الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

لوف: الدموع انهمرت في غرفة الملابس ونشعر بخيبة أمل

كل العرب- تصوير:
نُشر: 29/06/12 08:49,  حُتلن: 11:33

يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني:

الجميع يشعر بإحباط شديد ولكن الفريق سيتطوّر ويتقدّم

الأهداف جاءت من أخطاء لخط الدفاع ولم نكن منظَّمين بشكل جيد، بعد الهدف الأوّل لقد واجهنا خصماً في منتهى القوّة

فيليب لام قائد المنتخب الألماني:

الأمر مؤلم للغاية لقد ارتكبنا أخطاء ساذجة خلال هدفي بالوتيلّي

أبدى يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني خيبة أمله في فشل فريقه في التأهّل إلى نهائي يورو 2012 بعد خسارته أمام نظيره الإيطالي 1-2 الخميس على الاستاد الوطني في وارسو في المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية. وقال لوف: "أردت أن أعزّز دفاعي بتوني كروس، الأهداف جاءت من أخطاء لخط الدفاع، لم نكن منظَّمين بشكل جيد، بعد الهدف الأوّل، لقد واجهنا خصماً في منتهى القوّة".

 
لوف المتوتر يقضم أظافره

وأضاف: "نشعر بخيبة أمل كبيرة، ولكن لا ينبغي أن نشكّك في كلّ شيء، قدّمنا بطولة جيدة، انهمرت الدموع في غرفة خلع الملابس، هناك حالة من الهدوء ولا أحد يتحدّث، الجميع يشعر بإحباط شديد، ولكن الفريق سيتطوّر ويتقدّم للأمام".

أخطاء ساذجة
ومن جانبه أوضح فيليب لام قائد المنتخب الألماني: "الأمر مؤلم للغاية، لقد ارتكبنا أخطاء ساذجة خلال هدفي بالوتيلّي، حاولنا بشتى الطرق في الشوط الثاني، إذا ارتكبت أخطأ مثل التي وقعنا فيها، فمن الصعب العودة أمام فريق يتميّز بالناحية التكتيكية مثل المنتخب الإيطالي". ويدين المنتخب الإيطالي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الشاب ماريو بالوتيلّي، الذي سجّل هدفي الفريق في الدقيقتين 20 و36. وجاء الهدف الوحيد للفريق الألماني من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق مسعود أوزيل.

مواجهة إسبانيا
ويلتقي الأزوري في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في كييف مع نظيره الإسباني، الذي تغلّب على البرتغال 4-2 بضربات الجزاء الترجيحية الأربعاء في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

 
لام قائد المتخب الألماني

 

مقالات متعلقة