الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

خلال المظاهرة :مشادات كلامية حادة

كتب محمد محسن
نُشر: 26/02/08 22:10

*" فالد الى البيت ويجب طردك من البلدية" *اللجنة الشعبية ترفض دعوة فالد لجلسة فورية وتصف سياسته بالاستخفاف بعقول السكان.
* فالد:" اذا قدمتم للصراخ فلست على استعداد لسماعكم، لو دفع السكان ديونهم بانتظام لما شغلنا شركة الجباية" .


مظاهرة رفع الشعارت التي نظمتها اللجنة الشعبية في باقة الغربية عصر اليوم قبالة البلدية، احتجاجا على عمل شركة الجباية، واستمرار عمل اللجنة المعينه، شهدت مشادات كلامية شديدة اللهجة بين بعض المتظاهرين، ورئيس اللجنة المعينة يتسحاق فالد، الذي اقترب من المتظاهرين، للحديث معهم والاستماع الى مطالبهم، عندها صرخ البعض بوجهه وطالبوه بمغادرة البلدية، " فالد الى البيت ويجب طردك من البلدية"، باعتبار انه لايمثل السكان وانه موظف لوزارة الداخلية، واصفين شركة الجباية التي تعمل لحساب البلدية، بشركة "سلب"، معتبرين بانها تعمل بشكل غير قانوني، وتمارس اساليب غير أنسانية وغير اخلاقية، بحيث تقتحم حرمات المنازل تحت حراسة الشرطة.
وفد اللجنة الشعبية بدوره رفض الاستجابة الى مطلب فالد والذي دعاهم على الفور لجلسة رسمية، معتبرين دعوته محاولة لتنفيس الغضب الشعبي والتحايل على المتظاهرين. وخلال تبادل اطراف الحديث، الذي خيم عليه طابع المشاحنات والتوتر، سرد العديد من السكان معاناتهم الشخصية مع شركة الجباية، فيما تطرق البعض الى نهج اللجنة المعينة، بحيث أن شغلها الشاغل هو تكثيف الجباية فقط، دون أن توفر ابسط الخدمات للسكان.
بدوره يتسحاق فالد، اوضح: "اذا قدمتم للصراخ فلست على استعداد لسماعكم، من حقي ان أتكلم، اتفهم مشاعر السكان والمواطنين، وان شركة الجباية تعمل بسب امتناع السكان عن دفع ديونهم بانتظام".



 وقال سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية:" للتوضيح نتحدث عن مظاهرة رفع شعارات، وحصلنا على ترخيص لمشاركة 50 متظاهرا فقط، مستقبلا سنستمر بالخطوات النضالية وسنعمل على تصعيدها على كافة المستويات، حتى يتم انهاء عمل اللجنة المعينة واعادة حقنا الديمقراطي بالترشيح والانتخاب . رئيس اللجنة المعينة يستخف بعقول السكان، وقد رفضنا دعوته لعقد جلسة فورية، فهو يريد ان ينفس النضال، فنحن لا نعترف بشرعيته، فهو لايمثل قضايا السكان، وما هو الا مستخدم لوزارة الداخلية عين لتنفيذ مخططاتها، فعمله الوحيد هو تكثيف الجباية، ورغم ان الناس تدفع ديونها الا أننا لم نلمس اي تقدم او تطور في تقديم الخدمات. كلما تعمقت وتوسعت الجباية تعمقت وتوسعت مآسي ومشاكل البلدة والمواطنين، فالحقوق تؤخذ ولا تعطى".


 
وقال رئيس اللجنة المعينة يتسحاق فالد:" شركة الجباية لم تأت من فراغ، وانما بسبب امتناع السكان على دفع ديونهم من ضرائب واثمان مياه، ليس هذا وحسب الشركة لا تقوم بفرض الحجوزات على اي مواطن، الا بعد ان تقوم بارسال الانذارات التي تطالبه بجدولة ديون. فاي مواطن تعرض لتصرف غير لائق من قبل افراد شركة الجباية يمكنه ان يقدم شكوى لنا وبدورنا سنعالج القضية، لو دفع السكان ديونهم بانتظام لما كانت هناك حاجة لتشغيل شركة الجباية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238633.58
BTC
0.51
CNY