الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

إعتقال شاب من كفرقرع بشبهة ضلوعه بخمس جرائم قتل منذ عام 2005

كل العرب
نُشر: 05/07/12 18:12,  حُتلن: 22:53

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

سيتم تمديد إعتقال المشتبه غدا في محكمة الصلح في حيفا

عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الساحل:

إعتقال شاب في الثلاثينات من عمره من بلدة كفرقرع –من سكان مدينة أم الفحم سابقا- بشبهة ضلوعه بخمس جرائم قتل تمت بدءً من العام 2005

الشاب مشتبه بضلوعه بخمس جرائم قتل راح ضحيتها:

المرحومة أمل محاميد من أم الفحم والتي وقعت في أيلول عام 2005

المرحوم توفيق محاجنة من أم الفحم والتي وقعت في كانون الأول من عام 2005

المرحوم توفيق أسعد هيكل وولديه المرحومين أحمد ومحمود من أم الفحم والتي وقعت في تشرين الأول عام 2011

كشف بيان عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس أن "محققي الوحدة المركزية (اليمار) في لواء الساحل إعتقلوا ظهر اليوم شابا في الثلاثينات من عمره من بلدة كفرقرع –من سكان مدينة أم الفحم سابقا- بشبهة ضلوعه بخمس جرائم قتل منذ العام 2005" كما جاء في بيان الشرطة.

سهام اغبارية للعرب:نتنياهو وعد بشكل مباشر بمتابعة قضية مقتل زوجي وأبنائي
المرحومون من عائلة هيكل

خمس جرائم قتل
وتابع عيران شاكيد في بيانه: "الشبهات تتعلق بجرائم قتل تمت إحداها في أيلول عام 2005 حيث قتلت آنذاك المرحومة أمل محاميد من أم الفحم بالإضافة الى جريمة قتل أخرى وقعت في كانون الأول عام 2005 والذي راح ضحيتها المرحوم توفيق محاجنة من أم الفحم أيضا، وجريمة القتل الثلاثية التي وقعت في تشرين الأول من عام 2011 حيث قتل المرحوم توفيق أسعد هيكل وولديه المرحومين أحمد ومحمود من المدينة نفسها" كما جاء في بيان الشرطة.

تمديد إعتقال
وقال عيران شاكيد في بيانه: "إن التحقيقات ما زالت في بدايتها بحيث من المقرر إحالة المشتبه غدا الجمعة الى المحكمة في مدينة حيفا للنظر في طلب تمديد إعتقاله" الى هنا بيان الشرطة كما وصلنا.  هذا، وأصدرت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا إضافياأعلنت خلاله عن إعتقال الشاب من كفرقرع المشتبه بضلوعه بخمس جرائم قتل وقعت منذ عام 2005 مشيرة الى أن الشرطة ستقوم بتمديد إعتقاله يوم غد الجمعة.

تعقيب عائلات الضحايا
بعد بيان الشرطة حول اعتقال مواطن من كفرقرع بشبهة "ضلوعه بارتكاب خمس جرائم قتل في أم الفحم" كما جاء في البيان، اعربت عائلات القتلى عن "تفائلها نوعا ما من التوصل الى المشتبه، واشاروا الى انهم ينتظروا نتائج التحقيقات في هذه القضايا حتى يتعرفوا على من وقفوا وراء مقتل ابنائهم لينالوا اقصى العقابات". وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع احمد محاميد والد المرحومة امل محاميد قال:" في الحقيقة نحن متفائلون من هذا الاعتقال، لكن نتمنى ان تكون الشرطة قد وصلت الى المشتبه الحقيقي، وخاصة انه مر على قتل ابنتي 7 سنوات، وكان وضعنا النفسي سيئا للغاية بسبب اننا لم نعرف من هو القاتل، وقد آن الاوان للكشف عن الاشخاص الذين وقفوا وراء تلك الجريمة وجرائم اخرى".
اما محمد هيكل ابن العائلة الذي قتل فيها الاب واثنين من ابنائه فقال:" سبق للشرطة وان اعتقلت مشتبهين في هذه القضية، وتم اطلاق سراحهما، ولا نعرف فيما اذا كان المشتبه الذي بين ايديها له علاقة ام لا، لكن نتمنى ان تصل الشرطة الى المجرم الحقيقي لينال اقصى العقاب، لانه دمر عائلة كاملة، وجعلنا نعيش تحت ظروف مأساوية ولا يمكن تخطيها او نسيانها ولا بأي شكل من الاشكال".
وقال قريب المرحوم محمد توفيق محاجنة:" سمعنا من الشرطة بأنها اعتقلت مشتبهين في جريمة مقتل قريبي، ولم نر أية نتائج، ومن الصعب ان اثق بأنهم وصلوا الى القاتل حتى ارى نتائج تثبت ذلك، إذ ان الاحتمال ما زال قائما بأن تكون الشبهات لا أساس لها".

تعقيب الشرطة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس وحدة اليامار في منطقة الشاطئ ايلي اسياك قال:"اليوم وصلنا الى بيت المشتبه في كفرقرع وقمنا باعتقاله، اذ كان من المفروض ان يتم اعتقاله منذ يوم الاحد، لكن عندما شعر اننا نبحث عنه هرب من وحدة الشرطة، وكان هاربا من الشرطة منذ ايام". وتابع قائلا:" المشتبه لا يتعاون مع الشرطة في التحقيق، ونحن بدورنا سوف نواصل التحقيق في هذه القضية حتى نصل النتائج المطلوبة. كما اننا نحقق فيما اذا كان المشتبه يتلقى مبالغ مادية من اجل تنفيذ الجرائم، وخاصة ان الحديث يدور عن انسان صاحب سوابق جنائية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230163.53
BTC
0.51
CNY