الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

مدرسة البخاري الشاملة في عرابة والأكاديميا: إنجاز تلو إنجاز

كل العرب
نُشر: 09/07/12 21:24,  حُتلن: 21:46

حصلت "البخاري" على مصادقة مديرة لواء الشمال الدكتورة أورنا سمحون في اختيار المدرسة للمشاركة بمشروع التوجيه الدراسي والاستشارة والتربية بهدف تحديد مهنة المستقبل

يهدف برنامج هذا المشروع إلى تمكين الطلاب من طبقة الثواني عشر من التعرف على قدراتهم وطاقاتهم وتسليحهم بالأدوات اللازمة وتمكينهم من العلم والمعرفة

بعد الإنجاز الذي حققته مدرسة البخاري الشاملة عرابة من الحصول على نسبة استحقاق عالية ونتائج بجروت مشرفة، وتِباعا لاهتمام المدرسة برسم خططٍ وبرامج ارتباط تتوافق مع بعض الجامعات والمعاهد العليا، حصلت "البخاري" على مصادقة مديرة لواء الشمال الدكتورة، أورنا سمحون، في اختيار المدرسة للمشاركة بمشروع  "التوجيه الدراسي والاستشارة والتربية بهدف تحديد مهنة المستقبل".

لا بد من الإشارة أنّ هذا المشروعَ وليدُ مبادرةٍ مشتركةٍ بين وزارة التربية والتعليم (الوسط العربي ، لواء الشمال) وجمعية "مساواة في فرص العمل" وسلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة. ويهدف برنامج هذا المشروع إلى تمكين الطلاب من طبقة الثواني عشر من التعرف على قدراتهم وطاقاتهم وتسليحهم بالأدوات اللازمة وتمكينهم من العلم والمعرفة، خاصّة وهم مقبلون على طيّ صفحة من التعليم الثانوي انتقالاً إلى التعليم الأكاديميّ في المؤسسات العليا، ومن ثمّ مخر عباب بحر العمل، واختراق سوقه دون انهزامية أو استسلام.

مدرسة البخاري السباقة
وقد أكّدَت مديرة لواء الشمال على أهمية التعاون بين جميع الأطراف الفاعلين في هذا المشروع والالتزام بتطبيقه كما قُدِّرَ له، مع العلم أن مدرسة البخاري هي السباقة دوماً في تفعيل مثل هذه البرامج؛ لأنّها تخدم أبناءنا وتعينهم على تحديد مهنة المستقبل التي كثيرا ما يتخبّط بها شبابنا. وسيبدأ هذا المشروع بإشغال حَيِّزِهِ في مطلع شهر تشرين أول (أُكتوبر) للسنة التعليمية 2012 – 2013.


 

مقالات متعلقة