الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

المطالبة بتغيير موعد بجروت العربي


نُشر: 28/02/08 06:59

* موعد بجروت الوحدات الثلاث الأولى هو 11/6/08 مباشرة بعد يوم واحد ودون أي فسحة زمنية عن بجروت الوحدتين الرابعة والخامسة المقرر بتاريخ 10/6/08

* النائب زكور يطالب بإعطاء الطلاب فسحة زمنية بين الامتحانين ويطالب أيضا بمنح الطلاب المتقدمين للوحدتين الرابعة والخامسة باللغة العربية زيادة "بونوس" كما في اللغتين العبرية والانجليزية



طالب النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، اليوم الاربعاء، وزيرة المعارف يولي تمير، بالعمل على تغيير موعد امتحان بجروت اللغة العربية بحيث لا يبقى موعد امتحان الوحدتين الرابعة والخامسة ملاصقا ومحاذيا لموعد امتحان الوحدات الثلاث الأولى.



ووفق ما أقرته وزارة المعارف فمن المقرر أن يجرى امتحان البجروت باللغة العربية للوحدتين الرابعة والخامسة بتاريخ 10/6/08 ، وفي اليوم التالي مباشرة سيجرى امتحان الوحدات الثلاث الأولى للغة العربية، بحيث لا توجد فسحة زمنية بين الامتحانين.



وقد طالب النائب زكور بتأجيل موعد بجروت الوحدتين الرابعة والخامسة لموعد متأخر، بحيث لا تكون مواعيد هذين الامتحانين وباقي امتحانات البجروت متلاصقة ومتقاربة، الأمر الذي من شأنه أن يثقل على الطلاب.
من جهة ثانية، طالب النائب زكور بمنح الطلاب المتقدمين للوحدتين الرابعة والخامسة في بجروت اللغة العربية زيادة نقاط "بونوس"، مثلما يتم منح من يتقدم للوحدتين الرابعة والخامسة في اللغتين العبرية والإنجليزية.
وأضاف النائب زكور "إن عدم منح الزيادة للطلاب العرب المتقدمين للوحدتين الرابعة والخامسة يعطي شعورا قويا بالتمييز ضد الطلاب العرب، ويفرض على الطلاب الاكتفاء بثلاث وحدات فقط، الأمر الذي من شأنه أن لا يدعم ولا يشجع تعلم اللغة العربية".

مقالات متعلقة