الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

يافة الناصرة تتوحد لمكافحة العنف في تظاهرة حاشدة بعد مصرع حسين خليلية

كتب وصور: نزار
نُشر: 07/07/12 12:24,  حُتلن: 18:41

رئيس المجلس المحامي عمران كنانة:

نحمل الشرطة والمؤسسات القائمة على تطبيق القانون المسؤولية عن تفشي العنف

مجلس محلي يافة الناصرة سيعمل بصدد برنامج شامل في جميع المجالات التربوية لزرع قيم التسامح والتآخي والإلتزام نحو المجتمع وقيم الحوار بدل الصدام

المعركة تتطلب تجند الجميع على مستوى الفرد والعائلة والمؤسسات التثقيفية والدينية والقيادات المحلية والقطرية وهي معركة شاقة وطويلة ولكن لا فرار من خوضها

المحامي صبحي خليلية إبن شقيق المرحوم:

المرحوم توفي إثر نوبة قلبية

نرى اليوم الجمهور ومجلس محلي يافة متضامنين معنا ضد العنف وهذا دليل على محبة الناس وعزتهم للمرحوم حسين خليلية

هلال خليلية نجل المرحوم:

نتأمل أن تصب هذه المظاهرات في مصلحة الشعب للحد من ظاهرة العنف والسلاح ونقول كفى للعنف

كافة سكان يافة الناصرة سيقاطعون كل شخص بحوزته أسلحة كما وسنقوم بمنع السلاح وإستعماله في الأعراس وفي المناسبات السعيدة

بمبادرة من المجلس المحلي يافة الناصرة، اقيمت صباح اليوم السبت مظاهرة في يافة الناصرة استنكارا لأعمال العنف والقتل المستشري في البلاد، والتي راح ضحيتها المرحوم حسين خليلية من يافة الناصرة إثر تعرضة لاطلاق رصاص ما أدى الى مصرعه، وذلك بحضور رئيس مجلس المحامي يافة عمران كنانة وقدس الأب مسعود أبو حاطوم، وعمال وموظفي مجلس يافة الناصرة، وأقرباء وعائلة المرحوم حسين خليلية.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس المجلس المحامي عمران كنانة قال:" لقد صدمنا جميعا يوم السبت الماضي جراء أحداث العنف البالغة التي جرت في يافة الناصرة والتي راح ضحيتها إبن يافة الناصرة المرحوم حسين خليلية، ابن المجلس المحلي وعضو المجلس سابقاً، حيث أثبت هذا الحادث المروع وحوادث أخرى مشابهة جرت في الماضي القريب، أن العنف لا يستثني أحدا ويطول الأبرياء البعيدين كل البعد عن العنف وأشكاله، بالإضافة للضحايا التي يوقعها العنف فهو ينشر أجواء من الورع بين أطفالنا وعائلاتنا، ويجعل من الحياة عبئا ثقيلا على الجميع".

ظاهرة العنف وإنتشار الأسلحة
وأضاف كنانة قائلاً:"إن مجتمعنا الذي يواجه تحديات هائلة في مختلف جوانب الحياة في توفير فرص العمل وفي ضمان العلم والمسكن فيتفشى العنف فيه فيشتت أهله ويزرع الضغائن ويجعل الحياة مرة كالعقم على الجميع، كما أن هذه المعركة تتطلب تجند الجميع، على مستوى الفرد والعائلة والمؤسسات التثقيفية والدينية والقيادات المحلية والقطرية، وهي معركة شاقة وطويلة ولكن لا فرار من خوضها، إذا كنا نصبو لحياة كريمة لنا ولأبنائنا ولأحفادنا".

زرع قيم التسامح والتآخي
وتابع كنانة قائلاً:"إننا نحمل الشرطة والمؤسسات القائمة على تطبيق القانون المسؤولية عن تفشي العنف. سنعمل جاهدين مع الشرطة على الحد من ظاهرة العنف، كما وسيعمل مجلس محلي يافة الناصرة بصدد برنامج شامل في جميع المجالات التربوية لزرع قيم التسامح والتآخي، والإلتزام نحو المجتمع، وقيم الحوار بدل الصدام، وهذا سيكون أفضل ما نقدمه لمجتمعنا ولكل ضحايا العنف المدمر، لكي لا يذهب دمهم هدراً".

نوبة قلبية
وفي حديث آخر مع المحامي صبحي خليلية إبن شقيق المرحوم حسين خليلية، قال:" نحن نقف اليوم من أجل التصدي لأعمال العنف المستشرية في البلاد، حيث أن المرحوم توفي جراء نوبة قلبية إثر وعكة صحية كان يعاني منها، ونحن نرى اليوم الجمهور ومجلس محلي يافة متضامنين معنا ضد العنف وهذا دليل على محبة الناس وعزتهم للمرحوم حسين خليلية بعد اسبوع على فقدانه. المرحوم أبو طارق كان على مدى حياته البالغة 59 عاما يرفض مشاطرة حاملي السلاح".

دهس المرحوم بعد النوبة القلبية
وأضاف خليلية قائلاً:" بداية الحدث كان لغزاً ولكن بعد مرور وقت قصير على وفاة الفقيد أبو طارق بدأ اللغز بالوضوح بحيث تبين أن ما حصل هو أن نوبة قلبية أسقطت أبو طارق أرضا فدهسته سيارة خلال عملية إطلاق رصاص. السيارة عادت الى الخلف غير منتبهة وقامت بدهس المرحوم حسين خليلية الذي وقع بين عجلات السيارة إذ يتضح أن سبب وفاته المباشر هو النوبة القلبية وهذا ما نريد أن يعرفه الجميع حول الحادثه التي مضى عليها أسبوعا كاملاً".

السلاح بالأعراس
وفي حديث آخر مع نجل المرحوم، هلال خليلية قال:" كنت متواجداً في المنزل مع عائلتي حينها سمعت إطلاق نار في الحي وهرعنا الى الخارج لنعرف مصدر صوت إطلاق النار، حيث كان والدي خلفي تماما عندما هرعنا الى الشارع سويةً فسمعت إحدى النساء تقول "إتصلوا بسيارة الإسعاف"!، ولكن لم أنتبه أن أبي كان ملقى على الشارع، لربما بسبب خوفه علينا وبسبب أنه كان يعاني من نوبة قلبية فتسبب الحادث في إسقاطه على الأرض ومن ثم دهس والدي في الشارع". وتابع: "نتأمل أن تصب هذه المظاهرات في مصلحة الشعب للحد من ظاهرة العنف والسلاح ونقول كفى للعنف، كما وسيقوم كافة سكان يافة الناصرة بمقاطعة كل شخص بحوزته أسلحة، كما وسنقومبمنع السلاح وإستعماله في الأعراس وفي المناسبات السعيدة".


المحامي عمران كنانة


المحامي صبحي خليلية


نجل المرحوم هلال خليلية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY