الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 02:02

عرعرة النقب: الحركة الإسلامية تفتتح أسبوع الدعوة واستقبال شهر رمضان المبارك

كل العرب
نُشر: 08/07/12 15:36,  حُتلن: 17:43

سيتخلل أسبوع الدعوة في عرعرة النقب عدد من المحاضرات للنساء والرجال

استهل اللقاء الذي أداره الشيخ محمد أبو شلظم رئيس الحركة الإسلامية في عرعرة النقب، بكلمة شكر وترحيب للحضور

تطرق الشيخ حماد أبو دعابس في المحاضرة إلى استقبال شهر رمضان المبارك وضرورة أن يتوب الإنسان إلى الله وأن يبتعد عن المعاصي والذنوب

استذكر الشيخ حماد قضية التواضع وبين سوء الافتخار بالأعمال وذكر عدد من الأعمال للسلف الصالح في مجال التواضع وابتعادهم عن الافتخار بإعمالهم

في إطار فعاليات "أسبوع الدعوة إلى الله واستقبال شهر رمضان المبارك" الذي تنظمه الحركة الإسلامية في النقب سنويا، والذي يأتي قبيل فعاليات "مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله" القطري"، التي بدأت فعاليات الأسبوع في النقب منذ يوم السبت الموافق 07/07/2012 وينتهي يوم الجمعة بتاريخ 13/07/2012، بمهرجان قطري ضخم، " مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله"، والذي سينظم غروب يوم الجمعة المقبل في الملعب البلدي في الطيرة.

افتتح فرع عرعرة النقب فعاليات الأسبوع بمحاضرة للشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بمسجد الهدى، صلاة غروب يوم السبت، كما تم تكريم المتبرعين لمعسكر "الرباط" الذي نظمته الحركة الإسلامية بعد يوم الأرض الماضي.

استقبال شهر رمضان المبارك
واستهل اللقاء الذي أداره الشيخ محمد أبو شلظم، رئيس الحركة الإسلامية في عرعرة النقب، بكلمة شكر، وترحيب للحضور، والضيوف، وبتلاوة عطرة للذكر الحكيم، ومن ثم قدم الشيخ حماد لإلقاء محاضرته، حيث تطرق في المحاضرة إلى استقبال شهر رمضان المبارك، وضرورة أن يتوب الإنسان إلى الله، وان يبتعد عن المعاصي والذنوب. كما ذكر الشيخ محاسن الأيام التي تسبق رمضان، ذكر بما هو خير في استقبال شهر رمضان المبارك، واستحسن الهمة في الدعوة إلى الله كونها مهمة الأنبياء والمرسلين، فالأجر يكون للداعية بعدد ما أخذ منه وعمل بما قال. واستطرد في ذكر الأعمال التي كانت بعد انتهاء رمضان الماضي، فكان الحج، والجمع، وغيرها من أعمال صالحة، فحري بالمسلم استقبال رمضان، بترك المعاصي، وترك التقصير في الأعمال الصالحة، وترك التقصير في تلاوة القران، ويجب العمل في مجال بر الوالدين وإحسان هذا البر، وللمساهمة في تشجيع النفس على عمل الخير يجب أن تزود نفسك بالإيمان.

سوء الافتخار بالأعمال
كما استذكر الشيخ حماد قضية التواضع، وبين سوء الافتخار بالأعمال، وذكر عدد من الأعمال للسلف الصالح في مجال التواضع وابتعادهم عن الافتخار بإعمالهم. واستذكر هذه الحقبة، ومرحلة نهاية الحكم الجبري في هذه الأيام، وان أي تطور لن يرجع إلى الوراء، فيجب الصبر، واستذكر الأوضاع الصعبة التي عاشها السلف والفرج، وذكر أن عوامل داخلية في أمريكيا توحي بدمارها، ومنها بركان فوهته 84 كلم، وان ثار سيدمر أمريكيا بالكامل، كما ان هناك عوامل طبيعية. تهدد أمريكيا بالكامل. وفي نهاية اللقاء كرمت الحركة الإسلامية في عرعرة النقب، الشيخ حماد أبو دعابس، لما قدمه للحركة الإسلامية دعويا، على المستوى المحلي والعالمي، كما تم تكريم المتبرعين لمعسكر "الرباط" الذي نظمته الحركة الإسلامية في قرى غير معترف بها، وفي عرعرة النقب خاصة، وفي نهاية اللقاء تم توزيع ديسك محاضرة لأحد المشايخ المعروفين، وتم تكريم الحضور بالمشروب.

محاضرات عديدة
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتخلل هذا الأسبوع في عرعرة النقب عدد من المحاضرات منها: محاضرة يوم الأحد للشيخ محمد أبو شلظم، مسؤول الحركة الإسلامية في عرعرة النقب، بمسجد السلام في القرية، ويوم الثلاثاء محاضرة للشيخ موسى أبو عياده رئيس الحركة الإسلامية في النقب بمسجد حمزة، حيث ستحضر مجموعات لعرعرة في نفس اليوم من مختلف القرى العربية بالنقب، ويوم الخميس محاضرة للشيخ كمال هنيه، مسؤول الحركة الاسلامية بتل السبع، ونائب رئيس الحركة الإسلامية في النقب، بمسجد الرحمة. كما ستنظم ثلاث محاضرات للنساء في عرعرة النقب خلال الاسبوع وستكون الساعة التاسعة والنصف، على النحو التالي: مسجد الرحمة الثلاثاء ومصلى صلاح الدين الاثنين ومسجد الهدى الأربعاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256449.64
BTC
0.51
CNY