الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

مستخدمو مجلس مجد الكروم: الرئيس أوصلنا الى وضع مأساوي ..

أمين بشير -
نُشر: 12/07/12 15:34,  حُتلن: 22:14

بيان لجنة المستخدمين:

هذا غيض من فيض ولهذا من الطبيعي جدا أن تكون الانجازات بالمثل فبعد ما يقارب ثلاث سنوات على بداية هذه الدورة وصلنا إلى الوضع المأساوي التالي:الوظائف الكبيرة ما زالت شاغرة (محاسب، سكرتير، مهندس) فهل يعقل ذلك في مجلس بهذه الظروف؟

وهل يعقل ان يدفع المجلس رواتب على مدار سنتين للموظفين الذين تم فرضهم على مجلسنا المحلي من قبل البلدية دون الاستفادة من خدماتهم؟
 
الموظفون بدون وظائف معرفه ولهذا باتوا مستخدمين بلا تعريف وظيفي اضافة الى وضع الاعضاء تحت مظلته لتمرير سياساته وقراراته وخير دليل على ذلك تمرير الميزانية الاخيرة
 

محمد مناع "ابو العز" رئيس مجلس مجد الكروم:

الاحتجاج الذي يحدث هو احتجاج حزبي وسياسي من الدرجة الأولى وهو معروف عند اهل البلد جميعاً

استلمت المجلس بعجز 93 مليون شاقل واستلمت المجلس في شهر 9 عام 2009 بتأخر وعجز 9 رواتب متأخرة لعمال المجلس واربعة رواتب لقسم المعارف بما فيهم معلمو المدرسة الثانوية

موضوع الاجور هو ليس من وليد الساعة وإنما منذ 2009 والاهم انني قمت بدفع كل المعاشات في فترة رئاستي للمجلس واما التأخير فهو منذ زمن البلدية السابقة

أصدرت لجنة المستخدمين في مجلس محلي مجد الكروم بياناً تم تعميمه على المواطنين يطالبون من خلاله دعم اهالي القرية في نضالهم من أجل تحرير المعاشات المتأخرة لهم وهي تمتد لتسعة شهور، وجاء في البيان: "تسعة أشهر لم يتلق عمال، موظفو ومتقاعدو المجلس المحلي رواتبهم، والانكى من ذلك تصريحات رئيس المجلس بتاريخ 12-6-28 أمام رئيس فرع الهستدروت وسكرتيرة التنظيم المهني بأنه" غير مدين لأحد" فهل يعقل ذلك؟، ونحن لا نستغرب ذلك لأن التعامل معنا ( الموظفون والعمال) يرتكز على هذا الأساس، وهذه مقتطفات من التعامل ورد الفعل على التشويشات التي يقوم بها العمال والموظفون منذ 12-5-28".

 

وتابع البيان:"1- التصريح الغريب في راديو إسرائيل بالعربية بتاريخ 20 /06/2012 حيث قال (ليشربوا القهوة سنة ولنرى ماذا سيحصلون) و(أنا وإياهم والزمن طويل).
2- استدعاء رئيس اللجنة للمسائلة بتاريخ 28/6/2012 والذي تحول إلى توضيحات لعدم قانونيته وهذه الجلسة لوحدها بحاجة إلى منشور بسبب ردود الفعل الغريبة والعجيبة لرئيس المجلس غير المبررة.
3- إسقاط الاقتراح الذي تقدم به عضو المجلس السيد حمود حمود في الجلسة رقم 5 /2012 بخصوص بحث قضية التشويشات!. وهنا لا بد لنا أن نسأل الأعضاء، لماذا أيها المحترمون ؟ ألا تهمكم مصلحة القرية، ام ما هي الاسباب؟.
4- مطالبته للهستدروت في جلسة التوضيحات بالخروج الى إضراب !!والهدف واضح لنا".
وأضاف البيان:"هذا غيض من فيض ولهذا من الطبيعي جدا أن تكون الانجازات بالمثل. فبعد ما يقارب ثلاث سنوات على بداية هذه الدورة وصلنا إلى الوضع المأساوي التالي:الوظائف الكبيرة ما زالت شاغرة (محاسب، سكرتير، مهندس) فهل يعقل ذلك في مجلس بهذه الظروف، وهل يعقل ان يدفع المجلس رواتب على مدار سنتين للموظفين الذين تم فرضهم على مجلسنا المحلي من قبل البلدية دون الاستفادة من خدماتهم ، الموظفون بدون وظائف معرفه، ولهذا باتوا مستخدمين بلا تعريف وظيفي.  وضع الاعضاء تحت مظلته لتمرير سياساته وقراراته، وخير دليل على ذلك تمرير الميزانية الاخيرة. احداث شرخ مقيت بين الموظفين الذين تميزوا بعلاقاتهم الاجتماعية الجيدة، وهنا لا بد لنا من مطالبتهم بالعودة الى زملائهم والالتفاف حول لجنتهم التي تناضل من اجل الحقوق الأساسية للجميع كما كنا سابقا".



