الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

حفل اختتام مشروع نساء ينسجن حلمًا في رهط في قاعة المركز الجماهيري

كل العرب
نُشر: 03/07/12 14:29,  حُتلن: 15:23

الشيخ فتيز أبو صهيبان أثنى في كلمته حول الجهود التي قام بها قسم الرفاه الاجتماعي بالتعاون مع أجيك وأهمية المشروع

المشروع ضم ما يقارب 70 امرأة من عدة حارات في مدينة رهط اجتمعن مرتان اسبوعيًا حيث أقيمت ورشات عمل ومحاضرات بمواضيع مختلفة كالصحة ومنع ظاهرة العنف وإدارة الاقتصاد المنزلي

احتفل في قاعة المركز الجماهيري رهط، قسم التطوير الاقتصادي في معهد النقب أجيك وبالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية رهط بإنهاء مشروع نساء ينسجن حلمًا وهو بتمويل من صندوق الصداقة حيث حضر الاحتفال كل من رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان ونائبه والقائم باعماله الدكتور عامر الهزيل، سعيد العبرة مدير قسم الرفاه الاجتماعي، صالح أبو راشد مدير قسم التطوير الاقتصادي باجيك وأريئيل دلومي نائب المدير العام في أجيك.

 

وقد عرضت في الحفل الاعمال اليدوية والمنتجات التي صنعنها النساء من تطريز ، تصميم ازياء اكسسوارات تنسيق زهور وغيرها بالاضافة الى حلويات من صنع النساء. وقد اثنى الشيخ فتيز أبو صهيبان في كلمته حول الجهود التي قام بها قسم الرفاه الاجتماعي بالتعاون مع أجيك وأهمية المشروع حيث أن المرأة هي نصف المجتمع والمكملة للرجل وقد تحدث عن المنطقة الصناعية عيدن هنيجف والتي ستفتح افاقًا واسعة أمام النساء في العمل بالمصانع حيث سيفتتح اول مصنع خلال سنة باذن الله. أما الدكتور عامر الهزيل فقد تحدث في كلمته حول أهمية التغيير الاجتماعي الذي يحصل في المجتمع اليوم حيث بات من المهم أن تكون المرأة جنبًا إلى جنب داعمة للرجل اقتصاديًا واجتماعيًا.

أهمية المشروع
الاستاذ سعيد العبرة عرض أهمية المشروع ومشاريع نسائية اخرى يقوم عليها قسم الرفاه الاجتماعي من اجل الرقي بالمرأة العربية في مدينة رهط اقتصاديًا واجتماعيًا والتأثير المباشر على المجتمع ووعد برصد ميزانيات للإستمرار في مثل هذه المشاريع وشكر كل من ساهم في إنجاح المشروع كصندوق الصداقة والمركزات والشركاء. أما الاستاذ صالح أبو راشد فقد تحدث حول رؤية قسم التطوير الاقتصادي وأهمية الشراكة والتشبيك بين المؤسسات والاطر واهميتها في سيرورة المشروع فالتعاون مع مركز ريان للتشغيل وصندوق كوريت كان له الدور الكبير وسيستمر حتى تأسيس اول مخبز حلويات بملكية النساء في مدينة رهط ودعم النساء اللاتي تعلمن تصنيع منتجات الالبان في فتح مصالح صغيرة وتسويق منتجاتهن وقد شكر جميع المركزات على العمل الدؤوب الذي قمن به من أجل انجاح المشروع.

إنجاح المشروع
وأما أم عمار ممثلة النساء فقد تحدثت حول الدعم المعنوي الذي تلقته هي وجميع السيدات المشاركات في المشروع والافق الواسعة التي فتحها المشروع لهن جميعًا سواء كان من خلال دورات التأهيل او مضامين التوعية والتمكين. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على مركزات المشروع كتقدير على جهودهن التي بذلنها من اجل إنجاح المشروع وشهادات للمشاركات في دورة تصنيع منتجات الالبان والمشاركات في دورة تصميم الازياء.

نشاط رياضي
ويذكر أن المشروع ضم ما يقارب 70 امرأة من عدة حارات في مدينة رهط اجتمعن مرتان اسبوعيًا حيث أقيمت ورشات عمل ومحاضرات بمواضيع مختلفة كالصحة ، منع ظاهرة العنف، إدارة الاقتصاد المنزلي، الحوادث البيتية بالاضافة الى نشاط رياضي واشغال يدوية مختلفة مرة في الاسبوع. كما انه تضمن الاحتفال عرض شيق للفنانان المبدعان سهل الدبسان وكايد أبو الطيف من مسرح المهباش ما اضفى جوًا من المرح لدى المشاركات وقصائد قصيره القينها سيدتان من المشاركات في المشروع. يذكر أن المركز الهام أبو الطيف أبدعت في عرافة الحفل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
237507.75
BTC
0.52
CNY