الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

الفنانة علا حناوي تعرض درب الآلام في جمعية إبداع في كفرياسيف

أمين بشير -
نُشر: 08/07/12 16:46,  حُتلن: 20:40

تخلل الافتتاح فقرة عزف على البزق من مروان غنطوس شقيق الفنانة علا حناوي الذي لاقى استحسان الحضور

الدكتور منير توما:

الفن إنما يعكس حضارة الشعوب ومدى ثقافتها وهو عنصراً اساسياً لبناء مجتمع حضاري راق

جورج توما:

هذا الحضور والمشاركة الدائمة قد تشجع الفنان وتقوي عزيمته في مواصلة مشواره الفني كما يدل على أهمية وقيمة الفن التشكيلي في تقدم تقافتنا وحضارتنا في المجتمع العربي

ساهر اسماعيل:

مقياس الوجود الحياة النابضة بالإبداع والجمال وها نحن في روضة اكسيرها الروعة المحض لا بل الإبداع والجمال هما شرطان أساسيان في معركة الرقي الإنساني لا سيما في مجال الفنون

"منبر الإنسانية قلبها الصامت لنجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد .. أقف أمام لوحاتي لأناشد كل متألم يمر بظروف حياتية صعبة وصفتها بدرب الآلام وجعلت المرأة عنصراً حياً يجسد الآم الزمن وأكدت على ذلك في الأسلوب التقني الذي اتبعته في الرسم وأسأل: هل تخترق الحقيقة أعيننا لتمر في دروب الأوعية الدموية لتصل الى دماغنا ونفهم انذاك؟! فجميعنا نتغطى بستار من الكذب والرقي والسعادة الزائفة، وكلنا سائرون في درب الآلام، لكن من يحمل عنا اثقالنا؟!" بهذه الكلمات افتتحت جمعية إبداع يوم أمس السبت 7/7/2012 معرضاً مميزاً للفنانة علا حناوي عضو رابطة ابداع في جاليري إبداع كفرياسيف، وقد غصت صالة العرض بالفنانين والشعراء والأدباء والمثقفين الذين جاءوا من من كل حدب وصوب ليشاركوا الفنانة في معرضها الرائع.

افتتح المعرض العريف الأستاذ عبد الخالق أسدي الذي رحب بالحاضرين مهنئاً الفنانة بالمعرض الذي يعكس مدى الإبداع والأعمال الخلاقة التي تستحق أن نقف عند كل لوحة ولوحة بما تحمل من معان وأهداف سامية وحضارية، تلاه الأستاذ جورج توما الذي بارك للفنانة معرضها ورحب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في افتتاح هذا المعرض مؤكداً على أن "هذا الحضور والمشاركة الدائمة قد تشجع الفنان وتقوي عزيمته في مواصلة مشواره الفني، كما يدل على أهمية وقيمة الفن التشكيلي في تقدم تقافتنا وحضارتنا في المجتمع العربي، مما يدل ايضاً على وعي الناس في رفع قيمة الفن والتقدم به الى أسمى المراتب"، وهنأ الفنانة بمعرضها.

ألم وعطاء وتحدي
ثم ألقى رجا خطيب رئيس مجلس دير حنا المحلي كلمته الترحيبية، وبارك للفنانة علا معرضها قائلاً: "لقد تجولت في المعرض وشاهدت كل لوحة ولوحة فيه، فرأيت في لوحاتها مزيجاً من الألم والعطاء والتحدي. وبإسمي وبإسم مجلس دير حنا المحلي أهنئك بهذا المعرض الجميل وأتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح على درب الفن". وقد تخلل الافتتاح فقرة عزف على البزق من مروان غنطوس شقيق الفنانة علا حناوي الذي لاقى استحسان الحضور.

معركة الرقي الإنساني
وتقدم ساهر اسماعيل مستشار وزير المعارف بكلمته قائلا: "مقياس الوجود الحياة النابضة بالإبداع والجمال، وها نحن في روضة اكسيرها الروعة المحض لا بل الإبداع والجمال هما شرطان أساسيان في معركة الرقي الإنساني لا سيما في مجال الفنون التي تشكل جزءاً اساسياً من بوتقة الحضارة التي تميز الإنسان عن سائر المخلوقات، هذا هو درب الآلام الذي علينا أن نسلكه لننعم بالسعادة التي نطمح الى تحقيقها".

حضارة الشعوب
وأخيراً وجهت علا حناوي كلمة شكرت فيها القائمين على هذا المعرض الرائع ممثلين في جمعية إبداع، مجلس كفرياسيف المحلي ووزارة الثقافة والرياضة. كما كانت هناك مداخلة للدكتور منير توما الذي أشاد بمعرض الفنانة وأثنى عليها وعلى أعمالها الفنية المميزة وقال: "الفن إنما يعكس حضارة الشعوب ومدى ثقافتها، وهو عنصراً اساسياً لبناء مجتمع حضاري راقٍ". وقد أشرف على تنظيم هذا المعرض الفنان ايليا بعيني الذي اختتم الافتتاح بكلمة شكر لكل من حضر وشارك في المعرض، وهنأ الفنانة علا بمعرضها الذي يستحق كل ثناء وتقدير.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY