الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

بمبادرة حنين: لجنة المالية تناقش تكلفة "قص ولصق" بيوت البؤرة الاستيطانية

كل العرب
نُشر: 04/07/12 13:25,  حُتلن: 14:11

 النائب دوف حنين:

الحكومة تتهرب من إعطائنا أجوبة ومعلومات وتقوم بالاستهتار بالكنيست وبلجنة المالية البرلمانية

هل بيوت هذه البؤرة الاستيطانية ذات فن معماري من طراز خاص؟ لكي يتم المصادقة على دفع هذه المبالغ الطائلة لقص ولصق 108 قسما من كل واحد من الأبنية الخمسة في البؤرة؟
 

وصل ظهر اليوم الأربعاء بيان صحفي صادر من النائب دوف حنين حول تكلفة "قص ولصق" بيوت البؤرة الاستيطانية "الؤلبانا"، وجاء فيه:" بعد تأجيل متواصل ومماطلة عقدت اليوم الأربعاء لجنة المالية البرلمانية جلسة خاصة لمناقشة تكلفة عملية نقل بيوت البؤرة الاستيطانية "الؤلبانا" من مكانها الى حي استيطاني آخر في مستوطنة "بيت إيل" في الضفة الغربية. وقد بادر الى الجلسة النائب الجبهوي د. دوف حنين علما أن ممثلي الحكومة الذين تواجدوا في الجلسة لم يعطوا أجوبة للأسئلة التي طرحها النائب د. دوف حنين حول تكلفة عملية نقل البيوت من البؤرة الاستيطانية غير الشرعية (بحسب القانون الاسرائيلي) الى نقطة استيطانية أخرى (غير شرعية بحسب القانون الدولي والمواثيق الدولية). كما طالب النائب حنين بكشف الاتفاق الكامل ما بين الحكومة وبين ممثلي المستوطنين".

 
النائب دوف حنين

وأضاف البيان:" النائب دوف حنين قال خلال كلمته في الجلسة: "الحكومة تتهرب من إعطائنا أجوبة ومعلومات، وتقوم بالاستهتار بالكنيست وبلجنة المالية البرلمانية، وانا مع المبدأ الذي يقول إن على الدولة توفير سقف للأشخاص الذين يتم طردهم من بيوتهم – لكن لماذا هذا المبدأ يطبق فقط على المستوطنين؟ّ! والذين هم في الأساس مغتصبين للأرض الفلسطينية، لماذا هذا المبدأ لا يطبق في بئر السبع، في اللد، في العراقيب وفي سوسيا – حيث يتم طرد السكان الى الشارع علما انهم يعيشون على أرضهم الخاصة أو أنهم من مستحقي الإسكان الشعبي".

صرف عشرات ملايين الشواقل
وتابع البيان:" تساءل د. حنين: "لماذا هذه البؤرة الاستيطانية المسماة "الؤلبانا" تحولت الى قضية قومية من الدرجة الأولى بحيث تسمح الحكومة لنفسها صرف عشرات ملايين الشواقل "لقصها ولصقها" بينما مشاكل الإسكان الشعبي داخل حدود اسرائيل لا تعتبر بحسب وجهة نظر هذه الحكومة مشاكل في أعلى سلم أولوياتها؟؟".

تأجيل الجلسة
وإختتم البيان:"هل بيوت هذه البؤرة الاستيطانية ذات فن معماري من طراز خاص؟ لكي يتم المصادقة على دفع هذه المبالغ الطائلة لقص ولصق 108 قسما من كل واحد من الأبنية الخمسة في البؤرة؟ نحن نطالب بمعرفة كم ستكلفنا هذه المغامرة المجنونة للحكومة خصوصا وان التستر على الحقائق هي دائما مدخل للمزيد والمزيد من الفساد والقرارات المجرمة. حل مشكلة "الؤلبانا" يتم بنفس الطريقة القذرة التي تتم بها إدارة سياسة الاحتلال منذ البداية".
يذكر أن رئيس لجنة المالية البرلمانية، الراب موشية غافني، وبعد أن قدم النائب دوف حنين مداخلته مباشرة رفع الجلسة وأجلها لموعد لاحق لم يحدد حتى الآن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
219943.75
BTC
0.52
CNY