واختتم البيان:"عدم استغلال الميزانيات غير العادية والمصادق عليها منذ عهد بلدية الشاغور والتي تصل إلى 13 مليون ش.ج. وعلى سبيل المثال 700 ألف شيكل لمقبرة الشهداء، 1.670 ألف شيكل لبساتين الخطاب، 2.2 مليون شيكل لبساتين السلام والقائمة طويلة فهل هذه سياسة مدروسة أم ماذا ؟؟ المواطن الكريم. لم يكن الهدف من فك الدمج هو ترتيب عملية إزالة النفايات من أمام المنازل, ولا التصفيق لممثلي المجلس في المحافل كما يجري اليوم، ولكن الهدف أكبر وأسمى من ذلك فهل هذا ما يحصل ؟ إننا نناشد الجميع كل في مجاله أن يعيدوا حساباتهم ويحاسبوا أنفسهم وأن يضعوا مصلحة القرية فوق كل اعتبار بما في ذلك من مصلحة للجميع. وفي النهاية لا بد لنا أن نتوجه للمثقفين، والأحزاب، والحركات التحررية، والشبابية ومطالبتهم بأخذ دورهم الفعال والترفع عن سياسة المصالح ونحن نعي ما نقول" الى هنا البيان.


محمد مناع رئيس مجلس محلي مجد الكروم

رد محمد مناع "ابو العز" رئيس مجلس مجد الكروم
وفي حديث لكل العرب مع محمد مناع "ابو العز" رئيس مجلس مجد الكروم قال:"استلمت المجلس بعجز 93 مليون شاقل واستلمت المجلس في شهر 9 عام 2009 بتأخر وعجز 9 رواتب متأخرة لعمال المجلس واربعة رواتب لقسم المعارف بما فيهم معلمو المدرسة الثانوية، وموضوع الاجور هو ليس من وليد الساعة وإنما منذ 2009 والاهم انني قمت بدفع كل المعاشات في كل فترة رئاستي للمجلس وحتى اليوم. واما التأخر هو منذ زمن البلدية السابقة، وانا اطالب المستخدمين بأن يساعدوا انفسهم ويساعدونا بأن نقوم معاً بحملة جباية وقمنا بحملة جباية كبيرة عام 2010 وجمعنا مليون ونصف وكانت ناجحة وبعدها قمت انا وعدد من المستخدمين وقت الاضراب وجمعنا مليون شاقل وهناك بعض الموظفين الذين جمعوا مبلغاً يزيد عن مائة الف شاقل ، وما دام مستخدمونا جالسين مضربين ولا يريدون العمل مقابل ما يتقاضونه فكيف يمكن لهم أن يتقاضوا مقابل جلوسهم بلا عمل، ولا يريدون المشاركة في اعمال الجباية".
واضاف ابو العز قائلاً:" ان الاحتجاج الذي يحدث هو احتجاج حزبي وسياسي من الدرجة الأولى وهو معروف لاهل البلدة جميعاً، وأنا أسأل سليم شحادة  رئيس لجنة المستخدمين وعدد من المستخدمين المحتجين الذين لم يقدموا شيئاً لأهل بلدتهم، وبالذات سليم شحادة الذي يتصرف بصورة انفرادية دون اللجوء الى المسؤولين، والمؤسف أن الكثيرين يستمعون الى بعض الاقاويل والكلام الفارغ وهذا خطأ وعيب، الا يحق لرئيس المجلس المحلي مساءلة احد مستخدميه عن ماهية عمله؟؟!". 



سليم شحادة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY