الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:02

النائب صرصور يستقبل وفداً من الجيل الذهبي من كفرقاسم في الكنيست

كل العرب
نُشر: 09/07/12 20:19,  حُتلن: 21:52

أبرز ما جاء في البيان:

الهدف من هذه الزيارة كان التعرف على الكنيست وأهم المهام لتي تقوم بها وعلى دور أعضاء الكنيست العرب في ظل الأوضاع التي تواجهها الدولة والمنطقة

محاضرته القصيرة أمام الضيوف قدّم النائب إبراهيم صرصور شرحاً سريعا عن دور الأعضاء العرب في الكنيست مؤكداً على الدور المهم لهم في تمثيل الجماهير العربية بقدر المستطاع

في الختام كانت كلمة نعيم عيسى مسؤول بيت المسنين في كفر قاسم والذي شكر النائب وطاقمه ومحمد شاميه على الحفاوة التي حظي بها الوفد وتمنى النجاح والتوفيق لأعضاء الكنيست العرب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب ابراهيم صرصور جاء فيه: "استضاف صباح يوم الإثنين 9-7-2012 النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، وفداً من المسنين من مدينة كفر قاسم في زيارة للكنيست".

وأضاف البيان: "ترأس الوفد، المكون من أكثر من 50 شخصاً، الشيخ فؤاد مرشد بدير مركّز بيت المسنين ونعيم عيسى (أبو علي ). وكان الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على الكنيست وأهم المهام لتي تقوم بها، وعلى دور أعضاء الكنيست العرب في ظل الأوضاع التي تواجهها الدولة والمنطقة".

زيارة ميدانية
وتابع البيان: "بدأت الزيارة بزيارة ميدانية في أروقة الكنيست من قبل المرشد الشاب نور حسيني، الذي شرح للضيوف عن الكنيست وأقسامها وأهم المهام التي تقوم بها. ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي في قاعة أورشليم في الجناح الجديد في الكنيست. بعدها قام محمد شامية مسؤول وحدة التنسيق والرقابة في ديوان المدير العام للكنيست بإعطاء شرح مسهب عن تاريخ الكنيست، وعن أهم أقسامها. كما وسلط الضوء على انخراط الموظفين العرب، حيث ذكر أنه يوجد فقط نحو 10 موظفين في الكنيست من أصل 700، مؤكدا أن هذا العدد قليل وسيعمل على إقناع رئاسة الكنيست بالعمل على زيادة هذا العدد في السنوات القادمة".

تدهور الأوضاع
وأردف البيان: "في محاضرته القصيرة أمام الضيوف قدّم النائب إبراهيم صرصور، شرحاً سريعا عن دور الأعضاء العرب في الكنيست، مؤكداً على الدور المهم لهم في تمثيل الجماهير العربية بقدر المستطاع رغم ما يواجهونه من تحديات بلغت أوجها في الأيام الأخيرة من خلال الهجمة اليمينية المتطرفة على أثر تدهور الأوضاع في المنطقة. بعدها أجاب رئيس الحركة الإسلامية عن أسئلة الحضور حول عدد من القضايا المتعلقة بالشأن العام، وأخرى متعلقة بحقوق المسنين وإمكانات تحسين ظروفهم ومن جميع النواحي".

قضايا الأقلية العربية
وأكمل البيان: "في الختام كانت كلمة نعيم عيسى مسؤول بيت المسنين في كفر قاسم، والذي شكر النائب وطاقمه ومحمد شاميه على الحفاوة التي حظي بها الوفد، وتمنى النجاح والتوفيق لأعضاء الكنيست العرب في القيام بمهمة الدفاع عن قضايا الأقلية العربية في البلاد، بعد ذلك تناول الضيوف وجبة الغداء".

استمرار التواصل
وأنهى البيان: "هذا وأعرب الوفد عن سروره العميق بهذه الزيارة، وقالت الحاجة عائشة بدير (أم عايد) في هذا الخصوص: "مما لا شك فيه أن هذه زيارة مفيدة تعرفنا فيها على الكنيست التي دائما ما نسمع عنها وعما يجري بداخلها من وسائل الأعلام". وأضافت: "نقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة شاكرين للشيخ إبراهيم دعوته الكريمة، وآملين في استمرار التواصل بيننا فيما يخدم قضايانا وينفعنا في الدنيا والآخرة"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236791.25
BTC
0.52
CNY