الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

هنية: مصر تدرس فك الحصار عن غزة ولن تسكت إذا حدث أي عدوان اسرائيلي

كل العرب
نُشر: 13/07/12 16:12,  حُتلن: 07:35

رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية:

مصر الجديدة لن تسكت إذا حدث أي عدوان أو حرب على غزة وتدرس الآن فك الحصار عن قطاع غزة

أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إنه " قناعة تامة بأن مصر الجديدة برئاسة الرئيس محمد مرسي تدرس الآن فك الحصار عن قطاع غزة". وأكد هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد الشهيد سعيد صيام الذي افتتحه في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة الجمعة "أن مصر الجديدة لن تسكت إذا حدث أي عدوان أو حرب على غزة".
 


اسماعيل هنية (تصوير: Getty Images)

واشاد هنية بالشهيد الوزير سعيد صيام، مستذكرا مناقبه ونضاله وجهاده. وخلال الخطبة رحب هنية بالوفود التي تأتي دائما لفلسطين والتي تشكل ودولهم العمق الإستراتيجي لفلسطين، مرحبا بوفد جنوب أفريقيا الذي يرأسه الشيخ وليد السعدي الذي نظم بالامس عرسا جماعيا لجرحى الانتفاضة، ومرحبا بكل القادمين إلى غزة. وعقب الصلاة بدأت مراسم افتتاح المسجد وأعلن هنية تعيين إمام ومؤذن محفظ ومحفظة وآذن للمسجد.

مواصلة جهد الحكومة
من ناحيته أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالمقالة د.صالح الرقب على مواصلة جهد الحكومة متمثلة في الوزارة من اجل خدمة الإسلام والمساجد، مشيرا إلى مخططات الوزراء لزيادة عدد المساجد في قطاع غزة، وذلك ضمن مخططات الحكومة لبناء الانسان. وأشاد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر بكل من ساهم لانجاز هذا المسجد، وقال :"انها وقفة الوفاء مع الشهيد سعيد صيام الذي ضحى بنفسه وبكل ما يملك من أجل وطنه ودينه"، مشيرا إلى ان هذا الافتتاح يؤكد أن الشعب الفلسطيني منتصر رغم الحصار والعدوان.

الدفاع عن الوطن
وفي كلمة عن عائلة صيام وأسرة المسجد والحي شكر غسان صيام كل من ساهم في بناء المسجد، شاكراً لرئيس الوزراء المقال اختياره لاسم الشهيد سعيد صيام ليكون اسما لهذا المسجد. وأكد ان المسجد سيكون منارة من منارات العلم وإفشاء الإسلام والمعاني السامية التي لطالما عمل العلماء والمجاهدون على غرسها في نفوس كل ابناء الشعب الفلسطيني لا سيما الدفاع عن الوطن والعمل على تحريره.وأشار إلى الحضور الكبير لفلسطين في مؤتمر حركة النهضة في تونس، وقال "وبالتالي نحن نرقب الخير والنصر وننتظره وأن نخرج من مواقع الاحباط واليأس وأن ننظر إلى المستقبل وإلى الامام فلا مستقبل للاحتلال على ارض فلسطين".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY