الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

اقرأ في "تل حاي" تختتم السنة الدراسية بإفطار جماعي وأمسية طلابية

كل العرب
نُشر: 01/07/12 14:05,  حُتلن: 15:28

الامسية تخللها فقرة من الفعاليات والتشريفات وأبدت الطالبات سعادتهن من تنظيم هذا اللقاء الإيماني من قبل جمعية اقرأ على مدار العام الدراسي

اختتمت كتلة اقرأ في كلية "تل حاي" الأسبوع الماضي، السنة الدراسية بإفطار جماعي للإخوة وأمسية ايمانية للأخوات. نظم الطلاب إفطارًا جماعيًا في ساحة مسجد الخالصة المهجر، بعد توجيه دعوة للطلاب بالصيام والدعاء للمظلومين في سوريا.

 

وبعد الافطار رحب الطالب أنس مريد مندوب كتلة اقرأ في الكلية، بالطلاب الصائمين داعيًا الله تعالى ان يتقبل منهم وأن ينصر المستضعفين في كل مكان، كما حث الطلاب الى توحيد الجهود للتكاتف في وجه المشاريع المشوهة للمشروع والفكر الاسلامي، والالتزام بتعاليم ونهج الدين الاسلامي في كل زمان ومكان. وبعدها كُرم الشيخ عبد المنعم هيبي على جهوده خلال دروسه الاسبوعية للطلاب، فيما تحدث الشيخ عبد المنعم للطلاب عن التمسك بالقرآن والسنة كي لا تضيع العقول الى اوكار الفساد، وتبقى الامة الاسلامية بخير وعافية ما دامت تنهج الاسلام قولًا وفعلا.

امسية طلابية ايمانية للأخوات
ومن جهة أخرى اختتم كادر الأخوات في الكلية السنة الدراسية بأمسية إيمانية بمشاركة عشرات الطالبات استضفن خلالها الداعية ايمان مصري.
وافتتح اللقاء بتلاوة ندية لآيات من كتاب الله، ورحبت في افتتاحيتها الطالبة حنان اغبارية مسؤولة الأخوات في كتلة اقرأ بالطالبات، ثم تحدثت الداعية إيمان مصري – مسؤولة الحركة الإسلامية النسائية في منطقة عكا- عن أهمية التقرب إلى الله بشتى العبادات والطاعات، وضرورة تطبيق سنة رسول العالمين عليه الصلاة والسلام، للنجاة من بحر الفسق والفجور إلى بر الإيمان والفوز بالجنة.
ثم كانت فقرة تكريم الأخت الداعية ايمان على مساهمتها وعطائها الكريم لإحياء الدروس الإيمانية، سائلين الله عز وجل أن يجعل عملها في ميزان حسناتها وأن يجعلها ذخرا للأمة الإسلامية.

لقاء ايماني
وتخلل الامسية فقرة من الفعاليات والتشريفات، وقد أبدت الطالبات سعادتهن من تنظيم هذا اللقاء الإيماني من قبل جمعية اقرأ على مدار العام الدراسي ، وفي حديث مع الطالبات حول انطباعهن عن الأمسية ذكرن انهن بأمس الحاجة لمثل هذه النشاطات الإيمانية والاجتماعية التي تجمعهن على ذكر الله والاجتماع سوية للترويح عن النفس وشحن الإيمانيات.

مقالات متعلقة