الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

أكاديمية القاسمي في باقة تحتفل بإختتام المشروع القطري للموهوبين في الرياضيات

أمين بشير -
نُشر: 10/07/12 11:11,  حُتلن: 12:27

مدير المشروع الدكتور علي عثمان أكّد على أهمية هذا العمل في رفع مستوى التفكير المنطقي والرياضي لدى التلاميذ

فرقة القاسمي بإدارة الأستاذ المنشد حسام شايب شاركت على مدار الأيام الثلاثة وشارك الأستاذ أحمد وتد في إدارة فقرة التكريم

جرى نهاية الاسبوع حفل تكريم الطلاب المتفوقين في المسابقات التي أقامها المشروع القطري للموهوبين في الرياضيات بإشراف أكاديمية القاسمي، تمّ خلاله تكريم مئات الطلاب الذين تفوقوا في المسابقات. وفي كلمته هنّأ مدير المشروع الدكتور علي عثمان الطلاب المتفوقين بنجاحهم وهنأ أولياء الأمور ومدراء المدارس المشاركة ومركزي الرياضيات على نجاح أبنائهم. وأكّد على أهمية هذا العمل في رفع مستوى التفكير المنطقي والرياضي لدى التلاميذ.

وقدّم مدير المدرسة شكره لمدراء المدارس المشاركة ولمركزي الرياضيات ولأولياء الأمور علي مساهمتهم في إنجاح هذا العمل، كما وشكر مركزة المشروع رنا أبو مخ على تنظيمها لفعاليات المشروع من بدايته حتى الاحتفال بمهنية عالية بكل إخلاص ومسؤولية. وشكر المرشدات ومركزة طاقم الإرشاد فيروز قعدان على عملها الذي يستحق التقدير الكبير.

الترغيب في العلم
ومثّل البروفيسور فاروق مواسي إدارة أكاديمية القاسمي، فرحب بالأهالي وهنّأ الطلاب المتفوقين وشكر الجهود التي يبذلها طاقم المشروع، كما وقدّم شكره لرئيس الكلية الدكتور محمد عيساوي ولأسرة الأكاديمية على دعم هذا المشروع وألقى قصيدة من قصائده ترغّب في العلم وفي الرياضيات خصوصاً. شارك في احتفال يوم الثلاثاء مفتش الرياضيات الدكتور أسعد محاجنة، فتحدث عن أهمية الرياضيات في صقل شخصية مفكرة ومنطقية ومبدعة، وشكر القائمين على المشروع وتحدث عن أهميته في رفع مستوى الرياضيات في مدارسنا العربية.

التقدم العلمي
تولّت عرافة الاحتفال ضحى عوضي، فاستقبلت الجماهير بالترحيب وبكلمات معبرة حول أهمية الرياضيات في سبيل التقدم العلمي، وهنأت الأهالي بتفوق الأبناء وذكرت الدور الريادي لأكاديمية القاسمي في تأهيل المعلمين الأكفاء. وفي هذا العام أيضاً كان الدور الكبير للطلاب الذين صنعوا الاحتفال بمشاركاتهم الإبداعية. فقد قدم التلاميذ الخطابات والعزف وإلقاء الشعر وهم، في يوم الثلاثاء: زينة عصام مواسي، عبد الله بشير وتد، محمد سامي أبو مخ، أروى نفير منصور، منى أحمد أبو سرية. أما في يوم الأربعاء فقد قدّم الكلمات كل من: براء دوخي غنامة، علي فلاح أبو ريا، شيماء أبو ريا، بيان طه حيادري، أمير سلمان درع، مريم إبراهيم خشان، يارا خالد قسوم ، كاملة كريم يمين. وفي يوم الخميس: عزيزة فراس عازم، أصالة نضال زعبي، محمد جلال صفدي، أمل رجا حسين.

الإستمرار في المشروع
وشاركت في الاحتفال فرقة القاسمي بإدارة الأستاذ المنشد حسام شايب على مدار الأيام الثلاثة، وشارك الأستاذ أحمد وتد في إدارة فقرة التكريم. في نهاية الاحتفال شكر مدير المشروع د. علي عثمان الأستاذة رنا أبو مخ على تنظيمها للاحتفال بشكل ممتاز، وشكر مديري المدارس المشاركة ومركزي الرياضيات، ووعد بالاستمرار في هذا المشروع في بداية العام الدراسي العام الدراسي القادم وأن الاستعدادات قد بدأت. وشكر إدارة أكاديمية القاسمي وإدارة المجمع الثقافي وجميع العاملين الذين ساهموا في نجاح الاحتفالات.

 

مقالات متعلقة