الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

إزاحة الستار عن تمثال السلام في ساحة بلدية عكا من قبل أطفال البساتين

أمين بشير -
نُشر: 28/06/12 14:47,  حُتلن: 18:23

قام أطفال بستان الصبار العربي وبستان الياسمين اليهودي في عكا بإزاحة الستار عن تمثال السلام في ساحة بلدية عكا وذلك في حفل مميز

 تمثال السلام يرمز الى البحر والأسماك أسوار المدينة الأطفال أغصان الزيتون وأيادي مرتفعة الى الأعلى تأمل في تحقيق السلام بين الجميع

شمعون لانكري:

نحن في عكا نعمل على تربية أطفالنا بأن يحترم كل واحد منا الآخر والأعمال التي قام بها الأطفال هي دليل على أننا نستطيع التعاون فيما بيننا لغد أفضل لمدينتنا عكا

قام أطفال بستان الصبار العربي وبستان الياسمين اليهودي في عكا بإزاحة الستار عن تمثال السلام في ساحة بلدية عكا، وذلك في حفل مميز ضمن برنامج الحياة المشتركة في المدينة. ويذكر بأن أطفال البساتين عملواعلى تصميم التمثال بإشراف الفنان العكي وليد قشاش وبمساعدة طلاب معهد الاخوة في عكا.

وقد شارك في حفل إزاحة الستار رئيس بلدية عكا شمعون لانكري، ونوابه المحامي أدهم جمل، زئيف نويمن، أوهاد سيجيف مدير عام البلدية، أوريت اساياج مديرة قسم المعارف في البلدية، ونائبتها سبأ السيد، الفنان العكي وليد قشاش، موشي سفرير مدير معهد الاخوة في عكا، وبمشاركة مدراء الأقسام في البلدية، ومعلمات الروضات والمساعدات، والأطفال والأهالي.

عرض فني
تم خلال الحفل عرض فني للأطفال من الوسط اليهودي والعربي، وذلك بإشراف المربيات ربحية خلايلة ومرجاليت زيفا. ومن الجدير ذكره أن تمثال السلام يرمز الى البحر والأسماك، أسوار المدينة، الأطفال، أغصان الزيتون، وأيادي مرتفعة الى الأعلى تأمل في تحقيق السلام بين الجميع. أما رئيس بلدية عكا شمعون لانكري فقد أثنى على هذا العمل المثالي لأطفال عرب ويهود من عكا، وتمنى أن يكون هذا الرمز تمثالا حقيقيا للعيش المشترك بين أبناء البلد الواحد في عكا.

التعاون لغد أفضل
وأكد لانكري: "نحن في عكا نعمل على تربية أطفالنا بأن يحترم كل واحد منا الآخر، والأعمال التي قام بها الأطفال هي دليل على أننا نستطيع التعاون فيما بيننا لغد أفضل لمدينتنا عكا". وفي كلمته أكد نائب رئيس بلدية عكا المحامي أدهم جمل على أهمية هذه المشاريع التي تقوي العلاقات المشتركة بين الشعبين، وشكر كل من ساعد وساهم في إنجاح هذا المشروع.

علاقة المحبة والإحترام
أما المربية ربحية خلايلة، مربية بستان الصبار، فقد أثنت على العلاقة المتينة التي تسودها المحبة والإحترام بين جميع البساتين العربية واليهودية في المدينة، وشكرت بلدية عكا ورئيسها شمعون لانكري على إتاحة الفرصة لإقامة هذا المشروع، وخصت بالذكر نائب رئيس بلدية عكا أدهم جمل على مساعدته ودعمه الكبير في نجاح المشروع.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238545.46
BTC
0.51
CNY