الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

في لقاء تاريخي: شفاعمرو تستضيف منتخب اسرائيل لكرة السلة بمباراة استعراضية

سعيد عثمان -
نُشر: 09/07/12 18:13,  حُتلن: 20:23

تخلل الإحتفال تكريم الفرق العربية التي فازت بالبطولة بهذا العام وارتفعت الى درجة أعلى وكذلك قد تم تبادل الأدرعة التكريمية

نادي سبورتاج الشفاعمري وبالتعاون مع قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو استضاف منتخب اسرائيل لكرة السلة في احتفال استعراضي منقطع النظير من تنظيم اتحاد كرة السلة في اسرائيل

أيمن أشقر:

رغم صغر سن نادي سبورتاج فهو ابن 3 سنوات فقط لكنه دائمًا يقدم الجديد والمميز في شفاعمرو كهذا اللقاء الأول من نوعه بالوسط العربي أجمع

استضاف نادي سبورتاج الشفاعمري وبالتعاون مع قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو منتخب اسرائيل لكرة السلة في احتفال استعراضي رائع ومنقطع النظير من ترتيب وتنظيم اتحاد كرة السلة في اسرائيل، وبمبادرة من نادي سبورتاج الشفاعمري وعضو اتحاد كرة السلة في الوسط العربي زاهي برانسي.

تخللت الجولة في بداية الأمر زيارة تعرف عن كثب لمدينة شفاعمرو وخصوصا البلدة القديمة، بعدها زيارة الى الكنيس القديم الموجود في المدينة، ومن ثم التوجه الى بوظة شفاعمرو لتناول البوظة البيتية، ومن ثم تم التوجه الى الملعب البلدي في المدينة ليبدأ الاحتفال الرسمي. اعتلى المنصة عريف الاحتفال زهير بهلول الذي رحب بلاعبي المنتخب وبمدربهم المدرب الدولي اريك شيباك، ورئيس اتحاد كرة السلة أفنير كوبل، وعضو الاتحاد لكرة السلة زاهي برانسي، وجميع الوفود التي حضرت الى شفاعمرو للمشاركة بهذا الحدث التاريخي.

زيارة تاريخية
الكلمة الأولى كانت لرئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الذي رحب بالضيوف في هذه الزيارة التاريخية، وتحدث خلال كلمته عن تاريخ شفاعمرو وما يميزها وخصيصا في شارع الأديان في البلدة القديمة حيث تلتقي معابد الأديان السماوية بجانب بعضها البعض "الكنيس، الكنيسة، الجامع، الخلوة"، وكذلك شكر جمعية سبورتاج ومديرها أيمن أشقر، ومدير قسم الرياضة كارم صبح على جهودهم من أجل انجاح هذا اللقاء التاريخي في المدينة. ومن ثم اعتلى المنصة ليلقي كلمته رئيس الاتحاد العام لكرة السلة أفنر كوفل والذي من خلال كلمته قد شكر جمعية سبورتاج وكارم صبح، بالإضافة الى زاهي برانسي الذين تعبوا كثيرا وثابروا من أجل انجاح هذا اللقاء المميز، ووعد كوفل كذلك بالمساعدة في الدعم لكرة السلة في الوسط العربي.

مساندة المنتخب الإسرائيلي
أما كارم صبح فقد شكر في كلمته منتخب اسرائيل واتحاد كرة السلة على تلبيتهم الدعوة لاجراء هذه المباراة الاستعراضية في شفاعمرو، ليتعرف اللاعبين وكذلك الأبناء على اللاعبين عن كثب. وقد كانت كلمة المدرب أريك شيباك قصيرة جدًا حيث شكر جميع من ساهم من أجل انجاح هذا اللقاء، وكذلك قد طالب الجمهور لمساندة المنتخب الاسرائيلي في بطولته القادمة بأوروبا.

فرصة للاعبين العرب
وقام  زاهي برانسي بتقديم الشكر لهيلل الذي أنهى منصبه هذا العام كمسؤول عن منطقة الشمال في اتحاد كرة السلة، كما أضاف برانسي أن "قدامى اللاعبين العرب لم تكن لهم الفرصة للدخول الى منتخب اسرائيل لكرة السلة"، فتمنى أن يأخذ العرب نصيبهم في هذا الأمر بالسنوات المقبلة. أما أيمن أشقر، مدير نادي سبورتاج المستضيف لللقاء، شكر بكلمته كل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال وخصيصًا مدير قسم الرياضة في البلدية كارم صبح، رئيس البلدية ناهض خازم، وزاهي برانسي الذي أعطى الكثير من أجل إقامة هذا اللقاء في شفاعمرو، كما أضاف أشقر أنه: "رغم صغر سن نادي سبورتاج فهو ابن 3 سنوات فقط، لكنه دائمًا يقدم الجديد والمميز في شفاعمرو كهذا اللقاء الأول من نوعه بالوسط العربي أجمع".

تبادل الأدرعة التكريمية
تخلل الإحتفال تكريم الفرق العربية التي فازت بالبطولة بهذا العام وارتفعت الى درجة أعلى، وكذلك قد تم تبادل الأدرعة التكريمية من قبل جمعية سبورتاج، قسم الرياضة، وبلدية شفاعمرو من جهة واتحاد كرة السلة والمنتخب من جهة أخرى، وكان عرض دبكة لفرقة القلعة للدبكة والفنون الشعبية، وبعد كل هذا بدأت اللحظة المرتقبة فمع هتافات الجمهور اعتلى أرضية الملعب لاعبي الفريقين، المنتخب الارائيلي، وفريق قدامى سبورتاج شفاعمرو ليتبادلو الأعلام ومن ثم لتبدأ المباراة التي حكمها كلا الحكمين أيمن ناصر وحين كهانا، وباستعراض رائع من كلا الفريقين انتهت المباراة بالنتيجة 48 – 21، ومع صافرة النهاية تهافت الجمهور على أرضية الملعب ليأخذوا الصور التذكارية والتواقيع من لاعبي المنتخب في زيارتهم التاريخية هذه، وفي الختام اجتمع الفريقين في وجبة عشاء مشتركة من الأكل الشرقي العربي في مطعم أبو الزاكي لينتهي اللقاء التاريخي.

 

مقالات متعلقة