الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 17:02

ألونسو يسعى إلى تكرار تتويجه على حلبة سيلفرستون البريطانية الأحد القادم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 06/07/12 08:39,  حُتلن: 08:43

الماتادور الإسباني يسعى أن يصبح أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم ثلاث مرات

يسعى الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري المنتشي من فوزه الأخير في جائزة أوروبا الكبرى في مدينة فالنسيا الإسبانية وتصدره الترتيب العام، إلى تكرار تتويجه على حلبة سيلفرستون البريطانية التي تستضيف الأحد المقبل المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا وان. وأحرز ألونسو (30 عاماً) بطل العالم عامي 2005 و2006 لقب جائزة أوروبا الكبرى قبل أسبوعين، ليتصدر الترتيب العام برصيد 111 نقطة أمام الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول (91 نقطة) والبريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس (88 نقطة) والألماني سيباستيان فيتل (ريد بول) بطل العالم في الموسمين الأخيرين (85 نقطة).

 

وبحال فوزه، سيصبح ألونسو أول سائق يحرز ثلاث سباقات هذا الموسم، مقابل انتصار واحد لستة سائقين آخرين، علماً بأن الماتادور الإسباني يسعى أن يصبح أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم ثلاث مرات. وبدا ألونسو حذراً من الافراط في التفاؤل خلال زيارة رئيس الفريق لوكا دي مونتيزيمولو إلى مصنع فيراري، بيد أن زميله البرازيلي فيليبي ماسا اعتبر أن سباق سيلفرستون الأحد قد يكشف عن الفريق الجاهز بقوة للمنافسة على اللقب: "من الصعب أن نمتلك صورة واضحة عن قدرتنا على التنافس، خصوصاً هذا الموسم، إذ رأينا بعض النتائج في السباقات لم نكن نتوقعها أبداً. سيلفرستون حلبة مختلفة عن السباقات الأخيرة، لذا يجب أن نكون جاهزين لأي احتمال".

فارق 16 ثانية
وكان ألونسو أحرز سباق السنة الماضية بتقدمه على فيتل وزميله ويبر بفارق 16 ثانية، محققاً فوزه الأول بعد 11 سباقاً منذ جائزة كوريا الجنوبية 2010. لكن بعد ثلاث سباقات غير نمطية في موناكو ومونتريال وفالنسيا، تعود الفورمولا وان إلى سباق تعتمد فيه العيارات المتوقعة ويعول على الانسيابية في حلبة سريعة على مسافة 6 كيلومترات أمام مدرجات تغص بالمتفرجين عادة في سيلفرستون (300 ألف عام 2011 في نهاية الأسبوع). 

مقالات متعلقة

Got