الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

مدرسة الفرعة الابتدائية "ب" تكرم فوجها الرابع من طلاب الصفوف التاسعة في النقب

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 28/06/12 15:05,  حُتلن: 19:23

الحفل أفتتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الجمهور القارئ الصغير الطالب سلامة الدهابشة من الصف السادس "أ"

مدير المدرسة الأستاذ محمد أبو عيادة:

اليوم نحتفل في عرسنا السنوي كوني أرى بالقافلة التربوية تسير نحو الأمام والأفضل من عام الى عام بفضل الكادر التدريسي والعمل من أجل تطوير وازدهار المدرسة

أريد أن أبارك للخريجين وذويهم بهذه المناسبة السعيدة وأتمنى من الله أن يساعدهم في تحقيق منالهم الاجتماعي والتعليمي ما بعد هذه المرحلة وأن يطرقوا أبواب العلم دون كلل أو ملل ليكونوا خير سفراء لنا من أجل تمثيل بلدهم العزيز

في حفل مهيب، وبأجواء احتفالية مميزة، مفعمة بالبهجة والفرحة، احتفلت مدرسة الفرعة "ب" في النقب بتخريج كوكبة مميزة من طلاب الصف التاسع، هم الفوج الرابع من خريجي المدرسة. وشارك في الاحتفال لفيف من الأهالي والأقارب وعلى رأسهم مصطفى القرعان رئيس لجنة أولياء الأمور، الذين حضروا للمباركة لطلابهم، بعد أن أتموا المرحلة الإعدادية بكل تفوق ونجاح، وقد حضر الاحتفال مفتش المدرسة سليمان العمور وكافة أعضاء الطاقم التدريسي في المدرسة.

 

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، تلاها على مسامع الجمهور القارئ الصغير الطالب سلامة الدهابشة من الصف السادس "أ"، حيث تزينت القاعة بهالة من الخشوع، أحلّت السكينة في قلوب الحضور . كما وتألقت الطالبتان هديل الدرارجة وسناء قبوعة في عرافة الحفل حيث قدمتا مجموعة من المتألقين والمبدعين من طلاب المدرسة، في عدة فعاليات متنوعة ومختلفة.

تطوير وازدهار المدرسة
ثم كان الحضور على موعد مع كلمة مدير المدرسة الأستاذ محمد أبو عيادة الذي قال: "اليوم نحتفل في عرسنا السنوي ، كوني أرى بالقافلة التربوية تسير نحو الأمام والأفضل من عام الى عام ، بفضل الكادر التدريسي والعمل من أجل تطوير وازدهار المدرسة. فمدرستنا وإدارتها تسير نحو القمة، وتعمل على خلق جيل سليم ، جيل علم ومعرفة وعطاء. وهنا أريد أن أبارك للخريجين وذويهم بهذه المناسبة السعيدة ، وأتمنى من الله أن يساعدهم في تحقيق منالهم الاجتماعي والتعليمي ما بعد هذه المرحلة وأن يطرقوا أبواب العلم دون كلل أو ملل ليكونوا خير سفراء لنا من أجل تمثيل بلدهم العزيز". ولخص مدير المدرسة خلال كلمته، المشاريع التربوية التي احتضنتها المدرسة هذا العام، والتي من شأنها أن تصب في مصلحة الطلاب وترفع من مكانة العلم والتعليم، وأكد ايضا على أهمية التعاون بين الأهل والمدرسة والتكاتف الوطيد بينهما، وخص بالذكر رئيس لجنة الآباء السيد موسى أبو عيادة ، وثمَّن الدور الفعال الذي يقوم به مجلس أبو بسمة من أجل النهوض بالعملية التربوية ورفع رايات العلم عاليا. وحيَّا الأستاذ محمد أبو عيادة جمهور المعلمين على تفانيهم وعملهم الدؤوب واستخدامهم أفضل الطرق والأساليب من اجل توسيع مدارك الطلاب وإكسابهم الخبرات بطرق متعددة ومتنوعة تواكب التكنولوجيا الحديثة.

