الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

هل علينا شهر الخير !/ بقلم:يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 13/07/12 15:02,  حُتلن: 08:21

ها قد هل علينا شهر الخير والمحبه شهر رمضان المبارك،ايام قليلة تفصلنا عن شهر الخير والرحمة والاحسان.
تعريف شهر رمضان.
شهر رمضان يعتبر من خير الاشهر الهجريه والميلاديه، لاسيما وانه يعطي فر صه للمسلمين بان يكفرو عن ذنوبهم وعاصيهم طيبة السنة ، وشهر رمضان مكون من 30 يوم او 29 يوم ،وقد ذكر القران الكريم ان شهر رمضان المبارك انزل فيه القران الكريم وان صيام رمضان فرض على كل مسلم والدليل قوله تعلى (يا ايها الذين امنو كتب عليكم الصيام)سورة البقره،
وايضا في شهر رمضان سنستقبل اجمل ليله وافضل ليله في هذه الحياه وهي (ليلة القدر) ،التي يمحو فيها ربنا تعالى خطايانا ولو كانت مثل جبال تهاما.
اجر من صام رمضان.
ان اجر من صام شهر رمضان اجر عظيم جدا ولو علم الناس ما في اجر شهر رمضان لتمنو ان تبقا السنه كلها رمضان ،وقد ذكر الحديث النبوي للرسول صلى الله عليه وسلم ان (من صام رمضان ايمان واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه)صدق الرسول الامين.
معنى جملة ايمانا وحتسابا
معنى كلمة ايمانا:ان تكون مؤمن بشهر رمضان المبارك وان تكون حريصا على طاعة الله..والان دعونا نذكر ما هي ميزات الايمان بشهر رمضان...
ان تكون معاملتك مع الاخرين مميزه
ان لا تكون مخاصم اي احد في شهر رمضان ان كنت مؤمن حقا
ان لا يبقا قلبكم حاقدا على احدهم
ان لا تفتنك الشهوات في رمضان
ان تحرص على صلوات الجماعه والتراويح في رمضان
اما كلمة احتسابا فمعناهااي تبقا حريص على عملك الصالح في رمضان ،وان تكون قوي جدا عند الفتن والشهوات في الشهر الفضيل
الاعتكاف وقيام الليل في رمضان
اجر الاعتاف:ان اجر الاعتكاف كما ورد الحديث الشريف لا يختلف كثيرا عن اجر الصيام والحديه هو (من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه..والقيام والاعتكاف في شهر رمضان لهمة اجر كبير عند الله سبحانه وتعالى ،واخر شيء اريد ان انصح جميع الاخوه والاخوات واقول لهم استعدو لشهر رمضان ،استعدو لشهر الرحمه والمغفره ،واليأي كل واحد منكم ببرنامج ايماني ليقضيه في شهر رمضان المبارك.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة