الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

مركز مساواة يعقد طاولة مستديرة بعنوان: موارد الدولة وحصة المواطنين العرب

كل العرب
نُشر: 13/07/12 08:26,  حُتلن: 10:56

مركز مساواة يعقد بالتعاون مع نقابة المحامين لواء المثلث يوم الأحد المقبل طاولة مستديرة بمشاركة العديد من المحامين والباحثين في المثلث الجنوبي

المحامي سامح عراقي المستشار القانوني في مركز مساواة:

 المركز يدأب على تنظيم طاولات مستديرة في الألوية المختلفة بالتعاون مع نقابة المحامين في البلاد

ضمن إستعدادات مركز مساواة لمؤتمر "المكانة القانونية للجماهير العربية في اسرائيل والذي ينظمه المركز عشية ذكرى أحداث أكتوبر 2000، يعقد المركز وبالتعاون مع نقابة المحامين- لواء المثلث يوم الأحد المقبل طاولة مستديرة بمشاركة العديد من المحامين والباحثين في المثلث الجنوبي بعنوان: "تخصيص موارد الدولة وحصة المواطنين العرب فيها".

تخصيص الموارد الحكومية
وتأتي هذه الطاولة المستديرة التي ستعقد في تمام الساعة السادسة والنصف عصرا في قاعة المركز الجماهيري – قلنسوة، للتباحث في قضية تخصيص الموارد الحكومية للمواطنين العرب، وحصتهم من ميزانية الدولة، إذ سيعرض المركز ضمن الندوة البحث الذي كشف عنه بهذا الشأن في آذار الماضي.

قضايا هدم البيوت
وسيشارك في الندوة كل من القاضي رايق جرجورة – قانون مصادرة الأراضي: قضايا وتحديات، ود. ثابت أبو راس – مناطق النفوذ وقضايا هدم البيوت. من جهته أكد المحامي سامح عراقي المستشار القانوني في مركز مساواة أن المركز يدأب على تنظيم طاولات مستديرة في الألوية المختلفة بالتعاون مع نقابة المحامين في البلاد، وستعقد برامج كهذه في حيفا والناصرة والمركز وبئر السبع وذلك تحضيرا لمؤتمر المكانة القانونية الذي ي ينظمه المركز عشرة ذكرى أحداث أكتوبر 2000.

حصة المواطنين العرب
وأضاف عراقي: "أهمية الندوة تكمن في أنها تأتي في ظل الهجوم العنصري لحكومة اسرائيل الحالية والتطورات في سياق علاقة المواطنين العرب ومواطنتهم فيها. بحيث نهدف من البرنامج لتسليط الضوء على الخطاب القانوني الدستوري للأقلية الفلسطينية في البلاد تجاه مؤسسات الدولة، والذي ستكون ذروته في مؤتمر المكانة القانونية. وحاليا، إحدى الملفات الساخنة هي موارد الدولة وحصة المواطنين العرب فيها".

الرؤية الوطنية الحقيقية
أما المحامي رضا جابر من نقابة المحامين أكد: "في الوقت الذي يُتهم فيه المجتمع العربي في اسرائيل بأنه لا يحمل على عاتقه مسؤولية مشتركة مع الدولة والهجمة الشرسة بموضوع التجنيد الإلزامي أو الخدمة المدنية الإجبارية، يبقى واضحا بأن المكانة القانونية ومكانة المواطنين العرب بشكل عام بكل المجالات تعاني من تمييزا مُجحفا ومقصودا. هذه المكانة وهذا التمييز يجب أن يكونا معلومين وواضحين للجميع، ولذلك يأتي هذا البرنامج، لوضع النقاط على الحروف، لعرض الصورة الحقيقية بوضوح ليس فقط امام المجتمع الإسرائيلي فحسب، بل ايضا أمام المجتمع العربي داخليا. لنُسكِت الأصوات التي بدأت تشكك بالمواقف المبدئية والرؤية الوطنية الحقيقية للموقف الخطير تجاه الأقلية العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY