمر الذي تبخر في اللحظات الاولى لافتتاح المؤتمر، وخاصة بعد أن بدأ رئيس كتلة المعارضة في الهستدروت، عضو الكنيست ايتان كابل بإلقاء كلمته مؤكداً على القضايا الساخنة التي تهم المجتمع في البلاد، وعلى رأسها قضايا العدالة الاجتماعية، عمال المقاولة، عمال القطارات، العاملين الاجتماعيين ودور قيادة الهستدروت المتهادن بهذا الصدد. وسرعان ما تحولت جلسة المؤتمر الى جلسة ساخنة ومتوترة".


صورة من الأرشيف: النقابي جميل ابو راس

وأضاف البيان: "وأفاد النقابي جميل ابو راس، رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت: "لم اشهد منذ سنوات طويلة مؤتمرات ساخنة كالتي كانت هذه المرة، وهذا نابع من وجود معارضة كبيرة (حوالي ثلث المؤتمر) ومكافحة طرحت برنامجاً بديلا لعوفر عيني والقيادة المتهادنة مع حكومة المآسي، والخصخصة والحرب بقيادة نتنياهو، وبنفس الوقت تغازل هذه القيادة أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة". واضاف ابو راس، أنه على ما يظهر ستكون هذه الدورة للهستدروت دورة ساخنة بسبب، أولاً سخونة القضايا الاقتصادية والاجتماعية الملحة. وثانياً بسبب وجود معارضة كفاحية قوية متمثلة بالبيت الاجتماعي والذي بمركزها تقف الجبهة".

مظاهرات الإحتجاج والبطالة
وتابع البيان: "ومن ناحية أخرى، واصلت قيادة الهستدروت محاولاتها بإسكات كل صوت معارض لسياستها المتهادنة ووصل بها الأمر الى منع مندوب الجبهة من تقديم موضوعين على جدول أعمال المؤتمر. الاول إقرار تعهد الهستدروت بدعم مظاهرات الاحتجاج الاجتماعية، والثانية حول البطالة المستشرية في الوسط العربي ومدن التطوير والتي تصل الى 4 اضعاف المعدل الاسرائيلي العام للبطالة. والملفت للنظر أن كلمة عوفر عيني ووجهت بالمقاطعات المستمرة خلال كل الخطاب، وسط تجنيد عشرات فرق الحراسة المنظمة، والتي عملت جاهدة دون جدوى بمنع كل صوت معارض، يخرج من مندوبي المؤتمر الذي ارادوه احتفاليا فقط".

الهيئة التنفيذية
وأنهى البيان: "هذا وقد تم تشكيل الهيئة التنفيذية للهستدروت وعددها 171 عضوا، حسب توازن القوى لنتائج الانتخابات. وقد تمثلت الجبهة بـ 9 أعضاء (%5.5). وهم: جميل ابو راس، ماجد ابو يونس، كمال ابو احمد، ميسم جلجولي، مايا حزقل، مور ستولر، يوآب غولدرنغ، ابراهيم خطيب وسهيل دياب". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237664.27
BTC
0.51
CNY