الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

أفكار مبتكرة لزيادة وصال المحبة والقرب بين ابنائك

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 09/07/12 13:23,  حُتلن: 13:28

عليك  أن تعرفي قيمة اللحظة الآن فتقدرين كل اللحظات الجميلة والاعمال الرائعة “حتى وإن كانت تافهة” والتي قام بها ابناؤك في هذه المرحلة من حياتك

مقالة اليوم هي تتمة لمقالة افكار مبتكرة لزيادة وصال المحبة والقرب بين ابنائك-الجزء االثاني والتي هي سلسلة مكونة من ثلاث مقالات تتحدث عن ثلاث افكار الغرض منها زيادة أواصر المحبة بين افراد اسرتك، واجمل ما يميزها، انها طويلة الأمد، أي أن تأثيرها سيستمر إن شاء الله مع ابنائك حتى الى ما بعد زواجهم واستقلالهم بحياتهم.


تصوير: thinkstockphotos

وبدونأن نطيل عليكِ.. اليكِ الفكرة الثالثة:
دفتر كنوز الذكريات
تقول صاحبة هذه الفكرة الاستاذة خلود الغفري:" الحقيقة انني لم اعثر على اسم مناسب لهذا الدفتر حتى الان.. وجاءت فكرته من درج الذكريات، وهو درج في احدى خزاناتي، كنت اجمع فيه جميع قصاصات الورق والكتابات والاعمال “الفنية” التي قام بها ابنائي على مدى سنوات، كلما أحضر ابني او ابنتي ورقة بعمل فني او رسالة من كتابتها او اي شيء من هذا القبيل، كنت اقول بفرح وغبطة: رائع.. جميلة جدا.. ما رأيك ان تضعها في درج الذكريات لنحتفظ بها؟ جمعت على مدى سنوات الكثير من كنوزهم: رسائلهم، ورسوماتهم، خربشاتهم وفعالياتهم في الحضانة او المدرسة، حتى انني مزقت من كتبهم ودفاترهم القديمة بعض تعليقات المعلمين الايجابية لهم . وفي يوم ما، قررت أن ارتب هذه القصاصات والخربشات كلها في دفتر رسم كبير، وجلسنا يوما كاملا مع ابنائي نوزع القصاصات ونلصقها في الدفتر مع تواريخها التقديرية."

الهدف من هذا الدفتر ثلاثة امور:
أن تعرفي قيمة اللحظة الآن فتقدرين كل اللحظات الجميلة، والاعمال الرائعة “حتى وإن كانت تافهة” والتي قام بها ابناؤك في هذه المرحلة من حياتك.. لانها لحظات لن تتكرر ولن تعود.  أن تجعلي ابناءك يشعرون بتقديرك وبقيمة كل شيء يقومون به من كتابات أو رسوم، لان مصيرها هو دفتر الكنوز بالتأكيد. أن تشاركي اللحظات الجميلة مع زوجك وابنائك، بأن تجلسي معهم من حين واخر، لتقلبي شريط الذكريات معهم، تضحكون على هذه الورقة، أو تلك الرسمة، أو تلك الرسالة، وتتذكرون مواقف جميلة مرت بكم، مما يزيد من روابط واواصر المحبة بينكم. واجمل ما في الامر، أنه دفتر يبقى سنوات وربما حتى بعد أن يتزوج ابناؤك، يأتونك بيتك وتقلبينه معهم، لتزيد شحنات المحبة الدافئة.

بانتظار تطبيقاتك.. وربما اقتراحاتك لافكار عملية اخرى.. تزيد من محبتك لابنائك، ومحبة ابنائك لك. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التاليalarab@alarab.net

مقالات متعلقة