الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 12:02

مصرع حسين خليلية (57 عاما) وإصابة آخرين بإطلاق رصاص في يافة الناصرة

نزار عليمي وأنور
نُشر: 30/06/12 12:09,  حُتلن: 21:15

جثمان المرحوم الطاهر سيشيع يوم الأحد الموافق 1.7.2012 من بيته الكائن في حي البلد للصلاة عليه في المسجد القديم بعد صلاة العصر ومن ثمّ لمواراته الثرى في المقبرة القديمة في القرية

ياكي أوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال:

التحقيقات تتم في الوحدة المركزية (اليمار) التابعة للواء الشمال

إصابة شابين (25 عاما) من يافة الناصرة بجروح بين متوسطة وخطيرة

مجهولون يطلقون الرصاص على مجموعة من الأشخاص بمحاذاة كنيسة اللاتين في بلدة يافة الناصرة

طاقم الأطباء في المستشفى الإنجليزي في مدينة الناصرة أقر وفاة أحد المصابين البالغ من العمر 55 عاما متأثرا بجراحه البالغة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قوات كبيرة من شرطة لواء الشمال ومحطة الناصرة باشراف قائدها الضابط المتقدم ًيوسي حيموً باشرت بأعمال التمشيط بحثا عن الجناة وتمت المباشرة باعمال البحث والتحقيق

قدس الأب إلياس تبان كاهن رعية اللاتين في بلدة يافة الناصرة للعرب:

نستنكر العنف لأن العنف يؤدي الى عنف ونأمل إيجاد حلول لهذه المشاكل

عملية إطلاق الرصاص تمت على الشارع المحاذي للكنيسة ولا نعرف الجهة التي نفذت العملية إذ لا أحد يطلق الرصاص على كنيسة

نصلي حتى تبقى يافة بعيدة عن كل مصادر العنف والانتقام والأعمال غير الإنسانية كما وندعو كل الأطراف المعنية للقيام بواجبها لحفظ الأمن والسلام بيافة

عودة بشارات الناطق باسم المجلس المحلي للعرب:

المجلس المحلي في يافة الناصرة يستنكر حالة العنف البالغة التي شهدتها البلدة هذا اليوم والتي أوقعت ثلاث إصابات بالغة

مجلس محلي يافة الناصرة بصدد عقد جلسة عاجلة على خلفية هذه الأحداث الدموية التي أدخلت أجواء من الرعب والفزع في نفوس المواطنين

المجلس لا يقبل أن يمر مرور الكرام على مثل هذه الأحداث ويطالب الشرطة بأخذ دورها الفعال والسريع من أجل المحافظة على أجواء السلام والهدوء في يافة الناصرة كما يتطلب الأمر

عمم ياكي أوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال اليوم السبت بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أطلق مجهولون الرصاص على مجموعة من الأشخاص بمحاذاة كنيسة اللاتين في بلدة يافة الناصرة من مركبة كانت تسير في المكان، ما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح نقلوا على أثرها الى المستشفى الإنجليزي في الناصرة لتلقي العلاج" كما جاء في بيان الشرطة. وقال ياكي أوحانا في بيانه: "من المرجح أن تكون خلفية الحادث جنائية" كما جاء في بيان الشرطة. 


صورة من مكان وقوع حادث إطلاق الرصاص ظهر اليوم السبت

هوية المصابين
وقال ياكي أوحانا لاحقا بأن "طاقم الأطباء في المستشفى الإنجليزي في مدينة الناصرة أقر وفاة أحد المصابين في الخمسينات من عمره متأثرا بجراحه البالغة فيما وصفت إصابة الآخرين (25 عاما) من يافة الناصرة أيضا، ما بين متوسطة وخطيرة، علما أن التحقيقات تتم في الوحدة المركزية (اليمار) التابعة للواء الشمال" كما جاء في بيان الشرطة.

أعمال تمشيط بحثا عن الجناة
من جانبها عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا جاء فيه: " تم ظهر اليوم السبت بالقرب من الكنيسة اللاتينية في بلدة يافة الناصرة اطلاق عيارات نارية من قبل مركبة عابرة اتجاه عدة اشخاص تواجدوا في المنطقة، ما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم بجراح وصفت على انها بالغة الخطورة، حيث تمت احالتهم للعلاج في المستشفى الانجليزي بالناصرة علما أنه تم إقرار وفاة أحدهم لاحقا وهم في منتصف الخمسينات من عمره من يافة الناصرة" كما جاء في بيان الشرطة. وتابع البيان: "خلفية الحادث تعود وفقا لما يرجح وعلى ما يبدو الى دوافع جنائية فيما باشرت قوات كبيرة من شرطة لواء الشمال ومحطة الناصرة باشراف من قائدها الضابط المتقدم ًيوسي حيموً بأعمال التمشيط بحثا عن الجناة كما وتمت المباشرة باعمال البحث والتحقيق في كافة ملابسات وحيثيات الواقعة" كما جاء في بيان الشرطة.


