الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:01

الطيبة تكافح طاعون العصر وتبحث عن نهضة ثقافية لحماية الشباب من المخدرات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/07/12 10:10,  حُتلن: 14:29

رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة:

ظاهرة تفشي المخدرات والكحول واحدة من اخطر المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تواجه العالم كله بمختلف مجتمعاته العربية والغربية

نسعى جاهدين لمنع تفشي ظاهرة استعمال المخدرات والكحول في بلدتنا الطيبة وأقمت قسما خاصا لمعالجة ومكافحة هذه الظاهرة

منسقة موضوع المخدرات والكحول إسراء حاج يحيى:

الشباب يعتبرون من اكثر المستهلكين للمخدرات والكحول

بهذا مشكلة التعاطي تسبب الكثير من المشاكل الاجتماعية كالسرقة والقتل والاغتصاب والنزاع الاسري

مدير قسم المعارف المربي عبد الجبار عويضة:

مدينة الطيبة بحاجة الى أطر تربوية أخرى والمزيد من البرامج اللامنهجية كي ينتسب شباب البلدة اليها


زارت اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات أمس الثلاثاء بلدية الطيبة، وذلك بهدف للوقوف البحث في قضية ظاهرة المخدرات في المنطقة بشكل عام وفي الطيبة بصورة خاصة، والاطلاع حول كيفية تعامل الجهات المسؤولة في مثل هذه القضايا.

وكان من بين المشاركين قائد شرطة الطيبة ديفيد فيلو، ايناس ناطور مسؤولة القسم العربي لواء المركز في قضايا المخدرات والكحول، مفتش المعارف سبع صرصور، مندوب السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول يعقوب نوي ومدراء اقسام في بلدية الطيبة برز منهم رئيس اللجنة المعينة فائق عودة، مدير قسم المعارف عبد الجبار عويضة، مديرة ومنسقة موضوع المخدرات في الطيبة إسراء حاج يحيى، مديرة قسم الرفاه الاجتماعي بهيسة مصاروة، نائبة مدير قسم المعارف درية أبو عطية وغيرهم.

طاعون العصر
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة حيث قال:"ظاهرة تفشي المخدرات والكحول واحدة من اخطر المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تواجه العالم كله بمختلف مجتمعاته العربية والغربية سواء المتقدمة أو النامية. نحن نسعى جاهدين لمنع تفشي ظاهرة استعمال المخدرات والكحول في بلدتنا الطيبة، كما اقمت قسما خاصا لمعالجة ومكافحة هذه الظاهرة، ونحن بدورنا نعطي كل ما بوسعنا للمحافظة على جميع المواطنين من داء العصر والطاعون أي المخدرات، وذلك عن طريق النهضة الاجتماعية الثقافية".

مكارم الأخلاق
وتحدثت منسقة موضوع المخدرات والكحول إسراء حاج يحيى قائلة: "مشكلة المخدرات والكحول تنتشر في مختلف الطبقات الاجتماعية، الاعمار، كما تأكد لنا الدراسات في جميع دول العالم على أن الشباب يعتبرون من اكثر المستهلكين للمخدرات والكحول. كما أنه تتزايد انواع المخدرات الطبيعية والصناعة المدمرة والقاتلة مثل الهيروين، الكوكايين، الحبوب المهدئة والمنشطة، الحشيش والكحول التي يستخدمها الشباب. وبهذا مشكلة التعاطي تسبب الكثير من المشاكل الاجتماعية كالسرقة والقتل والاغتصاب والنزاع الاسري. ويجب أن اشير الى أن شبابنا بحاجة الى مزيد من الجهد والتوعية، لذا فإن مؤسسات المجتمع المدني المختلفة تقدم كافة الخدمات لحفظ شباب هذا المجتمع الذين هم بحاجة لأسر واعية ومتماسكة على مكارم الاخلاق".

مكافحة السموم
كما تحدث مدير قسم المعارف المربي عبد الجبار عويضة مشيرا الى أن "مدينة الطيبة بحاجة الى أطر تربوية أخرى والمزيد من البرامج اللامنهجية كي ينتسب شباب البلدة اليها، مؤكدا أن تلك المؤسسات تشغل ابناء المجتمع في أمور ايجابية تعود عليهم بالمنفعة. أما رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الجلسة تمحورت حول موضوع مكافحة السموم في الوسط العربي عامة وفي الطيبة بصورة خاصة، حيث تم عرض الأمور من خلال مدراء الاقسام، ونتأمل من اللجنة مساعدتنا في النواقص الموجودة وأن تمدنا في كل الامكانيات والوسائل لمحاربة المخدرات ومنعها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247996.81
BTC
0.51
CNY