الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

سويد: إغلاق ملف التحقيق ضد الراب شموئيل الياهو سيطلق العنان للعنصريين

كل العرب
نُشر: 12/07/12 09:01,  حُتلن: 11:13

د. حنا سويد:

الافعال والاعمال الإجرامية الفاشية التي ارتكبها عنصريون في صفد كانت نتيجة مباشرة لتحريض هذا الراب العنصري

الغياب والتجاهل من قبل السلطات والحكومة وكل المسؤولين ليس بالجديد فنحن نحذر من استشراس واستفحال العنصرية والفاشية دائمًا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب حنا سويد جاء فيه: "نافشت الكنيست أمس الاربعاء قضية اغلاق ملف التحقيق مع الراب العنصري لمدينة صفد شموئيل الياهو الذي يقود حملة تحريض فاشية ضد الطلاب العرب في صفد وضد المواطنين العرب بشكل عام، والتحريض على عدم بيع أو تأجير البيوت للعرب. وعرض النائب سويد القضية أمام الهيئة العامة للكنيست مطالبًا المستشار القضائي للحكومة بالرجوع عن قراره غير المسؤول الذي سيكون له اعقاب وعواقب وخيمة، بتشجيع القوى الفاشية والعنصرية على بث سمومها والتحريض على المواطنين العرب".


د. حنا سويد

وأضاف البيان: "وقال سويد أن: "الافعال والاعمال الإجرامية الفاشية التي ارتكبها عنصريون في صفد، بحرق سيارات الطلاب العرب والاعتداء على مساكنهم وتهديد الطالبات والطلاب العرب الذين يدرسون في كلية صفد بعدم السكن في المدينة، كانت نتيجة مباشرة لتحريض هذا الراب العنصري، فكيف للمستشار القضائي للحكومة والحكومة أن يسمحوا بإغلاق ملف التحقيق دون اتخاذ أي خطوة ضد هذا الراب لوقف التحريض ومنع الأعمال الفاشية والعنصرية ضد العرب في صفد وفي كل مكان آخر"".

تبرير إغلاق الملف
وتابع البيان: "وأضاف سويد: "يبدو أن المستشار القضائي للحكومة يخاف من دعوة الراب الياهو للتحقيق، فلا يوجد غير هذا التفسير لتبرير إغلاق الملف، وهذا اثبات على أن بسط سلطة القانون تتم بشكل انتقائي وعنصري. وحين يتعلق الأمر بحرية التعبير عن الرأي نجد المستشار القضائي يرفع صوته عاليًا إذا كان الأمر يتعلق بقضايا الاحتلال وينبه المنبهون من أن الولج في بعض المضامير قد يعرض للسجن. لكن عندما يتعلق الأمر بالمس بـ 20% من المواطنين يكون الأمر على ما يرام، حتى بعد أن تقع اعمال اجرامية بسبب هذا التحريض"".

تجاهل السلطات والحكومة
وأنهى البيان: "وتسائل سويد عن غياب صوت السلطات القضائية والحكومة، وعدم تعليق وزارة القضاء على إغلاق هذا الملف التحريضي، وعدم سماع أي رد فعل من وزير القضاء. وقال سويد: "هذا الغياب والتجاهل من قبل السلطات والحكومة وكل المسؤولين ليس بالجديد، فنحن نحذر من استشراس واستفحال العنصرية والفاشية دائمًا، لكن بفعل التجاهل المنهجي لكل السلطات فنحن نقترب أكثر وأكثر من شفى الهاوية، لذلك يجب على وزارة القضاء ووزير القضاء أخذ الأمور بجدية تامة، لأن إغلاق ملف الراب شموئيل الياهو سيطلق العنان لكل قطعان العنصريين والفاشيين، وهذا ما نحذر منه"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249101.49
BTC
0.51
CNY