المرحوم حسين حسن خليلية


كنيسة اللاتين: إطلاق الرصاص لم يستهدف الكنيسة
بدوره، قال قدس الأب إلياس تبان كاهن رعية اللاتين في بلدة يافة الناصرة، في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب والمتواجد حاليا في مدينة الرامة للإحتفال بتخريج المدرسة: "هاتفت السكرتيرة في يافة الناصرة التي أكدت لي صحة النبأ. إن عملية إطلاق الرصاص تمت على الشارع المحاذي للكنيسة ولا نعرف الجهة التي نفذت العملية إذ لا أحد يطلق الرصاص على كنيسة وبالتالي نحن نستنكر العنف لأن العنف يؤدي الى عنف ونأمل إيجاد حلول لهذه المشاكل".

ندعو الجميع الى المحبة والسلام
وقال قدس الأب إلياس تبان للعرب: "نحن ككنيسة ندعو الجميع الى المحبة والسلام ونرفض كل أشكال العنف ومهما كانت ظواهره وأسبابه، ونؤمن بالحلول السلمية والحواء ومبدأ المحبة، ونصلي حتى تبقى يافة بعيدة عن كل مصادر العنف والانتقام والأعمال غير الإنسانية. كما وندعو كل الأطراف المعنية للقيام بواجبها لحفظ الأمن والسلام بيافة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

جلسة عاجلة لمجلس يافة الناصرة
من ناحيته قال عودة بشارات الناطق باسم المجلس المحلي المتواجد حاليا خارج البلدة في إتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "المجلس المحلي في يافة الناصرة يستنكر حالة العنف البالغة التي شهدتها البلدة هذا اليوم والتي أوقعت ثلاث إصابات بالغة. لا يوجد للمجلس أية معلومات إضافية حتى الآن حول هذا الموضوع، وهو باتصلات مستمرة لمعرفة تفاصيل الحدث الذي هز يافة الناصرة بكافة أهلها".

مطالبة الشرطة بأخذ دورها الفعال
وتابع عودة بشارات حديثه للعرب بالقول: "مجلس محلي يافة الناصرة بصدد عقد جلسة عاجلة على خلفية هذه الأحداث الدموية التي أدخلت أجواء من الرعب والفزع في نفوس المواطنين علما أن المجلس لا يقبل أن يمر مرور الكرام على مثل هذه الأحداث ويطالب الشرطة بأخذ دورها الفعال والسريع من أجل المحافظة على أجواء السلام والهدوء في يافة الناصرة كما يتطلب الأمر" كما قال عودة بشارات. 

رصاصات طائشة اصابت المرحوم على ما يبدو
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من أقرباء المرحوم حسين خليلية، ان قريبهم الضحية لا علاقة له بحادث اطلاق النار أبداً، انما هرع الى المكان بعد ان سمع صوت اطلاق نار كثيف، فأصيب ببعض الرصاصات، على ما يبدو انها طائشة، واشار مراسلنا ان المرحوم عرف بحسن سمعته وأخلاقه، وان لا اعداء له أبداً، مؤكداً على ذلك على لسان افراد عائلته، الذين اضافوا أنه ليس المستهدف من العملية أبداً. 

تشييع الجثمان
في وقت لاحق وصل لموقع العرب نعي من أهل الفقيد جاء فيه ما يلي :"آل خليلية وأهالي يافة الناصرة ينعون بمزيد الحزن والأسى فقيدهم الغالي
حسين حسن صالح خليليّة  "أبو طارق" ، الّذي وافته المنيّة عن عمرٍ ناهز التاسعة والخمسين عامًا. وسيشيّع جثمانه الطاهر يوم الأحد الموافق 1.7.2012 من بيته الكائن في حي البلد للصلاة عليه في المسجد القديم بعد صلاة العصر، ومن ثمّ لمواراته الثرى في المقبرة القديمة في القرية.
إنا لله وإنا إليه راجعون" إلى هنا نص بيان النعي.
 

الشارع غرق بالدماء


صورة من بيت العزاء


السيارة التي تعرضت لإطلاق رصاص


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.69
GBP
251669.20
BTC
0.51
CNY