الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

قائد: الجيش يستعد لحرب أخرى في لبنان سيلحق ضررا عظيما وإصابات كثيرة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 05/07/12 20:34,  حُتلن: 08:35

 قائد كتيبة الجليل التابعة للجيش الاسرائيلي العميد "هرتس ليفي":

الامر لن يتعلق بتدمير عقابي لكن ضررا عظيما سيلحق بالبنان يفوق ما لحقه خلال حرب لبنان الثانية

ستقع اصابات كثيرة في العمق الاسرائيلي وفي صفوف الجنود لذلك ستكون عملية برية ضرورية لا مفر منها 

في حال تم خرق هذا الهدوء فان الجيش الاسرائيلي مستعد لحرب اخرى بشكل اكثر مهنية وجوهرية وهذه الحرب ستكون اشد قسوة من سابقتها

في حال اضطرت اسرائيل لمهاجمة لبنان فإن أول التحديات تنبع من حقيقة تواجد حزب الله داخل القرى الجنوبية لهذا فإن الرد الاسرائيلي سيكون قويا جدا

تطرق قائد كتيبة الجليل التابعة للجيش الاسرائيلي العميد "هرتس ليفي" مساء اليوم الخميس، لإحتمالية اندلاع حرب جديدة في لبنان رغم سنوات الهدوء التي اعقبت الحرب السابقة التي مضى عليها اكثر من ست سنوات.

 

ونقل موقع "والله" الالكتروني الناطق بالعبرية عن العميد المذكور قوله: "لقد مرت افضل ست سنوات من حيث الهدوء للحدود الشمالية سبق أن عرفتها وكلي امل باستمرار هذه الحالة". واضاف ليفي الذي كان يتحدث للصحفيين اللذين رافقوه في جولة ميدانية على الحدود الشمالية: " في حال تم خرق هذا الهدوء فان الجيش الاسرائيلي مستعد لحرب اخرى بشكل اكثر مهنية وجوهرية وهذه الحرب ستكون اشد قسوة من سابقتها ".

تدمير عقابي
وتطرق العميد ليفني لما اسماه بـ التحديات التي ستواجه اسرائيل بالحرب القادمة، قائلا: "في حال اضطرت اسرائيل لمهاجمة لبنان فإن أول التحديات تنبع من حقيقة تواجد حزب الله داخل القرى الجنوبية لهذا فإن الرد الاسرائيلي سيكون قويا جدا وبمفاهيم اكثر تحديدا سيكون الجيش عنيفا جدا وسيرتبط الرد الاسرائيلي بتدمير واسع داخل هذه القرى وسيوجه ضرباته حيث يتواجد العدو الذي اختار التواجد بين المدنين لذلك فان الامر لن يتعلق بتدمير عقابي لكن ضررا عظيما سيلحق بالبنان يفوق ما لحقه خلال حرب لبنان الثانية ".

أضرار بالغة
وتحدث ضابط كبير اخر لم يعرف اسمه عن طريقة العمل التي سيتبعها الجيش في الحرب القادمة متوعدا بحرب برية، "لقد ثبت بان مناورة برية تلحق ضررا جسيما بقدرة حزب الله على اطلاق الصواريخ واذا حدث مثل هذا التدخل البري سينتهي بأضرار بالغة جدا حتى وان اقتصر الهجوم على اهداف عسكرية بحتة مؤكدا ان فرقا جوهريا بين كمية المتفجرات التي ستسقط على اسرائيل والكمية التي ستسقط على لبنان وخلال خمسة او ستة ايام فقط سينهي الجيش االعملية ".

مخططات الجيش
واضاف الضابط: "ستقع اصابات كثيرة في العمق الاسرائيلي وفي صفوف الجنود لذلك ستكون عملية برية ضرورية لا مفر منها ". وواصل الضابط حديثه المتعلق بمخططات الجيش: "تقوم سياستنا على عدم اطلاق الطلقة الاولى وفي حال بدء العدو باطلاق النار سنرد بطريقة مؤلمة جدا وسنقتل 13 مقاتلا من بين كل 15 مقاتلا على الطرف الاخر وسنترك الاثنين حتى يبلغوا قادتهم بما حدث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235850.95
BTC
0.51
CNY