تمثيل المجتمع
وقد تخلل الحفل المهيب عددا من الكلمات القصيرة المعبرة لكل من : مفتش المدرسة الأستاذ سليمان العمور، والذي جاء في كلمته : " انتهز الفرصة وأبارك لهذه المدرسة وطلابها على العمل التربوي والاجتماعي المميز ، فالفرعة ومدارسها في أيادٍ أمينة وتسير قُدُمًا إلى الأمام ، وقال أن هدفنا في وزارة المعارف دفع مكانة التربية والتعليم في كل مدارس البلاد، فالعلم هو نبراس الحياة، وأساس الرقي بالأمم. وفي ختام كلمته تمنى لكل خريج وخريجة الخروج الى عراك الحياة وتمثيل المجتمع خير تمثيل".
وبعد ذلك ألقى موسى أبو عيادة كلمة رائعة بصفته عضوًا في لجنة أولياء الأمور، حيث بدأ كلمته بتهنئة الخريجين، وشكر الهيئة التدريسية على ما يبذلونه من أجل تقدم أبنائهم، وأضاف قائلا: "اليوم نقطف ثمرة الاجتهاد والمثابرة، هذه الثمرة ليست نتاج جهود فردية فقط وإنما ثمرة جهود جماعية مخلصة، فإن المجتمع لا يتقدم فقط بقوة دفع أبطاله بل بمجموع الدفعات الصغيرة لكل فرد مخلص ونزيه فيه".
كما قام مصلح أبو عصا مدير قسم المواصلات في مجلس أبو بسمة، بإرسال رسالة تهنئة للخريجين، أكد من خلالها أن التعليم في سلم الأولويات بالنسبة للمجلس، وسوف يواصل المجلس العطاء، وتوفير الميزانيات، ومد يد العون والْمساعدة للمدرسة. وفي سير الاحتفال كانت فقرات عديدة منها كلمة للخريجين ، قدمتها الطالبة كفاية أبو جودة، عرضت من خلالها أجمل اللحظات التي قضاها الطلاب بالمدرسة، وتقدمت بالشكر والامتنان لمدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية على تفانيهم في توسيع آفاق الطلاب، وتطوير مداركهم وإبداعاتهم.

سبيل الارتقاء
ومسك الختام لفقرة الكلمات كان مع كلمة شيقة ومتميزة، لرئيس لجنة المعلمين، ومربي الصف التاسع"ب"، الأستاذ هيثم جلال اغبارية، حيث توجه في كلمته بالشُكر الخاص لأهل الطلاب لاهتمامهم ومتابعتهم لأبنائهم ، ودعاهم للتكاتف مع المدرسة في العمل الجاد لكي تبقى المدرسة ملاذا آمنا ومنبعا للعلم والخلق السليم.. كما توجه للخريجين، بكلمات دافئة استدعى خلالها ذاكرتهم منذ عرفهم، وحثهم على الاستمرار على درب العلم والتعليم. وتوجه للمعلمين وأشاد بحسن صنيعهم ، وشكر لهم عملهم الدؤوب في سبيل الارتقاء بالطلاب ، وبارك لهم جهودهم . ويُذكر أنه تخلل الحفل فقرات فنية منوعة وملتزمة أبدى الحضور إعجابه بها، ومنها فقرة غنائية لطلاب المدرسة بقيادة المنشدة رحمة الهتارسة، والتي تراقصت معها قلوب الحاضرين فرحاً وبهجة. وتخلل أيضا فقرات فنية أضافت جو من التألق والفكاهة خلال الاحتفال ، كما كان هناك عرض أذهل الحضور لفرقة الدبكة من الكسفية. وفي الختام قام مربو الصفوف التاسعة وهم الأستاذ هيثم إغبارية، والأستاذة فاطمة مصاروة، بتوزيع شهادات التخرج على الطلاب، داعين لهم بدوام التقدم والنجاح والوصول الى أعلى مراتب العلم والنهوض بالمجتمع نحو القمة.

مقالات متعلقة