الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

من رفع علم ايران في محيط ماريوسف الناصرة؟ المدير: لم نرفع لا علم ايران

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 07/07/12 21:52,  حُتلن: 10:12

مدير المدرسة د. رياض كامل :

لم نعلق لا علم ايران ولا علم حزب الله ولا نعلم من قام بذلك دون علمنا، ولا علاقة لنا في الشأن

الناطق الرسمي بلسان شرطة لواء الشمال ياكي اوحانا:

رفع العلم الايراني يعتبر مخالفة للقانون الاسرائيلي، كونها دولة معادية لنا، وسوف نفحص أسباب رفع هذا العلم في المدرسة

احد المواطنين من سكان الناصرة:

مهم جداً بالنسبة لي ان اعرف من الجهة التي تقف وراء تعليق العلم الايراني، وما هي الأهداف من وراء هذه الخطوة

ذكر مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، ان علم الجمهورية الايرانية الاسلامية (علم ايران) قد رفع في باحة مدرسة ماريوسف في مدينة الناصرة، وبالتحديد عند احد مداخلها، الى جانب اعلام لدولتي المانيا والارجنتين، فيما تم إنزال جميع الاعلام المذكورة بعد تدخل من وزارة المعارف التي قامت بفحص هذه القضية مع ادارة المدرسة – بحسب المعلومات الواردة لموقع العرب من مصادر في الوزارة.


علم ايران في باحة المدرسة

هذا وبحسب القانون الاسرائيلي فيمنع منعاً باتاً رفع أي علم لدولة معادية كإيران التي تعتبر ذلك بالنسبة لإسرائيل، وأي جهة معادية أخرى او تنظيمات ممنوعة حسب القانون، وغير ذلك يعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها.

ادارة المدرسة تنفي
من جانبه، نفى مدير المدرسة د. رياض كامل ان تكون ادارة المدرسة على علم بتعليق تلك الأعلام حيث قال في معرض حديثه:"لم نعلق لا علم ايران ولا علم حزب الله ولا نعلم من قام بذلك دون علمنا، ولا علاقة لنا في الشأن".

استهجان واستغراب
هذا وأعرب عدد من المواطنين عن استغرابهم واستنكارهم من رفع العلم الايراني، وحاولوا معرفة الحقيقة والهدف من وراء ذلك، الا انهم لم يحصلوا على الجواب الشافي. وقال احدهم لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"مهم جداً بالنسبة لي ان اعرف من الجهة التي تقف وراء تعليق العلم الايراني، وما هي الأهداف من وراء هذه الخطوة، حيث سمعنا الكثير من الشائعات التي تقول ان المدرسة هي المسؤولة عن رفع هذه الاعلام الا اننا نعتقد انه من الممكن ان يكون هنالك أشخاص قد قاموا بمثل هذه الفعلة من اجل التحريض، لا سيما ان المدرسة معروفة بنجاحها وانجازاتها المختلفة".
وقال مواطن آخر لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لا اعتقد ان رفع العلم الايراني أمر خطير، وأرى أنه من حق أبنائنا ان يتعلموا عن دول أخرى في العالم العربي والاوروبي والآسيوي، بما في ذلك ايران تماماُ كما في المدارس اليهودية التي تتعلق عن دول عربية تعتبرها دولة اسرائيل انها معادية لها".

رد وزارة المعارف
من جانب آخر قالت وزارة المعارف لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان الأعلام على ما يبدو علقت في اطار مخيم صيفي او فعالية أخرى وان لا علاقة للمدرسة فيها، الا ان ذلك لا يعني انه من المسموح القيام بذلك.

تعقيب الشرطة
من جهته، عقب ياكي اوحانا، الناطق الرسمي بلسان شرطة لواء الشمال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان رفع العلم الايراني يعتبر مخالفة للقانون الاسرائيلي، كونها دولة معادية لنا، وسوف نفحص أسباب رفع هذا العلم في المدرسة".

 

مقالات متعلقة