الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

وفد فرنسي شبابي من سانت دنيس يحل ضيفاً على جمعية انماء وبلدية الناصرة

أنور أمارة -
نُشر: 29/06/12 14:05,  حُتلن: 19:47

برنامج التبادل الشبابي يهدف الى التبادل الثقافي والفني والاجتماعي والتعارف على الحضارة والثقافة والحياة اليومية للمجتمع العربي الفلسطيني في اسرائيل

حل وفد شبابي فرنسي من مدينة سانت دنيس ضيفاً على جمعية انماء وبلدية الناصرة ، وكان الوفد قد شارك في العديد من البرامج والفعاليات المتعددة بالاشتراك مع شباب انماء التطوعي لمدة خمسة ايام متتالية تم استقبالهم في بيوت شباب انماء التطوعي، وذلك ضمن برنامج التبادل الشبابي ما بين شباب انماء والشباب في البلدان الأخرى، الذي يهدف الى التبادل الثقافي والفني والاجتماعي وعن التعارف على الحضارة والثقافة والحياة اليومية للمجتمع العربي الفلسطيني في اسرائيل وعن تبادل الخبرات والمعلومات والأوجه المتعددة للإشكاليات التي يواجهها الشباب في مجتمعاتهم المختلفة. وزار الوفد العديد من المؤسسات والفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية وفي مقدمتهم بلدية الناصرة. وقام بزيارة المعالم الحضارية والتاريخية والدينية للمدينة من خلال زيارة البلدة القديمة وفاخورة مسمار ، وشارك في يوم عمل تطوعي وزراعة اشجار الزيتون في مستشفى الفرنسي وفي المركز الثقافي الفرنسي.

 

واستقبلهم رئيس البلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والدكتور اياد جهشان عضو المجلس البلدي ومنسق مشروع التوأمة بين المدينتين في مكتب رئيس البلدية حيث رحبا بالوفد وبالفكرة الهامة لمشروع التبادل الشبابي وبالافكار الهامة التي تتبلور يوما بعد يوم نتيجة العلاقات القوية ما بين المدينتين.

اعمال تثقيفية وإجتماعية
وتحدث رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي عن الاوضاع العامة للجماهير العربية في اسرائيل وعن الظروف الصعبة والمتعددة التي تعاني منها الجماهير العربية نتيجة القوانين العنصرية التي يتم تشريعها لاستهداف الوجود العربي وحياته اليومية، وقدم جرايسي شرحا هاماً عن تاريخ مدينة الناصرة وحضارتها وأهميتها العالمية، وتحدث باسهاب عن تاريخ الجماهير العربية ونضالاتهم اليومية منذ النكبة حتى يومنا هذا .
وقال الدكتور اياد جهشان عضو المجلس البلدي عن اهمية هذه البرامج ودورها في العملية التثقيفية والاجتماعية بين الشباب وعن العلاقة القوية التي تربط بلدية الناصرة مع بلدية سانت دنيس ضمن مشروع التوأمة الذي يربط المدينتين منذ عدة سنوات وعن الدعم والتشجيع الكبير الذي تقدمه بلدية الناصرة لتطوير هذه الفكرة واستمراريتها عبر مشاريع ثقافية واجتماعية متعددة.
واشاد رئيس الوفد وعضو المجلس البلدي في مدينة سانت دنيس ورئيس جمعية الثقافية الشبابية ماجيد مسويدني بالعلاقات الهامة ما بين مدينة سانت دنيس ومدينة الناصرة وعن اهمية الزيارات والبرامج الثقافية وتطويرها والعمل على برامج متعددة ما بين الاوساط الشبابية بين البلدين لما فيه مصلحة عظمى للحياة الثقافية والاجتماعية.

انماء بالبرامج والمشاريع
وزار الوفد مركز محمود درويش الثقافي فقد تحدث خالد بطو مدير البرامج الشبابية والثقافية عن دورالثقافي الهام لمركز محمود درويش واهميته كحاضنة للعديد من المشاريع الثقافية والفنية وفي رفع مستوى الوعي الثقافي للجمهور الشباب وابداعاته وقام الوفد بجولة تعارف وشرح على الاقسام المختلفة لمركز محمود درويش. وكان الوفد قد التقى بمدير المركز الثقافي الفرنسي كليمان بيوشو الذي رحب بالوفد وقدم لهم شرحا هاماً عن الدور الثقافي للمركز الفرنسي واهميته في تقديم البرامج الثقافية والفنية بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجمعيات الثقافية في مدينة الناصرة.
وأشاد عماد بدرة مدير جمعية انماء بالبرامج والمشاريع المتعددة التي تقوم بها جمعية انماء على المستوى المحلي والدولي وفي تطوير فكرة التبادل الشبابي والاعمال التطوعية التي تقوم بها جمعية انماء في العديد من المحافل المحلية والدولية والتي تعتبر من البرامج الاساسية والهامة التي تقوم بها بين الاوساط الشبابية كعملية كفاحية هامة تعتبر افضل وسيلة تربوية واخلاقية يتم غرسها وصقلها بين الاجيال الشبابية وفي المجتمع ككل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237016.59
BTC
0.51
CNY