الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 12:02

الاحتفال بإفتتاح المخيم الصيفي الأول تحت شعار روابي القدس تنادينا في كابول

سعيد عثمان -
نُشر: 09/07/12 18:42,  حُتلن: 21:15

المخيم الصيفي الأول احتفل في قرية السندباد في بلدة كابول بمشاركة نحو مائتي طفل وطفلة من مناطق الضفة الغربية وبلدة طمرة والقدس

محمد بركة:

نحن نرفض الخدمة العسكرية وكل بدائلها وسيذهب ابناؤنا الى السجون ولن يذهبوا الى الخدمة العسكرية

عادل ابو الهيجاء:

أنا استنكر الخطوة التي قامت بها السلطة الاسرائلية والتي أدت الى تأخير قدوم الطلاب من الضفة الغربية وأطالب الاسراع في إعطائهم تأشيرات الدخول

احتفل المخيم الصيفي الأول تحت شعار "القدس أولا ... روابي القدس تنادينا" بتنظيم المركز النسوي في مخيم شعفاط - القدس وبالتعاون مع الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وبالشراكة مع مخيمات الضفة الغربية ومؤسسات القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، مساء أمس الأحد في قرية السندباد في بلدة كابول، وذلك بمشاركة نحو مائتي طفل وطفلة من مناطق الضفة الغربية وبلدة طمرة والقدس.

حضر حفل الافتتاح كل من النائب في المجلس التشريعي ومديرة المركز النسوي في مخيم شعفاط - القدس جهاد أبو زنيد، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة، رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء، والسكرتير العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة المحامي ايمن عودة.

تأشيرات الدخول
تحدثت عضوة المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد حيث حيّت رئيس بلدية طمرة والنائب بركة وايمن عودة، وأثنت على مواقف الجبهة التي تقف مع شعبها وهمومه، ثم أثنت على تلاحم الاطفال الفلسطينين في اسرائيل والقدس والضفة الغربية. أما رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء فقد رحب بالضيوف من القدس قائلا: "ارحب بكم أجمل ترحيب في بلدكم هنا وفي قرية السندباد، انني استنكر الخطوة التي قامت بها السلطة الاسرائلية والتي أدت الى تأخير قدوم الطلاب من الضفة الغربية، وأطالب الاسراع في إعطائهم تأشيرات الدخول. أرجو أن تستمتعوا هنا مع اطفال طمرة".

الخدمة الوطنية
أما النائب محمد بركة فقد أسهب في حديثه واستنكر بدوره منع الطلاب وحضورهم في اليوم الاول مع طلاب القدس، ثم تطرق الى قضية الخدمة الوطنية وقال: "نحن نرفض الخدمة العسكرية وكل بدائلها، وسيذهب ابناؤنا الى السجون ولن يذهبوا الى الخدمة العسكرية". ووجه كلامه الى قيادة السلطة الفلسطينية حاثا اياها على التمسك باللحمة وإنهاء حالة التفكك والمزيد من التمسك.

لجان تمويلية
أما بخصوص مقتل الرئيس الرمز ياسر عرفات فقال بركة: "انني أدعو الى فحص الامور بدقة من أجل الكشف عن المجرمين، فلن يذهب دم ابو عمار هدر". هذا وتولت عرافة الحفل بيسان ابوعصب وقام بتركيزه عجاج شحادة ومنال ابو عصب، كما وانبثق عن المخيم لجان تمويلية بتركيز حسين صمد ومحمود ابو شوشة وفاطمة شاهين وامنه حجازي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
229443.79
BTC
0.51
CNY