الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:02

اختتام اسبوع التراث العربي في روضات الاقصى وبستان طيور الجنه جمعية الحق في اكسال

كل العرب
نُشر: 28/06/12 22:21,  حُتلن: 23:05

تتويجا لفعاليات أسبوع التراث العربي في روضات الأقصى وبستان طيور الجنة في إكسال قامت المربيات وإدارة الروضات والبستان شادية خليلية باقامة فعالية العرس العربي التراثي القديم وسط حماس شديد الهب الحضور جميعا من اهالي وطلاب

تتويجا لفعاليات أسبوع التراث العربي في روضات الأقصى وبستان طيور الجنة في إكسال قامت المربيات وإدارة الروضات والبستان شادية خليلية باقامة فعالية العرس العربي التراثي القديم وسط حماس شديد الهب الحضور جميعا من اهالي وطلاب وقد أطل الأطفال بأبهى الحلل حيث خرج الأولاد بلباس العريس وخرجت البنات بالفساتين البيضاء كأجمل العرائس وقد اتقن الأطفال تمثيل أدوار العرسان والعرائس .

حيث احضر الى الحفل فرسا وذلك بطلب من المربيات والادارة وكانت هذه الفقرة فقرة رائعة وشيقة بالنسبة للأطفال حيث ركب كل الاطفال الفرس وذلك رسم الابتسامة على وجوه الاطفال واهاليهم. حيث تمثل العرس كأنه تماما عرسا عربيا تراثيا قديما وتميز بابداع الاطفال بكل الاسبوع .

الأعراس القديمة بالمجتمع العربي
وقد اختارت المربيات هذه الفعالية لإختتام وتتويج اسبوع التراث العربي وذلك من اجل الحفاظ على العادات والتقاليد القديمة التي كانت في الأعراس في الماضي وذلك ايضا من أجل تعرف الأطفال على العادات والتقاليد في الأعراس القديمة في المجتمع العربي في جيل مبكر . وفي نهاية الحفل قامت الامهات بتقديم الشكر للمربيات على القيام بفعاليات رائعة كهذه وايضا قامت المربيات بتقديم الشكر للامهات على مشاركتهن وتعاونهن معهم في جميع الفعاليات في الاسبوع كله. كما وايضا اثنت الامهات خلال كلامهن على القيام بالعديد من الفعاليات التراثية القديمة وتشجيع هذه الفعاليات.

مقالات متعلقة