الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

السجانين في عيادة سجن الرملة يقتحمون غرف الأسيرين الريخاوي والبرق

كل العرب
نُشر: 01/07/12 20:40,  حُتلن: 21:57

أبرز ما جاء في البيان:

بولس صرّح بأنه ولأول مرة يرى الأسير الريخاوي في هذه الحالة حيث استصعب الكلام وكان بطيء الحركة ولم يستطع البقاء

الأسير سامر البرق والذي يعاني من حالة صحية صعبة فإدارة عيادة سجن الرملة تبقيه معزولا في غرفة بعيدة عن غرفة الأسير الريخاوي

المحامي جواد بولس أكّد بأن إدارة عيادة سجن الرملة تستمر في إحتجاز الأسير الريخاوي في غرفة معزولة على الرغم من حالته الصحية الصعبة

بولس أشار إلى أن هناك محاولات لإعادة تعيين جلسة استئناف جديدة للأسير الريخاوي خاصة بعد قرار لجنة الإفراجات التي رفضت الإفراج عنه

جاء في بيان صدر عن  نادي الأسير الفلسطيني وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن: "مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أكّد بأن إدارة "عيادة سجن الرملة" تستمر في إحتجاز الأسير أكرم الريخاوي في غرفة معزولة على الرغم من حالته الصحية الصعبة، خاصة أن الأسير الريخاوي لا يقوى على التحرك ويعتمد فقط على كرسيه المتحرك".


صورة توضيحية من أرشيف Getty Images

وأضاف البيان: "وفي محاولات للتضييق عليه واستفزازه قام عدد من السجانين ولعدة أيام متتالية بإقتحام غرفته بحجة تفتيشها مع أن غرفته خالية من أية أدوات باستثناء ملابسه وفراشه".

تفتيشات متكررة
وتابع البيان: "وعلى الرغم من اليقين لدى الإدارة بأنها لن تجد شيئا جراء هذه التفتيشات المتكررة إلا أنها تمعن في ذلك بهدف ثنيه عن الإستمرار في إضرابه المعلن منذ 18.4.2012 لافتا إلى أن الأسير الريخاوي يشرب الماء فقط، جاءت هذه الأقوال نقلا عن الأسير الريخاوي للمحامي بولس خلال زيارته مساء اليوم في "عيادة سجن الرملة". وعبّر الريخاوي عن إصراره في المضي في خطوته، مؤكدا أن ما تسمى بالعيادة ما هي إلا محطة للتعذيب والنيل من الأسرى".

الإستمرار في الإضراب
وأكمل البيان: "أما الأسير سامر البرق، والذي يعاني هو الآخر مثل رفيقه، فإدارة "عيادة سجن الرملة" تبقيه معزولا في غرفة بعيدة عن غرفة الأسير الريخاوي وعنده يقوم كذلك السجانين بإجراء تفتيشات متعاقبة بهدف استفزازه وإرهاقه مع إصراره على الإستمرار في إضرابه المعلن منذ 22 أيار مع العلم أن الأسير عاد اليوم فقط لشرب الماء".

تهم غير واضحة
وأردف البيان: "وفي هذا الإطار طالب المحامي بولس بضرورة الإفراج عن الأسير البرق والمعتقل منذ عامين ظلما وبهتانا دون تهمة واضحة، منوها أن الأسير لم يتواجد منذ 10 أعوام في المنطقة وهو متزوج من باكستانية وينتظر الإفراج عنه حتى يعود الى زوجته".

موافقة مبدئية بالإفراج
وأضاف البيان: "وفي نفس السياق أضاف بولس بأنه على الصعيد القانوني بخصوص الأسير البرق بأن هناك موافقة مبدئية بالإفراج عنه بشرط أن يكون هناك جهة خارجية مستعدة لإستقباله ليعود إلى زوجته في باكستان. وأشار بولس إلى أن هناك محاولات لإعادة تعيين جلسة استئناف جديدة للأسير الريخاوي خاصة بعد قرار لجنة الإفراجات التي رفضت الإفراج عنه في محاولة منه لإستنفاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة".

تدهور الحالة الصحية
وأنهى البيان: "ولفت بولس بأنه ولأول مرة يرى الأسير الريخاوي في هذه الحالة، حيث استصعب الكلام وكان بطيء الحركة ولم يستطع البقاء، ولذا لم يمكث إلا دقائق معدودة بعدها طالب بالعودة إلى غرفته لرداءة وضعه الصحي. ووجهه نادي الأسير نداءا عاجلا من أجل الإفراج عن الأسيرين بسرعة في ظل تدهور حالتهم الصحية". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY