الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

تخريج كوكبة من السيدات أنهين الثاني عشر في مركز نماء للتأهيل المهني في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 03/07/12 10:19,  حُتلن: 11:37

عدد من النساء اللواتي تقدمن لإمتحانات البجروت حصلن على علامات جيدة تؤهلهن للإنتقال الى الدراسية الجامعية

حفل التخريج تخلل عددا من المداخلات من المعلمات اللواتي عبرن عن إعتزازهن في المنتسبات للدورة وتحصيلهن الرائع

السيدات المشاركات تطرقن الى معاناة كل سيدة على حدة والصعوبات التي واجهتهن في الحياة اليومية بسبب عدم تحصيلهن شهادة إنهاء الثاني عشر

نظّم مركز نماء للتوجيه المهني والتشغيل في مدينة سخنين حفلاً لتخريج مجموعة من النساء من سخنين والمنطقة ممن تلقوا التدريب والدراسة على مدار عام كامل في مقر المركز وتمكنوا من إنهاء الثاني عشر.

وشارك في حفل الإختتام كل من محمد غنايم مدير المركز، منيرة ابو يونس مركزة الدورات المهنية في المركز، طه أشقر ممثل وزارة الإسكان ومركّز مشروع تأهيل الأحياء، فضية نصار مركّزة فعاليات في المركز الثقافي في كفرمندا، طاقم مركّزات مركز نماء، والمعلمات اللواتي ساهمن في تمرير الدورة وهن فادية شقور ومنال قسوم ولينا حيادرة، بالإضافى الى النساء المحتفى بهن.

إيجاد أماكن عمل
يأتي هذا الإحتفال إختتاماً لتخريج 12 سيدة من دورة "إنهاء الصف الثاني عشر" بهدف إيجاد أماكن عمل لهن، أو إمكانية الإستمرار في الدراسة في معاهد عليا وكليات، كون أن عددا من النساء اللواتي تقدمن لإمتحانات البجروت وحصلن على علامات جيدة تؤهلهن للإنتقال الى الدراسية الجامعية. وقد افتتحت الحفل منيرة ابو يونس مركزة الدورات المهنية بالمركز، فرحبت بالمشاركين وهنأت اللواتي أنهين الدورة وتمنت لهن النجاح والإستمرار بالدراسة أو الإنتقال الى جانب العمل، وأن يتم إستثمار القدرات التي تلقوها في الدورة. وتطرقت ابو يونس الى نماذج من السيدات اللواتي لم يكن على قناعة بأنه بإمكانهن الصمود في مثل هذه الدورة إلا أنهن استطعن أن يثبتن قدرات عالية جداً.

تخطي العقبات
أما محمد غنايم، مدير مركز نماء للتوجيه المهني، فقد بارك نجاح السيدات في تخطي أول عقبة كانت أمامهن وتمنى لهن الإنتقال الى الجانب المهم في إكمال التحصيل العلمي في المعاهد العليا، والجانب الآخر هو الجانب العملي في مساعدة العائلة إقتصادياً وإيجاد العمل المناسب لهن كونهن يمتلكن اليوم قدرات لم تكن لديهن سابقاً.

تذليل الصعوبات
تخلل حفل التخريج عدد من المداخلات من المعلمات اللواتي عبرن عن إعتزازهن في المنتسبات للدورة وتحصيلهن الرائع، أما السيدات المشاركات بالدورة فقد عبرن عن شكرهن لإدارة المركز ولمنيرة ابو يونس التي رافقتهن خلال الدورة وعملت على تذليل الصعوبات التي واجهنها، كما وتطرقن الى معاناة كل سيدة على حدة والصعوبات التي واجهتهن في الحياة اليومية بسبب عدم تحصيلهن شهادة إنهاء الثاني عشر، ومنهن من أنهين الصف الرابع الإبتدائي واليوم قد أنهت الصف الثاني عشر وتمكنت من تحصيل علامات رائعة في إمتحانات البجروت.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241336.62
BTC
0.53
CNY