الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

أهالي زيمر: لن نفتتح السنة الدراسية إذا لم تتم معالجة القضايا التعليمية العالقة

منى عرموش -
نُشر: 28/06/12 14:16,  حُتلن: 20:08

أسامة سورة:

الإجتماع هو استمرارية لمسيرتنا النضالية الهادفة الى تحسين أوضاع التعليم في بلدتنا وخاصة داخل المدرسة الإعدادية

هنالك حاجة ماسة لأن يتم قبول الطلاب الذين يريدون الإنتساب للمدرسة الثانوية في زيمر ولا يعقل أن يقبل طلاب من خارج البلدة ورفض طلاب بلدتنا

جهاد دقة:

أنا أعرف ما هي حجم المأساة التي تواجه طلابنا وطلبات الأهالي هي نفس الطلبات التي كنا نطالب بها خلال السنوات السابقة

سمير درويش: نحن على استعداد الانضمام لاي التماس يقدمون الاهلي للمحكمة كي تستوعب المدرسة الثانوية جميع الطلاب

هددت لجنة أولياء أمور الطلاب في إعدادية زيمر بأنها لن تفتح السنة الدراسية القادمة في حالة عدم معالجة القضايا العالقة في المدرسة، وقضية عدم قبول الطلاب للمدرسة الثانوية الزراعية. وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع عقد في البلدة بمشاركة العشرات من الأهالي والطلاب.

وقد هدف الإجتماع الى "التباحث حول آخر تطورات القضايا المتعلقة بالمدرسة الإعدادية وتأثيرها السلبي على مجريات العملية التعليمية في زيمر بشكل عام وفي المدرسة بشكل خاص"، بالإضافة الى "المشاورة وتبني الخطوات القادمة من أجل مطالبه المسؤولين القيام بواجبهم وإجراء تغيير جذري لإدارة المدرسة الإعدادية، والسماح لطلاب الثامن بالإنتقال الى الثانوية دون عوائق ودون قرارات مجحفة التي تسمح لطلاب القرى المجاورة بالدراسة في ثانوية يمة، وتمنع طلاب زيمر من إكمال مسيرتهم التعليمية فيها".

استمرارية المسيرة النضالية
تحدث في الإجتماع رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب أسامة سورة وقال: "هذا الإجتماع هو استمرارية لمسيرتنا النضالية الهادفة الى تحسين أوضاع التعليم في بلدتنا وخاصة داخل المدرسة الإعدادية، حيث سبق وأن قمنا بتظاهرات وإضراب وخطوات أخرى كي نصل الى ما نصبوا اليه، ونأمل أن تثمر خطواتنا".

تعقيب سمير درويش
وعقب رئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر المحلي سمير درويش لموقع العرب وصحيفة كل العرب على قضية عدم استيعاب الطلاب للمدرسة الثانوية قائلا:" عقدنا بالأمس اجتماع حضره مديرة لواء المركز ومدير التنسيق الاستيطاني ونائب المعارف وطالبنا أن تستوعب المدرسة الثانوية جميع الطلاب الذين برغبون الانضمام الى المدرسة الثانوية، وكان موقفهم انه خلال هذه السنة لا يمكن استيعاب كل الطلاب بل يمكن استيعاب فقط 20 طالبا، ونحن بدورنا قدمنا احتجاج على هذا القرار، ونؤكد انه في السنة الدراسية القادمة لعام 2014 سيفتتح امام جميع الطلاب في قرى زيمر اكمال الدراسة في المدرسة الثانوية، ونحن على استعداد على ان ننضم لاب التماس يقدم للمحكمة من قبل الاهالي اذا ارادوا".

خيمة إعتصام
وتابع سورة قائلا: "هنالك حاجة ماسة لأن يتم قبول الطلاب الذين يريدون الإنتساب للمدرسة الثانوية في زيمر، ولا يعقل أن يقبل طلاب من خارج البلدة ورفض طلاب بلدتنا. من هنا نحذر أنه إذا لم تتم الإستجابة لمطالبنا فلن نفتتح السنة الدراسية القادمة، وقد تصل الأمور الى إقامة خيمة إعتصام أمام المجلس البلدي".

الإهتمام بشؤون الطلاب
وتحدثت ابتسام خليلية، والدة أحد الطلاب، عن العقبات التي تواجهها بسبب عدم قبول إبنها للمدرسة الثانوية مشيرة الى أن الوضع النفسي لإبنها غير مريح، مما سيؤثر سلبيا على تحصيله الدراسي. كما طالبت الجهات المسؤولة الوقوف الى جانب الطلاب والأهالي كي يتم وضعهم داخل مدرسة تهتم بشؤونهم وبنجاحهم.

معالجة القضايا
وكان من بين المتحدثين أيضا الدكتور جهاد دقة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في السنة السابقة، حيث قال: "أنا أعرف ما هي حجم المأساة التي تواجه طلابنا، وطلبات الأهالي هي نفس الطلبات التي كنا نطالب بها خلال السنوات السابقة، وآن الأوان الى أن تعالج هذه القضايا كي نضمن لأبنائنا مستقبلا زاهرا وأجواء تعليمية مريحة بعيدة عن المتاعب المشاكل".

 

مقالات متعلقة