الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

اختتام الدورات في المدرسة الابتدائية "ب" في دير حنا

كل العرب
نُشر: 29/06/12 09:48,  حُتلن: 10:45

العاملة الاجتماعية سماهر جبارين –طه:

الفكرة تنبع من أن حب الاستطلاع لدى الأولاد حول محيطهم كبير جداً وأنهم يتعلمون بصورة أفضل عن طريق تجربتهم الشخصية

الإسم "حفييدع" يتكون من كلمتين- تجربة وعلم ويعكس هدفه المركزي- تكوين بيئة تعليمية لا منهجية ومسلية وممتعة ولطيفة لكي تقرب الأولاد من عالم العلم

مع انتهاء السنة الدراسية تختتم المدرسة الابتدائية "ب" ديرحنا الدورات اللامنهجية التي أقيمت في المدرسة الابتدائية "ب" – ديرحنا. وقد بادر لتلك الدورات لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة. وذلك ليتسنى لأبنائهم تعلم مواضيع أخرى لا منهجية في مدرستهم والدورات هي: دورة روبوتيكا، دورة شطرنج، دورة خط ودورة فنون. 

 

وقامت جمانة علي بتعليم دورة الفنون وعلي موسى بتعليم دورة الشطرنج، كامل قدورة بتعليم دورة الخط وفؤاد سعيد بتعليم دورة الروبوتيكا.

حب استطلاع
وفي حديث مع العاملة الاجتماعية سماهر جبارين –طه عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، قالت: "لقد استضفنا نحن كلجنة أولياء أمور الطلاب وبالتنسيق مع ادارة المدرسة الـ حافيدع طيفع وهو مركز علمي فعّال، حيث نشجع الطلاب على لمس، تشغيل واللعب بالمعروضات لاستكشاف الظواهر العلمية والطبيعية بشكل فعال. الفكرة تنبع من أن حب الاستطلاع ،لدى الأولاد، حول محيطهم كبير جداً وأنهم يتعلمون بصورة أفضل عن طريق تجربتهم الشخصية". وأضافت سماهر طه: "إن الإسم "حفييدع" يتكون من كلمتين- تجربة وعلم، ويعكس هدفه المركزي- تكوين بيئة تعليمية لا منهجية، مسلية، ممتعة ولطيفة لكي تقرب الأولاد من عالم العلم. وأن الفعاليات في "حفيدع" مناسبة لتعارف أولي مع الظواهر العلمية المعروفة للأولاد في الحياة اليومية. المعروضات بسيطة التشغيل وتمنح كل ولد تجربة ممتعة وإيجابية".
كما نوهت سماهر طه الى أن كل تلك المعروضات اقيمت في مبنى المدرسة وهي عبارة عن لعب حر بالمعروضات، جولة إرشادية، تجارب بالمختبر. لقد استمتع طلابنا بتلك الفعاليات والجدير بالذكر هو اعادة الفائدة العلمية لديهم.

المبادرة بقيام دورات
لقد كانت هذه أول مرة تبادر لجنة اولياء أمور طلاب بالمدرسة بالقيام بدورات بهذا الشكل وقد أشرف أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب على تلك الدورات. كما وقدم أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب وهم: أمل شبلي، سماهر طه، جمانة علي، عصام عزام، عصام خطيب، عايشة سلامة ونايف دغش بجزيل الشكر للمربي الفاضل ناصر نعيم نصره مدير المدرسة والنائبة المربية نبال حسين كما وشكرت نايفة شحادة سكرتيرة المدرسة على دعمهم ومساندتهم لنا وللفعاليات التي بادرت لجنة اولياء الأمور إلى إقامتها في المدرسة.

مقالات متعلقة