الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 03:01

الاسلامية زيمر تدعو لمقاطعة مهرجان التراث:هذا منافٍ للأخلاق الإسلامية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/06/12 16:39,  حُتلن: 22:52

الشيخ محمد غانم:

للسنة الرابعة ينظم المجلس المحلي مهرجانا مرفوضا بالنسبة لنا 

رئيس المجلس سمير درويش تعهد بعدم إقامته مرة أخرى غير أن هذا التعهد لم يكن جديا حتى بتنا عكس ذلك على الأرض

الحركة الاسلامية ستخوض حملة كبيرة تشمل أئمة المساجد وقد قمنا بتوزيع مناشير على الأهالي طالبنهم من خلالها بمقاطعة المهرجان كونه منافٍ لعاداتنا

رئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر المحلي سمير درويش: 

نحترم موقف الحركة وحريصون كل الحرص على أن المشاركات في الاحتفال سوف يظهرن بلباس محتشم

نحن في زيمر سبق وأن ارسلنا فرقة التراث الشعبي في زيمر الى خارج البلاد  واستقبلوا افضل استقبال ومن واجبنا نحن أن نستقبلهم ايضا بنفس

دعت الحركة الاسلامية لقرى زيمر الى مقاطعة مهرجان التراث الشعبي الدولي الرابع، الذي سيقام يوم غد الجمعة في البلدة، بدعوة من رئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر المحلي سمير درويش، والذي سيتخلل رقص شعبي تقدمه فرقة اوروبية الى جانب فرق عربية ويهودية.

 
سمير درويش

وجاءت هذه الدعوة بعد اجتماع طارئ حضره أئمة المساجد والتيارات الدينية ووجهاء القرى الثلاث، حيث خرجوا بقرار واضح للوقوف في وجه المهرجان والحيلولة دونه.
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس الحركة الاسلامية في زيمر الشيخ محمد غانم قال: "للسنة الرابعة ينظم المجلس المحلي مهرجانا مرفوضا، وفي كل عام يقابل هذا المهرجان بالرفق من قبل العديد من الأهالي، وعليه فإن رئيس المجلس سمير درويش تعهد بعدم إقامته مرة أخرى، غير أن هذا التعهد لم يكن جديا حتى بتنا عكس ذلك على الأرض" كما ادعى في حديثه.

مناف للاخلاق
وتابع وهو يقول:"الحركة الاسلامية ستخوض حملة كبيرة تشمل أئمة المساجد ضد المهرجان وقد قمنا بتوزيع مناشير على الأهالي طالبنهم من خلالها بمقاطعة المهرجان كونه مناف للعادات التي جُبل عليها أهالي زيمر" على حد تعبيره.

تعقيب سمير درويش
وعقب رئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر المحلي سمير درويش لموقع العرب وصحيفة كل العرب على معارضة الحركة الاسلامية لمهرجان التراث قائلا: "للسنة الرابعة على التوالي نقيم مهرجان للتراث في زيمر، في إحدى المرات اتفقنا مع الحركة الاسلامية أن لا نقيم الاحتفال في عام 2010، لا أن نسعى الى تنظيمه بشكل نهائي. نحن نحترم موقف الحركة، لكننا حريصون كل الحرص، على أن المشاركات في الاحتفال سوف يظهرن بلباس محتشم". وتابع قائلا:" هذا المهرجان يهدف الى التعرف على ثقافات وتراث آخر وليس رقصًا، حيث سيشارك فيه فرقة من الاردن، ونحن في زيمر سبق وأن ارسلنا فرقة التراث الشعبي في زيمر الى خارج البلاد، حيث استقبلوا افضل استقبال، ومن واجبنا نحن أن نستقبلهم ايضا بنفس الوتيرة. ولا بد أن اذكر انه سيشارك في المهرجان شخصيات عربية ويهودية وشخصيات من داخل الاراضي الفلسطينية".


الشيخ محمد غانم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227239.73
BTC
0.52
CNY