الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

كلية سخنين تعقد المؤتمر السنوي للحاضنات في شفاعمرو بحضور كبير ومميز

كل العرب
نُشر: 12/07/12 16:41,  حُتلن: 08:11

تبلور هذا اليوم في نقاط بحث عديدة ابرزها تعريف الحاضنات حول حقوقهن واهمية واجبهن الاخلاقي والانساني مع ابنائنا الاطفال

المديرة العامة تمار الموغ أثنت على دور الكلية في ادارة مشروع الحضانات وتطوير الامكانيات لدى الحاضنات من خلال مشروع التوجيه المهني الذي تلتزم به الكلية

المركزة القطرية للمشروع ليلى بصول على دور الكلية بتأهيل ومرافقة الحاضنات:


الحاضنات اللواتي يعملن برعاية الاطفال من جيل ثلاثة اشهر حتى جيل 3 سنين يقمن بعمل سامٍ ويُؤدين رسالة اجتماعية وتربوية مميزة يتم خلالها صقل شخصية الطفل في بداية طريقه

عُقد في قاعة سميراميس في مدينة شفاعمرو المؤتمر السنوي للحاضنات في كلية سخنين. وشاركت في هذا المؤتمر حوالي 700 حاضنة من المجتمع العربي ،وشمل يوما دراسيا بموضوع الحضانة والطفولة المبكرة. وقد اشرفت على تنظيم هذا اليوم الدراسي المركزة القطرية لمشروع الطفولة في كلية سخنين ليلى بصول ، وشارك فيه رئيس عام كلية سخنين احمد بدارنة (أبو نزيه) ومدير عام كلية سخنين عمر بدارنة ، والمديرة العامة لقسم النويديات ومراكز الرعاية النهارية في وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل تمار الموغ ، ومسؤولة الوزارة اللوائية في منطقة الشمال وحيفا بنينة طبيرو ، ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم اضافة الى العديد من المفتشات المختصات في قسم النويديات والحضانات في وزارة الصناعة والتشغيل.



وفي كلمتها اثنت المديرة العامة تمار الموغ على دور الكلية في ادارة مشروع الحضانات وتطوير الامكانيات لدى الحاضنات من خلال مشروع التوجيه المهني الذي تلتزم به الكلية. هذا واشاد رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بالدور الانساني الذي تقوم به الحاضنات ، وطالب الوزارة بتخصيص الموارد والميزانيات لتطوير هذا الفرع المهم في المجتمع العربي.

رسالة اجتماعية وتربوية
وقد اثنت المركزة القطرية للمشروع ليلى بصول على دور الكلية بتأهيل ومرافقة الحاضنات ، وقالت "أن هؤلاء الحاضنات اللواتي يعملن برعاية الاطفال من جيل ثلاثة اشهر حتى جيل 3 سنين يقمن بعمل سامٍ ، ويُؤدين رسالة اجتماعية وتربوية مميزة يتم خلالها صقل شخصية الطفل في بداية طريقه ، وتكمن اهمية هذا العمل بتربية الطفل ورعايته بصورة سليمة وناجعة". وقالت ليلى بصول مخاطبة الحاضنات: "دوركن هو رعاية وإنجاح هذا المشروع وجعل كل حضانة خلية نحل تربط بين الاباء الأمهات والأبناء ، رباطا أسريا وثيقا. نبارك مسيرتكن الموفقة في بناء الإنسان لأن الأمم لا تقاس بعلو مبانيها ، إنما بأبناء تثقفت عقولهم وحسنت أخلاقهم. أنتن لبنة هذا المجتمع وبارك الله فيكن وسدد خطاكن".

محاضرات ومحطات هامة
وأشادت ليلى بصول في سياق كلمتها ايضا بدور المركزات وقالت: "للأخوات المركزات أتقدم بالشكر الجزيل ، المركزات اللواتي عملن دون كلل أو ملل من أجل تقدم هذا المشروع وإنجاحه على كل الصعد ، الإخلاص والتفاني في عملكن شهادة عز وامتنان لما اؤتمنتن عليه. وادارة الكلية والقيمون على هذا المشروع يُثمنون عاليا عطاءكن ودوركن الطليعي المميز".  وقد تبلور هذا اليوم في نقاط بحث عديدة ابرزها تعريف الحاضنات حول حقوقهن واهمية واجبهن الاخلاقي والانساني مع ابنائنا الاطفال. هذا وقد شمل اليوم الدراسي العديد من المحاضرات المهمّة ومنها محاضرات بموضوع الوقاية عند الاطفال ، التفكير الايجابي ومحاضرة بموضوع البيئة التربوية ، بالاضافة الى عرض كوميدي ساخر من تقديم الكوميديان نضال بدارنة ، وفي الختام كانت وجبة الغداء المشتركة.

مقالات متعلقة