الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

رابطة شعراء وأدباء وادي عارة تنظم مسيرة الى قريتي دالية الروحة وأم الزينات

كل العرب
نُشر: 03/07/12 08:02,  حُتلن: 09:44

المسيرة تمخضت عن قصائد رائعة ألقاها شعراء الوادي خصيصا لأم الزينات وللقرى المهجرة

تتمة لمسيرة عطاء رابطة شعراء وأدباء وادي عارة قام الأعضاء بتنظيم مسيرة في أكناف قرية دالية الروحة ومن ثم انطلقوا الى قرية أم الزينات المهجرة

الرابطة قامت بفعاليات ونشاطات عديدة خلال الأشهر الأخيرة من مسيرات وأمسيات شعرية وهي بصدد إصدار مجلة خاصة بالرابطة تحوي أشعارا للأعضاء

تتمة لمسيرة عطاء رابطة شعراء وأدباء وادي عارة التي لم تتوقف قط عن نشاطاتها الرائعة الهادفة الى الرقي والسمو بمسيرة الأدب والشعر قام أعضاء الرابطة بتنظيم مسيرة يوم السبت الماضي في أكناف قرية دالية الروحة ومن ثم انطلقوا الى قرية أم الزينات المهجرة.

اعتبرت هذه المسيرة إحدى التظاهرات الثقافية الوطنية التي نظمتها رابطة شعراء وأدباء الوادي حيث استضافت الرابطة بعض سكان أم الزينات الأصليين ومنهم أحمد فحماوي وكذلك سليمان فحماوي حيث قدموا لأعضاء الرابطة معلومات قيّمة حول قرية أم الزينات.

لقاء مثري ومؤثر
قام أعضاء الرابطة بجولة بين أكناف القرية حيث شاهدوا المسجد المهدوم وبقايا المدرسة وركام بيوت تهدمت منذ أمد بعيد، وكان اللقاء مثريا ومؤثرا في نفوس المتواجدين. وقد تمخضت المسيرة عن قصائد رائعة ألقاها شعراء الوادي خصيصا لأم الزينات وللقرى المهجرة وهم: عوني وتد، اسراء محاميد، صفاء ابو فنة، محمود كيوان، محمد ابو بكر، أحمد ملحم، خالد وتد، معالي مصاروة، زياد محاميد، خالد كبها،عمار محاميد وكوكبة من المواهب الصاعدة من الشعراء الصغار مثل حنين يعقوب ونور كبها ويوسف كبها ورنين كبها.

أجواء وطنية
وقد ألقى روائع الزجل زجال الرابطة والذي حاز على جائزة أفضل زجال قطريا في مهرجان الزجل الذي أجري مؤخرا في الناصرة، وقد كانت المسيرة مشحونة بأجواء وطنية بحتة، وقد شعر جميع الشعراء بالإنتماء للأرض وتجلى ذلك من خلال إلقاءاتهم المشحونة بالعاطفة والحنين لأرجاء الوطن، وقد صرّح أحد أعضاء الرابطة بأن المسيرة القادمة ستكون الى قرية العراقيب، ومن ثم الى بيت لحم ليبدع الشعراء هناك بمواهبهم الشعرية، ويتحفوا الجميع بعذب أشعارهم.

مجلة الرابطة
من الجدير بالذكر أن الرابطة قامت بفعاليات ونشاطات عديدة خلال الأشهر الأخيرة من مسيرات وأمسيات شعرية، وهي بصدد إصدار مجلة خاصة بالرابطة تحوي أشعارا للأعضاء، وقد حصل كل عضو على بطاقة عضوية في وما زالت مسيرة الإبداع مستمرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY