الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

إنجازات مشروع بصمة فتاة عربية في قرية جسر الزرقاء بحيفا

كل العرب
نُشر: 02/07/12 08:31,  حُتلن: 10:49

المشروع يتضمن ورشات توعية وفنون متنوعة بشتى المواضيع التي تشغل فتياتنا وبقدرتها تغيير فكرهن الى مكان أوسع ومحاولة رسم أفاق جديدة

إبتدأت يوم أمس الأحد أولى إنجازات مشروع بصمة فتاة عربية. فقد قامت مجموعة من فتيات الطيبة المشاركة بالمشروع، بصيانة وتحسين المبنى الداخلي بجمعية بسملة في قرية جسر الزرقاء، كان هذا اللقاء أولى اللقاءات المشتركة للبلدات ضمن مشروع إنجازات فتياتي. بصمة فتاة عربية هو مشروع يهدف لخلق جيلا مثقفا، نبنيه خطوة خطوة عبر أساس الأمة والمجتمع "المرأة ".



يتضمن المشروع ورشات توعية وفنون متنوعة، بشتى المواضيع التي تشغل فتياتنا وبقدرتها تغيير فكرهن الى مكان أوسع ، ومحاولة رسم أفاق جديدة ، تبدو بعيدة المدى لكنها ليست مستحيلة، عندما نشغل فتياتنا بما هو مفيد من قراءة ومشاريع وانجازات سنحاول قدر الأمكان أن نحيد نظرهن عن كل ما ليس له فائدة في شتى المواضيع المطروحة على شاشات التلفاز وفي الجلسات العامة ، طامحين في جعل الأخيرة مثيرة ومثرية للإهتمام بدل كونها جلسات نميمة ولغو لا تعود بالفائدة على أي من الأطراف.

حياة أفضل
أدراكنا أن حياة فتياتنا تشغلها المسلسلات والأعتناء بالأمور التافهة, وكون أن هناك نقص في وسطنا العربي لمواضيع الفنون, التشكيلية والمسرحية والكتابية.وان ذلك يشكل فراغا في حياتهن اليومية, يدفع بهن الى أماكن ومشاكل متعددة. مصدر قوتنا : ايماننا بأن كل منا يمكنه الوصول للهدف، واننا بحاجة إلى أمهات تنقلنا من مجتمع مبني على القشور من الأمور يطمح لحياة أفضل.. مؤسسة المشروع هي أسيل تايه فنانة تشكيلية مختصة في العروض الفنية على اختلافاتها، انسانة قيادية في محيطها وشعلة من الحيوية والعطاء بلا حدود، تعبر عن رأيها بالمجتمع عبر أعمالها الفنية وكتاباتها، بجرأة خلوقة، تتطرق لمواضيع شائكة في مجتمعنا بصدق وفن راقي. تعتبر الفن أداه للتتغيير المجتمعي، وخصوصا بالفئات المهمشة التي لا تجد لها منبرا لأي من مواهبها المدفونة . لك أنت بصمتك الخاصة في كل مكان وزمان ..ما زلت رمزا للثقافة والفنون .. ولا بد أن تتركي بصمة في هذا العالم .. لأنك إنجاز فتاة ... بتكتبي شعر .. نثر .. قصص... وعند أكتر .. ؟ عندك موهبة بالفن، الرسم، التصميم، صوتك حلو بدك تغني، بدك منبر ؟.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237420.91
BTC
0.52
CNY