الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

النجم بيكهام يشعر بخيبة أمل كبيرة مع تبخر حلمه بالمشاركة في العرس الاولمبي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 29/06/12 09:50,  حُتلن: 13:11

ديفيد بيكهام:

لن يكون هناك شخص يساند الفريق اكثر مني وكالجميع سآمل أن يتوج بالذهبية

أنا فخور جدا بالدور الذي لعبته من اجل جلب الاولمبياد الى مسقط رأسي واتطلع بفارغ الصبر لبدء الالعاب وساستمتع بكل لحظة الى جانب كل بريطانيا

تبخر حلم القائد السابق لمنتخب انكلترا ديفيد بيكهام بالمشاركة مع المنتخب البريطاني الموحد في اولمبياد لندن 2012، بعدما اعلن الخميس أن المدرب ستيوارت بيرس لن يستدعيه الى تشكيلة ال18 لاعبا. وقال بيكهام بأن الجميع يعلم ما اهمية الدفاع عن الوان بلاده بالنسبة له، مضيفا "ولهذا السبب كنت ساشعر بفخر كبير لو كنت جزءا من هذه التجربة الفريدة مع هذا المنتخب البريطاني".

 

وكان من المتوقع أن يكون بيكهام (37 عاما) من بين اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاما، لكن بيرس سافر الى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي للوقوف على جاهزية لاعب لوس انجليس غالاكسي الحالي ويبدو أنه لم يكن مقتنعا بحالة لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد الاسباني السابق.

خيبة أمل
"من الطبيعي أن أشعر بخيبة كبيرة"، هذا ما قاله بيكهام في بيانه مضيفا "لكن لن يكون هناك شخص يساند الفريق اكثر مني. وكالجميع، سآمل أن يتوج بالذهبية. كلندني، كنت فخورا جدا بالدور الذي لعبته من اجل جلب الاولمبياد الى مسقط رأسي...واتطلع بفارغ الصبر لبدء الالعاب وساستمتع بكل لحظة الى جانب كل بريطانيا".

مسابقة كرة القدم
وتشارك بريطانيا في مسابقة كرة القدم بمنتخب موحد إن كان عند الرجال أو السيدات، وذلك رغم معارضة غالبية الاطراف المعنية، باستثناء انكلترا. وسيتكون المنتخب من لاعبين من انكلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية. وذكرت وسائل الاعلام البريطانية أن بيرس اختار اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاما، وهم الويلزيان راين غيغز وكريغ بيلامي والانكليزي ميكا ريتشاردز.

دور هام
وكان من المتوقع أن تتضمن تشكيلة بيرس اسم بيكهام خصوصا أنه لعب دورا هاما في حملة الترويج لملف لندن 2012، علما بان اسم الدولي السابق كان ضمن التشكيلة الاولية المؤلفة من 35 لاعبا. يذكر أن المسؤولين في اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية عارضوا المشاركة بمنتخب موحد لأنهم تخوفوا من أن خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي كاتحادات مستقلة. ويلعب المنتخب البريطاني في الدور الاول من الاولمبياد ضمن المجموعة الاولى الى جانب السنغال والامارات والاوروغواي.

مقالات متعلقة

Got