الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

مؤسسة الأقصى تختتم معسكر التواصل مع مقدسات حيفا بمهرجان خطابي

كل العرب
نُشر: 07/07/12 18:21,  حُتلن: 22:09

أبرز ما جاء في البيان:

فرقة الإعتصام للنشيد الاسلامي أتحفت الحاضرين بوصلتي إنشاد هادفتين

معسكر التواصل مع مقدسات حيفا تقيمه الحركة الاسلامية بالتعاون مع مؤسسة الأقصى وهيئة متولي وقف الاستقلال والحركة الاسلامية المحلية في حيفا

انتهى مساء اليوم المهرجان الخطابي الذي أقامته الحركة الاسلامية في ختام يوم معسكر التواصل مع مقدسات حيفا، والذي شارك فيه قرابة ألف متطوع جاؤوا من النقب والجليل والمثلث والمدن الساحلية، حيث نفذوا ثمانية مشاريع ترميم في أوقاف حيفا شملت مسجد الجرينة ومسجد الحاج عبد الله في الحليصة ومقبرتي الاستقلال ومقبرة الباشوات التركية ومقبرة كفار سمير ومقبرة الشهيد عز الدين القسام، بتكلفة حوالي 600 ألف شيكل".

وأضاف البيان: "هذا وقد افتتح المهرجان الختامي الذي تولى عرافته الشيخ اسعد قلق، إمام مسجد الاستقلال، فأسهب في تقديم الفقرات، بآيات من القرآن الكريم تلاها القارئ مصطفى جبارين (ابو ذر)، ثم كانت كلمة الحاج فؤاد ابو قمير مسؤول الحركة الاسلامية في حيفا الذي شكر فيها كل من ساهم بتقديم جهده وماله في انجاح هذا المعسكر. وأضاف ابو قمير: "هذا اليوم العظيم يذكرنا بذلك اليوم الذي تكاتفت فيه الايادي والتحمت به روح الاخوة، تلكم الكواكب المضيئة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حينما اجتمع كبيرهم وصغيرهم يعملون في منتصف النهار ومع شدة الحر وقلوبهم عطشى لمرضاة الله".

جهود جبارة
وتابع البيان: "ثم كانت كلمة لرئيس مؤسسة الاقصى للوقف والتراث المهندس زكي اغبارية الذي شكر هذه الجهود الجبارة التي عملت على إحياء مساجد حيفا وصانت مقابرها، وتصدت للمشروع الصهيوني الذي عمل على طمسها طيلة عشرات السنين، فنحن اليوم نتحدث عن تاريخ مرت به حيفا من ترحيل ابان النكبة ومن استئصال لمقدساتها التي حاولت المؤسسة الاسرائيلية طمس معالمها الاسلامية، واليوم انتم ترممون هذه المقدسات رغم انف العدو المتربص فانتم نفذتم ما عجزت عنه دول ومؤسسات فلم تستطع حماية مقدساتنا الامر الذي فعلتموه بايديكم الطاهرة وقلوبكم الطاهرة".

إختلاط الأعراق
اما الكلمة الرئيسية فكانت لنائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال الخطيب الذي حيا المتطوعين جميعهم على اختلاف ادوارهم، مذكرا أن المتطوعين في المعسكر نالهم شرف اختلاط عرقهم بتراب المقابر والمساجد في مقدسات حيفا، وهذا الشرف لا يستطيع كل واحد أن يحصل عليه ليس لاستحالته انما هي همم. وأكد الشيخ كمال أن اليوم هو يوم عطلة لكن شئتم أن تشاركوا في المعسكر وتركتم اولادكم وبيوتكم وجئتم تلبوا النداء فأي وزارة دعتنا للخيمة التطوعية أنه نداء الواجب، فأبشركم أن الزرع الذي تزرعون يوشك أن يؤتي أكله، فهناك من زرع قبل 70 سنة فها هم اليوم يأكلون مما زرعوا والكل ينتظر وعين الله تحرسه. وتابع الشيخ الخطيب قائلا أن هناك أمما قد نفذ تاريخها رغم أنها باقية بعض الوقت الا أنها انتهت صلاحيتها".

إعمار المسجد الاقصى
وجدر الاشارة أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية انضم الى المهرجان في الفقرة الأخيرة فيه فأبى العريف الا أن يدعوه لإلقاء كلمة قصيرة فقال فيها: نشكر لكل من حضر المعسكر مع حفظ أدوارهم ومواقع عملهم، كما ووجه الشيخ شكره لمؤسسة الأقصى التي تعمل على صيانة المقدسات بادارتها وعامليها. وأضاف الشيخ صلاح قائلا لقد اكرمنا الله أن نشارك بقسط كبير من إعمار المسجد الاقصى، ونسأل الله أن نشارك بإعمار ما دمره بشار الاسد من مساجد في الشام لنلتقي بمعسكر اسلامي هناك لنعيد بناء الدمار حتى يلتقي عمار مقدسات الشام مع بيت المقدس مع مصر باذن الله رب العالمين".

وصلات إنشاد
بقي أن نشير أن فرقة الإعتصام للنشيد الاسلامي أتحفت الحاضرين بوصلتي إنشاد هادفتين. يذكر أن معسكر التواصل مع مقدسات حيفا تقيمه الحركة الاسلامية بالتعاون مع "مؤسسة الأقصى" و"هيئة متولي وقف الاستقلال" والحركة الاسلامية المحلية في حيفا". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236526.78
BTC
0.52
CNY