الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

وفد أكاديمي رفيع المستوى من الولايات المتحدة والصين يزور بلدية الطيبة

كل العرب
نُشر: 28/06/12 15:06,  حُتلن: 17:12

فائق عودة:

البلدية تعمل حالياً على الحصول على المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية التي اعدتها وقدمتها للجنة التنظيم اللوائية

عضو الكنيست السابق وليد صادق تطرق لوضع المواطنين العرب في اسرائيل وللصراع الاسرائيلي الفلسطيني

رئيس البلدية فائق عودة قدم شرحاً عن بلدية ومدينة ومدينة الطيبة وتطرق للاسباب والظروف التي ادت لانهيار بلدية الطيبة

استضافت بلدية الطيبة مساء يوم أمس الاربعاء وفداً اكاديمياً رفيع المستوى من الولايات المتحدة والصين، والذي قدم الى البلاد ضيفاً على مركز اسحاق رابين، ويقوم حالياً بجولة في انحاء البلاد بهدف التعرف على واقع وحقيقة المجتمع الاسرائيلي وأطيافه ومشاكله المختلفة وخاصة ماهية العلاقة ما بين المجتمع اليهودي والعربي والفلسطيني ايضاً حيث سيقوم الوفد بزيارة مدينة رام الله ولقاء المسؤولين الفلسطينين هناك.


وشارك باستقبال هذا الوفد المُؤلف من 22 بروفيسوراً من كبار الاكاديمين في الولايات المتحدة والصين، رئيس بلدية الطيبة فائق عودة وكبار موظفي البلدية، وعضو الكنيست السابق وليد صادق، والقائم باعمال رئيس بلدية الطيرة عبد السلام قشوع. وقدم رئيس البلدية فائق عودة شرحا عن بلدية ومدينة ومدينة الطيبة وتطرق للاسباب والظروف التي ادت لانهيار بلدية الطيبة من ناحية ادارية ومالية، وأكد انّه يتمنى أن تعيد وزارة الداخلية حق الطيبة بانتخاب ممثليها ورئيسها بانتخابات ديموقراطية اسوة بباقي السلطات المحلية في شهر تشرين ثاني من العام القادم وأكد امام الضيوف ان المدينة غنية بالموارد البشرية التي تتمتع بقدرات عالية لادارة شؤون البلدية بمهنية ومسؤولية.
واشار فائق عوده الى معاناة الاهالي من النقص بأراضي البناء مما يشكل قلقاً للازواج الشابة بشكل خاص والاهالي بشكل عام الامر الذي يضطرهم لاقامة المباني الغير مرخصة مما يعرضهم للمسائلات والملاحقات القانونية، واضاف ان البلدية تعمل حالياً على الحصول على المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية التي اعدتها وقدمتها للجنة التنظيم اللوائية.

مجالات متنوعة
وقال فائق عودة ايضاً انًه ومنذ ان تسلم رئاسة البلدية قبل حوالي سبعة اشهر تمكن وبمساعدة موظفي البلدية من تنفيذ مشاريع تطوير بقيمة 120 مليون شيكل تقريباً ويتم استغلالها ببناء البنية التحتية في مجالات متنوعة. وتطرق ايضاً لمركز رابين ولشخص رئيس الحكومة السابق اسحاق رابين وقال انّه رغم كونه من رواد المؤسسة العسكرية التي شاركت بالصراع الاسرائيلي – العربي على مدى عشرات السنوات الآ انّه وعندما تسلم رئاسة الحكومة عمل الكثير من اجل المساواة وتقليص الفجوة بين المجتمع العربي واليهودي وخصص الميزانيات الكبيرة لصالح الوسط العربي .

العنصرية في اسرائيل
هذا بالاضافة الى جنوحه للسلام وتوقيعه اتفاقية السلام مع الاردن ومع الفلسطينيين ايضاً، ولكن حدث تراجع بهذا التوجه بعد اغتياله وحسب المعطيات التي توثقها جهات ومؤسسات عالمية فهناك ارتفاع بنسبة التمييز والعنصرية في اسرائيل.
وتطرق عضو الكنيست السابق وليد صادق لوضع المواطنين العرب في اسرائيل وللصراع الاسرائيلي الفلسطيني ايضاً، واجاب لأسئلة اعضاء الوفد وتحدث عن تجربته اثناء مشاركته ضمن حزب ميرتس بحكومة اسحاق رابين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240252.36
BTC
0.52
CNY