الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 12:02

مجمع اللغة العربية يفتتح دورة إثراء في دار الثقافة والفنون في شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 06/07/12 11:32,  حُتلن: 12:29

مجمع اللغة العربية بحيفا بادر إلى افتتاح دورة إثراء في اللغة العربية وآدابها في دار الثقافة والفنون في شفاعمرو

الأستاذ إيهاب حسين:

نسعى من خلال هذا النشاط إلى تعزيز مكانة لغة الضاد في قلوب طلابنا كما نسعى إلى الإعلاء من شأنها في أوساط الشبيبة

المديرة عزيزة دياب:

يسعدنا كمؤسسة ثقافية أن نتعاون مع مجمع اللغة العربية في حيفا بما فيه من خير ومنفعة لأبنائنا ولغتنا العربية آملين أن يستمر هذا التعاون مستقبلاً من خلال نشاطات هادفةً ومتنوعة تعزز مكانة الأدب

بادر مجمع اللغة العربية بحيفا إلى افتتاح دورة إثراء في اللغة العربية وآدابها في دار الثقافة والفنون في شفاعمرو، وقام بتركيز الدورة المركز الميداني الأستاذ إيهاب حسين الذي أشار إلى أهمية هذه النشاطات وأهدافها المرجوة قائلا: "نسعى من خلال هذا النشاط إلى تعزيز مكانة لغة الضاد في قلوب طلابنا، كما نسعى إلى الإعلاء من شأنها في أوساط الشبيبة".

ويشترك في الدورة طلاب من المرحلة الثانوية من مدارس مختلفة من المدينة، والذين يقدرون ويشكرون مجمع اللغة العربية على مثل هذه النشاطات الحيوية والضرورية. يشار إلى أنَّ هذا النشاط يقام بالتعاون مع دار الثقافة والفنون في شفاعمرو بإدارة المديرة عزيزة دياب التي ثمنت جهود المركز والمجمع عالياً قائلةً: "يسعدنا كمؤسسة ثقافية أن نتعاون مع مجمع اللغة العربية في حيفا بما فيه من خير ومنفعة لأبنائنا ولغتنا العربية آملين أن يستمر هذا التعاون مستقبلاً من خلال نشاطات هادفةً ومتنوعة تعزز مكانة الأدب، كما أشكر الأستاذ ايهاب حسين على تنظيمه لهذه الدورة" .

الخبرة بمجال الكتابة والإبداع
وستتنوع مضامين اللقاءات لتشمل قراءات في القصة القصيرة، الأقصوصة والقصة قصيرة جداً، قراءات في الشعر الحديث، ووقوفاً على جماليات البلاغة العربية، ووقوفاً على الاخطاء اللغوية الشائعة .. وغيرها من المضامين الأدبية واللغوية، كما سيخصص جزء من اللقاءات لمحاورة واستضافة أدباء محليين يحاورهم الطلاب مستفيدين من خبرتهم في مجال الكتابة والإبداع مناقشين أعمالهم الأدبية بعد قراءتها. 

مقالات متعلقة