الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

بحث: استنشاق الحوامل للهواء الملوث يضر بسلوك الأطفال

كل العرب
نُشر: 04/07/12 15:18,  حُتلن: 07:49

دراسة حديثة:

 تلوث الهواء يؤثر بشكل مباشر على تطور أمراض مثل القلق والإحباط بالإضافة إلى مشاكل تتعلق بالقدرة على التركيز والفهم

مصادر عنصر الهيدروكربونات العطرية تأتي في الأغلب كنتاج عمليات حرق الوقود العضوي وخصوصا من عوادم السيارات بالإضافة إلى الدخان الصادر عن حرق السجائر

أكدت دراسة نشرتها مجلة "تايم" على الآثار السلبية العديدة لإستنشاق النساء الحوامل للهواء الملوث، والأمراض التي يمكن أن يتأثر بها الأطفال بعد الولادة، وخصوصا في ما يتعلق بسلوكيات الأطفال.


صورة توضيحية. تصوير: Thinkstock

وجاء في الدراسة أن تلوث الهواء يؤثر بشكل مباشر على تطور أمراض مثل القلق والإحباط، بالإضافة إلى مشاكل تتعلق بالقدرة على التركيز والفهم، والتي تتطور عند الأطفال مع مرور الوقت في مراحل النمو الأولى. وأشارت الدراسة إلى أن عنصر الهيدروكربونات العطرية "PAHs" والذي يتوفر بكثرة في الأجواء الملوثة، هو السبب الرئيسي وراء تطور مثل هذه المشاكل السلوكية.

السلوكيات المستقبلية
وبينت الدراسة أن مصادر عنصر الهيدروكربونات العطرية، تأتي في الأغلب كنتاج عمليات حرق الوقود العضوي وخصوصا من عوادم السيارات، بالإضافة إلى الدخان الصادر عن حرق السجائر. ونوهت الدراسة التي شملت عددا من النساء الحوامل في مدينة نيويورك، إلى أن ما معدله 100 في المائة من عينات الدم التي تم أخذها وفحصها تحتوي على عنصر الهيدروكربونات العطرية، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على السلوكيات المستقبلية للأطفال المولودين في هذه المدينة، بشكل كبير كسائر المدن الكبرى في العالم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة